المحرر موضوع: لمياء عبد في معرضها الشخصي الاول ضمن المهرجان الثقافي الرابع لنادي شباب عنكاوا لوحات.. تجسد محيطها  (زيارة 3595 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كلدو رمزي اوغنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لمياء عبد في معرضها الشخصي الاول ضمن المهرجان الثقافي الرابع لنادي شباب عنكاوا
لوحات.. تجسد محيطها

عنكاوا – كلدو أوغنا

أفتتحت في عنكاوا الثلاثاء 14 شباط الجاري، فعاليات المهرجان الثقافي الرابع الذي أقامه نادي شباب عنكاوا الأجتماعي، ويستمر حتى الثالث من آذار القادم، ويتضمن نشاطات ثقافية وفنية وأجتماعية متنوعة، تهدف الى أبراز مواهب الشباب والأهتمام بطاقاتهم.
وضمن فعاليات المهرجان، أقيم في قاعة النادي المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية لمياء محسن عبد، عرضت من خلاله لوحات فنية عبرت في قسم منها عن صعوبة حياة الانسان العراقي وصراعه من اجل العيش في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها، وجسدت في بعض منها واقع مرير لاشخاص يتطلعون لامل في حياتهم.
 وكان للوحات الدينية ( الأيقونات ) حضورا متميزا، كلوحة لوجه السيد المسيح عليه السلام مرسومة على ورقة ترمز الى قدمها، وعدة لوحات للسيدة العذراء عليها السلام. ولاحظ زوار المعرض تأثير السيدة العذراء على أعمال الفنانة لمياء، التي أدخلت الملح والسكر في رسم بعض صورها تارة، ورموز رياضية في رسوم اخرى تارة ثانية.
وفي جانب آخر من المعرض تـنجذب الأنظار الى جمال فتاة أعطتها الفنانة ملامح شرقية من خلال عينيها مع الوان تدل على فصل الربيع لتؤكد حيوية شبابها. وحاولت لمياء ان تعبر عن التناقض في الحياة.. ففي وسط لوحاتها نشاهد وردة مصنوعة من اوراق ناعمة تحمل اشواك خشنة وحادة في ساقها ، ولوحة لخيل (رمز القوة والأصالة) كاهل الوجه، واخرى وجه جميل لفتاة والحزن يسيطر عليه. كما عرضت لوحات أخرى مستوحات من الطبيعة  اضافت عناصر لها تاثير عليها.
ولمياء محسن عبد، من مواليد 1977 الموصل،  خريجة اكاديمية الفنون الجميلة  قسم الرسم في العام  2004 .
وعلى هامش المعرض قالت الفنانة لـ " عنكاوا كوم": " هذا هو المعرض الشخصي الاول الذي اقيمه فقد  كان لي سابقا معارض مشتركة مع فنانين آخرين لانني لم اكن قد تخرجت بعد ولكن اتيحت لي الفرصة اليوم هنا في عنكاوا لاعبر من خلال لوحات بسيطة عن قضايا من الواقع  ومن محيطي ليسهل على الجميع فهمها، ولا ننسى انه المعرض الاول، اطمح واخطط  لان اقيم معارض اخرى تشمل مواضيع مهمة تخصنا".

[/b]

مع شكر خاص للاعزاء دانا و ديار على الصور الجميلة