المحرر موضوع: تظاهرة آشورية هي الأولى من نوعها لأبناء شعبنا في موسكو  (زيارة 1768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
تظاهرة آشورية هي الأولى من نوعها لأبناء شعبنا في موسكو
الحكم الذاتي للآشوريين في شمال العراق وتحت الحماية الدولية


تلبية للدعوة التي وجهتها قيادة الشبيبة الآشورية وفرع موسكو للأتحاد الآشوري لعموم جمهورية روسيا الأتحادية ، تظاهر اليوم 11/02/2006 أكثر من خمسون آشورياً في الثانية العاشرة ظهراً في مدينة موسكو أمام السفارة الأمريكية .

هيئة التحرير في مجلة فورقونو وأستمراراً لأتصالاتها السابقة مع بعض منظمي هذه التظاهرة السيد نيكولاي يوخنا الناشط الآشوري الشاب والرفيق يوسف زيا نائب رئيس الأتحاد الآشوري لعموم روسيا عن مقاطعة موسكو حيث أدلى بالتصريح التالي:

أستنكاراً للتفجيرات الأخيرة للكنائس في بغداد وكركوك. وأستنكاراً للأعمال الأرهابية التي يتعرض لها شعبنا في موطنه الأصلي قمنا بهذه التظاهرة أمام السفارة الأمريكية .

نطالب القوات الأمريكية والحكومة العراقية والحكومة السورية واللبنانية أتخاد الأجراءات الضرورية للمحافظة على شعبنا الآشوري الذي يعتبر من الشعوب الأساسية في المنطقة، ونطالب بحماية دولية لشعبنا ، نطالب بأقامة منطقة آمنة حكم ذاتي لشعبنا في شمال العراق، نؤمن بالتعايش السلمي لكافة الأديان والقوميات ، نستنكر الأساءة للأديان ونستنكر بشدة الأعمال الأرهابية التي تستهدف شعبنا وسنقدم طلبنا هذا لسفارات الدول الآنفة الذكر في بداية الأسبوع كما هو متفق عليه مسبقا .

دعونا ممثلين لبعض المؤسسات العربية الذين شاركوا معنا في التظاهرة ، وحضر العديد من أجهزة الأعلام الروسية والعربية في موسكو من صحافة وتلفزة وأجريت العديد من المقابلات مع ممثلي المتظاهرين ، المزيد من التفاصيل في الأيام القادمة.

حمل المتظاهرون الأعلام الآشورية وصور لأبناء شعبنا من الشهداء الذين سقطوا نتيجة الأعمال الأرهابية في السنوات الأخيرة في العراق.

هيئة التحرير في مجلة فورقون[/b][/size][/color][/font]