المحرر موضوع: مطرانية بيروت للموارنة تدعو الى 'وأد الفتنة': على المقصرين تحمل مسؤولية تقصيرهم  (زيارة 1528 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Leila Gorguis

  • leila
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 868
  • الجنس: أنثى
  • لبنان .. قلبي !!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مطرانية بيروت للموارنة
تدعو الى 'وأد الفتنة': على المقصرين تحمل مسؤولية تقصيرهم
[/size]


استنكرت امانة سر مطرانية بيروت للموارنة "الاعتداء على كنيسة مار مارون للموارنة في الجميزة"، معتبرة ان "هذا الاعتداء ليس مقبولا وليس مبررا اطلاقا". ودعت الى "وأد الفتنة وصون الوحدة بين اللبنانيين والتفافهم حول وطنهم ودولتهم".

أصدرت أمانة سر المطرانية البيان الآتي:

خلال تظاهرة هذا الصباح في بيروت استنكارا لمس مشاعر اخواننا المسلمين في بلد اوروبي بعيد، وقع اعتداء مستهجن ومستنكر على كنيسة مار مارون الجميزة. وكان الكرسي الرسولي في الفاتيكان ندد امس (اول من امس) بسوء استعمال الحرية والمس بمشاعر الاديان واهلها، معبرا بذلك عن مواقف جميع المسيحيين في العالم وبخاصة في لبنان. لذلك كان هذا الاعتداء غير مقبول وغير مبرر اطلاقا "وبخاصة لان ما قام به بعض الأوروبيين لم يكن ليمثل ارادة المسيحيين، ولا رأيهم، ولا مواقفهم، مما يثبت القاعدة الذهبية القائلة: "لا تزر وازرة وزر اخرى".

كنا نأمل من المسؤولين عن امن الناس ومواكبة التظاهرة ان يتحوطوا للأمر اكثر، لان الناس في جوار الكنيسة واحياء كثيرة من الاشرفية وجدوا انفسهم من دون مأمن في حين انهم أوكلوا امرهم الى الدولة في هذا المجال في صورة تامة ونهائية.

وكنا نأمل ايضا في ان تكون الكنيسة، لا في حماية الدولة فحسب، انما ايضا في حماية المتظاهرين انفسهم، لان بيوت الله واحدة ترفع كلها باسمه، ولا يجوز التعرض لها اطلاقا. وفي المناسبة، ندعو الى وأد الفتنة، وصون الوحدة بين اللبنانيين والتفافهم حول وطنهم ودولتهم، على ان يتحمل المقصرون مسؤولية تقصيرهم والفاعلون مسؤولية فعلهم ليعود الى الوطن اطمئنانه وسلامته وتنفتح امامه كل ابواب المستقبل.

واننا اذ نشكر رئيس الجمهورية اميل لحود لاتصاله بدار المطرانية ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة لحضوره وتأكيده ان مجلس الوزراء سيجتمع استثنائيا هذا المساء، نأمل في نجاح مساعيهم في هذا المجال، شاكرين جميع الذين زاروا دار المطرانية والذين اتصلوا بها، راجين ان تمر المحنة بسلام".


[/font][/b]

http://www.annahar.com
الإثنين 6  شباط  2006 - السنة 72 - العدد 22567



ليلى كوركيس -  Leila Gorguis
        www.ankawa.com