المحرر موضوع: بيان حقائق: التدقيق الأمني للهجرة وقيد الدرس  (زيارة 25899 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزارة الأمن الوطن
بيان حقائق:

التدقيق الأمني للهجرة


الخلفية:


يخضع جميع مقدمي طلبات الحصول على الهجرة لتدقيق في خلفياتهم الجنائية في بلدانهم،  بما يضمن كونهم مؤهلين للحصول على وضع بالهجرة.  وتقوم مصلحة خدمات الهجرة والمواطنة، وهي الهيئة الفدرالية التي تشرف على طلبات الهجرة، بالتدقيق في كل طلب، بصرف النظر عن قومية او ديانة او الأصل القومي لمقدمه.

منذ عام 2002 زادت هذه المصلحة عدد ونطاق التدقيقات ذات الصلة بمقدمي الطلبات، فقامت بملايين هذه التدقيقات الأمنية بدون تسجيل أي حادث. لكن، وفي بعض الحالات، أعرب المتقدمون ومحامو الهجرة عن مشاعر الإحباط من التأخير في البتّ بالطلبات، واشاروا الى ان بعضا من المتقدمين انتظروا عاما او أكثر لاستكمال النظر في طلباتهم ريثما تطلّع المصلحة على نتائج التدقيق الأمني.

وفي حين تعتبر النسبة المئوية للمتقدمين الذين يكتشفون أن تأخر قضاياهم بسبب التدقيقات الأمنية الجارية صغير نسبيا، فان المصلحة تسلّم بأنه بالنسبة للأفراد الذين تأثروا سلبا فان حالات التأخير وعدم اليقين التي تعتري قضاياهم يمكن ان تتسبب في قدر كبير من التوجّس. ورغم ان المصلحة لا يمكنها أن تكفل حلا سريعا لكل حالة، فإنه يمكننا أن نؤكّد للجمهور ان مقدمي الطلبات لا يتم استهدافهم بسبب عرقهم او قوميتهم او ديانتهم او أصولهم الوطنية.




وتعمل المصلحة على الموازنة بين الحاجة لخدمات دقيقة ومنصفة وفي وقتها المناسب من ناحية مع الحاجة لضمان قدر عال من النزاهة في عملية اتخاذ القرارات من ناحية ثانية.  ويحدد بيان الحقائق هذا الخطوط العريضة لإطار عملية التدقيق الأمني للهجرة، كما يشرح الأسباب المستوجبة لها وعوامل أخرى تسهم في التأخير في حل قضايا قيد الدرس.



لماذا تجري المصلحة تدقيقات أمنية؟


تجري المصلحة تدقيقا أمنيا في جميع الحالات التي يقدم فيها التماس او طلب للحصول على وضع  الهجرة.  ويتم ذلك لغرض تعزيز الأمن القومي ولضمان نزاهة عملية الهجرة.  وتكون المصلحة مسؤولة عن ضمان عدم استخدام نظامنا للهجرة كوسيلة لإلحاق أذى بالبلاد او بالمواطنين وذلك من خلال كشفها عن أفراد يطلبون الحصول على الهجرة عن طريق الاحتيال او بصورة غير مناسبة. وقد اثمرت عمليات التدقيق الأمني هذه معلومات عن مقدمي طلبات الهجرة ممّن تورطوا في جرائم عنف وجرائم جنس وجرائم ضد الأطفال وتجارة المخدرات وأفراد ذوي روابط معروفة بالإرهاب.  وهذه التحقيقات تقتضي بعض الوقت والموارد والصبر. كما تسلّم المصلحة بأن العملية هي أبطأ بالنسبة لبعض المتقدمين مما ينشدونها.  وبسبب هذا الوضع فان المصلحة تعمل عن كثب مع مكتب التحقيقات الفدرالي وغيره من هيئات حكومية لتسريع وتيرة عملية التدقيق في الخلفيات، لكن المصلحة لن تمنح وضع الهجرة قبل استكمال التدقيق الأمني المطلوب بصرف النظر عن المدة التي ستستغرقها هذه العملية.



كيف تعمل عملية التدقيق الأمني للهجرة؟


من أجل ضمان ان وضعية الهجرة ستمنح لطالبيها المؤهلين فقط، تبنّت المصلحة إجراءات تدقيق أمني تتطرق الى طائفة كبيرة من الأخطارالمحتملة. ولهذا، فان أنواعا مختلفة من الطلبات تخضع لمستويات متفاوتة من التدقيق.  وفي العادة تستخدم المصلحة ثلاث آليات للتدقيق في الخلفية الا انها تحتفظ بصلاحية اجراء تحقيقات أخرى في الخلفيات كما تقتضي الضرورة.




أولا: التحق من الاسماء عبر نظام التفتيش الحدودي لما بين الهيئات الحكومية او "آيبيس". وهذا هو مجهود تشارك فيه عدد من الهيئات الحكومية وينطوي على نظام مركزي يجمع بين بيانات ومعلومات من هيئات مختلفة، وبنوك معلومات، وسبل تنسيق بين الأنظمة لمعلومات تتعلق بالأخطار الأمنية الوطنية، ومسائل السلامة العامة، وغيرها من مشاغل أجهزة تنفيذ القوانين.  ويمكن للمصلحة ان تتحقّق من المعلومات على وجه السرعة من عدد من هذه الهيئات الحكومية لتقرير ما اذا كانت المعلومات لدى هذا النظام (أيبيس) تؤثر على بت الطلب.  وتكون نتائج التحقق بواسطة "آيبيس" متوفرة عادة على الفور.  وفي بعض الحالات فان معلومات تكتشف من خلال الاستعانة بـ"آيبيس" تقتضي مزيدا من التقصّيات. ولا يعتبر التحقق بواسطة آيبيس مستكملا الا بعد تسوية جميع المسائل المتصلة بأهلية الهجرة التي تنشأ نتيجة للرد المبدئي.




ثانيا: التحقّق من بصمات اصابع اليد لدى مكتب التحقيقات الفدرالي.  يجري التثبت من بصمات اصابع اليد بالنسبة للعديد من الطلبات وتوفر هذه العملية معلومات تتعلق بالسجل الجنائي او العدلي داخل الولايات المتحدة. وعلى العموم، يرفع مكتب التحقيقات ردوده الى المصلحة في غضون 24 الى 48 ساعة. واذا تبيّن لدى المكتب تطابق بين البصمات يبعث هذا نسخة الكترونية عن السجل الجنائي الى المصلحة.  وفي هذه المرحلة يراجع مسؤول في المصلحة المعلومات لتقرير الأثر الذي سيخلفه السجّل على أهلية الحصول على الهجرة. ورغم ان السواد الأعظم لاستفسارات المصلحة لا يعود بتطابق في البصمات او سجل جنائي فان نسبة 10 في المئة من الطلبات تكشف عن سجل اجرامي (ومن ضمنها مخالفات لقانون الهجرة).  وفي حالات تشمل اعتقالات او تهما بدون صدور أحكام تطلب المصلحة من مقدم الطلب ان يرفع أدلة كاملة ومصادق عليها من قبل محكمة على الحكم. وعلى المتقدمين للهجرة ممّن اعتقلوا في السابق ان يقدمّوا معلومات كاملة وسجلات مصادق عليها وقت تقديمهم للطلب لتفادي تأخير بتّ طلباتهم او رفضها بسبب معلومات خاطئة عن السجل الجنائي.  وحتى الإدانات التي أزيلت من او اسقطت من السجل يجب ان تعلن لأغراض الهجرة.




ثالثا: تدقيق مكتب التحقيقات الفدرالي بالأسماء: يكون تدقيق مكتب التحقيقات ضروريا في عدد كبير من الطلبات.  وتختلف عملية التثبت من الأسماء تماما عن عملية التدقيق في بصمات اصابع اليد. وتتشكل السجلات في عملية التدقيق بالأسماء لمكتب التحقيقات من ملفات ادارية وجنائية ووظيفية وغيرها تقوم بجمعها أجهزة تنفيذ القوانين.  وفي العادة تستغرق الإجابة المبدئية على  طلبات التدقيق حوالي اسبوعبن.  وفي 80 في المئة من الحالات لا يكون هناك أي تطابق.  ومن نسبة 20 في المئة الباقية تسوّى غالبية هذه الحالات في غضون ستة أشهر.  وتظل نسبة أقل من 1 في المئة من الأسماء التي يطلب من مكتب التحقيقات التدقيق بها قيد الدرس لمدة تزيد على 6 أشهر.  ويشمل بعض من هذه الحالات معلومات معقدّة وحسّاسة جدا ولا يمكن البتّ بها بسرعة.  وحتى بعد تزويد مكتب التحقيقات ردا مبدئيا للمصلحة بخصوص تطابق من هذا القبيل فان التدقيق بالاسم لا يعتبر مكتملا الا بعد الحصول على معلومات وافية وحل مسائل تنشأ عن النظر بأهلية مقدم طلب الهجرة.



حول قيد الدرس:


وبالنسبة لغالبية مقدمي طلبات الهجرة، فان العملية الموصوفة أعلاه تجيز للمصلحة أن تقرر على وجه السرعة ما اذا كانت هناك مسائل متصلة بالإجرام او الأمن في خلفية مقدم الطلب وتؤثر على أهليته بمنحه وضع الهجرة. وغالبية الحالات تجري دون أية مشكلة. لكن بسبب العدد الهائل لحالات التدقيق الأمني التي تجريها المصلحة، والحاجة لضمان ان كل مقدم طلب سيفحص بصورة مستفيضة، فلا مفر من بعض التأخير الذي يطرأ على البت بطلبات الأفراد.  وقد تظل التدقيقات في الخلفيات قيد الدرس، إما اذا لم يوفر مكتب التحقيقات او هيئة أخرى ذات علاقة بالطلب ردا نهائيا بشأن التدقيق بالخلفية، او اذا رفع مكتب التحقيقات او الوكالة المذكورة ردا يتطلب مزيدا من التحقيقات او مراجعات من قبل المصلحة او الوكالة المعنية.  ان تسوية بعض الحالات قيد الدرس تستغرق وقتا طويلا وتتطلب عملا مكثّفا. والانتهاء من البت ببعض هذه الحالات  يستغرق شهورا وحتى عدة سنوات لأسباب مشروعة.  ويقوم كل مكتب فرعي للمصلحة بمراجعات منتظمة للملفات قيد الدرس في عهدته لتقرير اي من القضايا قد سويّت واصبحت جاهزة لاتخاذ قرار بشأنها.  ولا تتشاطر المصلحة معلوماتها عن السجلات المتطابقة او طبيعة وضع اي تحقيق مع مقدمي الطلبات او من ينوب عنهم.





غير متصل BaghdadGhost

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2521
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلم حبيبي عكعك على نقل التقرير ....

عاشت الايادي

غير متصل khldoon2000

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - khldoon20042000@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - khldoon20042000@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://rawacity.jeeran.com/04monument-Martyrs.jpg
مشكور اخوية على هاي المعلومات الرائعة
اللهم اشفي ابني عبد الرحمن واشفي كل مريض

غير متصل ENG.MEDO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
  • الجنس: ذكر
  • Advice is ever in want
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك اخوية العزيز على المعلومات
لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها

غير متصل ★AbN✰BaGhDaD★

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4634
  • الجنس: ذكر
  • ★☠❶☠★
    • ياهو مسنجر - a7baab_alroo7_79@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك حبي عكعك على المجهود الرائع ...وبارك الله بيك

تحياتي الك
ابن بغداد

لا آله الا الله وحدة لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

غير متصل Shebo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2466
  • الجنس: ذكر
  • خاشوكة خاشوكة تنترس البستوكة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اللهم أبعدنا وأبعد أخي عكعك عن مايسمى قيد الدراسه وتطابق الاسماء والبصمات أنك سميع مجيب
مشكور اخي عكعك على هذه المعلومات القيمه
غيمه الحزن وتعدي عنك سهام الغدر كلهن خطنك
عراقي الاسم وأبيض ضميرك ولدنيا كلها يفيض خيرك
جف الفتن لا مايديرك يلي أنت منا وأحنه منك
باجر ترد كل العصافير تمله السما لو رادت تطير

غير متصل كمال الشاطيء

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1236
  • الجنس: ذكر
  • مادام الرب راعيني فلا شيء ينقصني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://office.microsoft.com/ar-sa/help/HA100398981025.aspx#20
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك اخويه عكعك على الموضوع  بارك الله بيك انته دائما متائلق


اخوك كمال




قوس المدخل في ولاية ميزوري Missouri St - Louis مدينة سانت لويس

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
BaghdadGhost
غيث   ههههههههههههه
خلدون
ENG.MEDO

ماجلان

اخي العزيز لم افهم قصدك بالضبط

والمصدر سابحث لك عنه  لان هذا الموضوع  كان مصدر من مصادر موضوع كتبته منذ فتره طويله ولم احتفظ به بل احتفظت بالنص فقط ووجدت ان انشره لما تردد من مواضيع حول قيد الدراسه 

★AbN✰BaGhDaD

شيبوو


كمال الشاطيء


شكرا لمروركم الكريم الله يبارك بيكم والله يسهل للجميع


غير متصل abu shahed

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1100
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا لك اخي الغالي عكعك على المعلومات القيمه الله يسهل امرك وتحصل على الموافقه يارب امين0


اخوك 79النرجس
((  وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى  ))

ابو لانا

  • زائر
بارك الله بيك وبمجهودك وبلتوفيق في جميع خطواتك اميـــــــــــــــــــــن

غير متصل القرش

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3310
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                             السلام عليكم

 تسلم ايدك ياورد الورود .. ورحم الله والديك على مجهودك الرائع .

 ابو انس

angie-dawood

  • زائر
عاشت الايادي اخي العزيز عكعك بارك اللة بك على نقل التقرير تسلم

غير متصل shaklawe

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخ عكعك على المعلومات القيمة
وبالنسبة للاخوان الرايدين موقع لتجييك ال FBI للاسماء وفيه معلومات مشابهة لموضوع الاخ عكعك


http://www.fbi.gov/hq/nationalnamecheck.htm
ولكن الموضوع بالانكليزي

تحياتي
الشقلاوي

غير متصل نـور

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39381
  • الجنس: ذكر
  • عــــرااااقــــي غـــيـــــوووررررر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الايادي اخونا عكعك على التقرير الف شكر ربي يبارك بيك


تحياتي..

غير متصل هنوة

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4089
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخوية عكعك على المعلومات
بارك الله بيك

هنوة

غير متصل عاشق تراب العراق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1561
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك اخوية عكعك صدك هية صايرة هواية سالفة قيد الدراسة الله يفرجهة على الجميعو يبعد الكل عنهة

تحياتي
ابو نور
لقد تعلمت في المدرسة و الجامعة ان نتعلم الدروس ثم نواجه الامتحانات ...
اما في الحياة ....
فاننا نواجه الامتحانات ثم نتعلم الدروس....

غير متصل ذاكر ابو فابيان

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2692
  • طوبى .. لفاعلي السلام
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخي عكعك  مجهود رائع


رفقا .. ببغداد .. الحبيبة

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
79النرجس

ابو لانا


القرش

انجي


شقلاوي   مشكور على الرابط


العراقي الغيور


هنوه


ابو نور

ذاكر ابو فابيان


شكرا على مروركم الكريم وانشاء الله الله يبعد عنكم الشر ويسهل اموركم يارب

غير متصل ديما

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 587
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بيك على مجهودك الرائع وعلى مساعدة اخوانك واخواتك في المنتدى متمنية لك كل التوفيق وان شاء تتسهل كل امورك ياب اختك ديماااااااااااااااااااااااااااااااااا من مصر

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز ماجلان

The new software will allow posts to capture the applicant's digital fingerprints and check them electronically with the FBI's NCIC database within 24 hours. DOS has launched this new software through a pilot program at consular posts in Mexico City, and reports that the pilot program has been able to clear "false hits" in as little as same day (sometimes in one or two hours
).


تحياتي

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ديما

شكرا اختي ديما الله يبارك بك وانشاء الله السفر القريب باذن الله اتمنالك التوفيق

تحياتي

غير متصل النسيم المهاجر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 625
    • مشاهدة الملف الشخصي
[hrمشكوررررررررررررررررررررررررررررر جداًًًًًًًًًًًًًًًًً]

غير متصل good sniper

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2707
  • الجنس: ذكر
  • القناص
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه عكعك عاشت ايدك دائما تكتب ماهو رائع اسال الله العزيز ان يسهل سفرك الى ماهو خير الك



اخوك القناص
حب لأخيك مثل ما تحب لنفسك

غير متصل قطة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 455
    • مشاهدة الملف الشخصي
هاي شنو انت عكعوكي
مشككككككككككككككككككككككككككككووووووووووووووووووووووووووووووووور
قطة

غير متصل beter72

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز ربي يحفظ من كل مكروة ومشكور على المعلومات المهمة والقيمة ويوم سفرك انشاللة اخوك بيتر :-X

غير متصل kubaisy

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلامك جدا صحيح واليوم انا كنت في الاي او ام وسالت الموظفة عن موضوع الموافقة الامنية وجاوبتني ان الموافقة الامنية تكون على 3 اجزاء وعندما يكون الشخص بانتظار الموافقة الامنية فهذا ليس معناه بانه لم يتم انجاز اي شيء من الموافقة فقد يكون هناك قد تم الانتهاء من جزءين من الموافقة وباقي جزء واحد وعند الانتهاء من الجزء الاخير يتم ابلاغ الشخص بان موافقته قد اتت.هذا ما اكدته لي اليوم موظفة الاي او ام في مصر عند مراجعتي لها.شكرا للاخ عكعك على هذه المعلومات

غير متصل ايات

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1558
  • الجنس: أنثى
  • ايات من مصر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك اخونا واللهم يسهل موافقتك وموافقة كل الاخوة والاخوات ويسهل سفر الجميع .....اختك ايات
الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن يعلم الحياة سوف تلعب به كبيراً

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النسيم المهاجر

good sniper


قطه


beter72



كبيسي


ايات


شكرا للا خ kubaisy  على المعلومات القيمه الله يبارك بيك ويسهل امرك


شكرا لمروركم الكريم وادعو من الله ان يسهل اموركم وامورنا ونطلب من الله االفرج القريب

غير متصل يوجد امل

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1717
  • ذوقوا وانظروا ما اطيب الرب
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخي عكعك على المعلومات المفيدة
الله يباركك
وان شاء الله تاتي الامنية باسرع وقت وتفرح وتسافر يا اخي
سلام الله معاك
اخوك يوجد امل

غير متصل Wingo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2853
  • الجنس: ذكر
  • UNHCR 2008 .........................عمّان IOM 2009
    • مشاهدة الملف الشخصي
رائع و متألق كالعادة
عاشت إيدك
و مشكور أخي شقلاوي على الرابط
"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي و لا إلى أحد من خلقك طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


غير متصل GSMsystem

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً اخي عكعك على هذه المعلومات القيمة حقيقي شرح وافي ومفصل بارك الله فيك

غير متصل مهاجر دايم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 308
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي عكعك بارك الله بيك بس عندي سوال هل البصمات يتم تجييكها فقط في امريكا

يعني لو القوات الامريكيه بالحدود العراقيه اخذو منك بصمات لاشتباه ومالكو شي وهدوك

طبعا بصمات على الكمبيوتر هل ذاك يوثر على قضيتك ولماذا يسال المحلف عن اخذ

البصمات ما الغايه

مع الشكر الجزيل
اخوك
ابو فيصل

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوجد امل
Wingo
GSMsystem
مهاجر دايم

الف شكر على مروركم الطيب الله يبارك بيكم


اخي ابو فيصل  البصمات تجيك بواسطه جهاز متطور  ويطابق البصمه مع المشتبهين بهم واكو تعاون بين الدول الاخرى بهذا المجال وخصوصا الي تحارب الارهاب يعني الدول الاوربيه وكندا واستراليا وبريطانيا . وما اعتقد هذا الي كلته ياثر  والمحلف يسال هذا السؤال لان اي واحد ماخذين منه بصمات
ايده العشره يعني عنده سجل اجرامي

تحياتي

غير متصل good sniper

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2707
  • الجنس: ذكر
  • القناص
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلم يا عكعك الورد على الجهد المبذول في تحضير وكتابة الموضوع الذي ينور الطريق امام الكثير من الذين في حيرة من امرهم بسبب تأخير طلباتهم عاشت ايدك وبارك الله بيك ويوم الي تبشرنا بموعد سفرك الله يسهلك اخي


اخوك القناص
حب لأخيك مثل ما تحب لنفسك

غير متصل نور68

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 655
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخوية على هاي المعلومات الرائعة جزاك الله الف خير يارب تجي الموافقة الا منية كلنا
نسافر بطياره وحده ان شاء الله

تحياتي
نور68

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
good sniper

نور68

الله يبارك بيكم ووالله يبارك بيكم وشكرا على المرور

غير متصل Baguncero

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1429
  • IOM Since 2008
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت أيدك عكعك علة هاي المعلومات البديعة
الله يسههل امرك وتسافر بالسرعة القصوى.........أليس كذلك؟

أخوك

Baguncero

غير متصل ابومنذر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 380
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله فيك دائما اختيارك للمواضيع المهمه انسان نبيل بمعنى الكلمه الهم يعطيك الصحه والعافيه

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Baguncero
ابومنذر

شكرا لمروركم الطيب الله يبارك بيكم ويسهل امركم انشاءالله

غير متصل سيزر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 153
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه طيبه الى جميع الاخوان المشاركين بهذا الموضوع ...

أنا لدي صديق امقدم على الــ :SIV ... كان يشتغل مترجم ...
قبل ان يقدم على الهجره كان قد قدم طلب تعيين على مديرية المرور العامه ...لان كان يائس من شغلة الهجره واللجؤ لامريكا ... المهم ... انقبل الولد بالمرور وداوم يوم واحد فقط لان قرر يترك هاي الشغله مالت المرور علمود يتفرغ لشغلته كمترجم وي الامريكان .... وبعد فتره من الزمن اتفاجئ صديقي بأنو عليه محكمه وانحكم بـ 15 يوم حكم عسكري لان اعتبروه هارب ...سؤالي هو : هل سيأثر هذا الموضوع على طلبه اللي امقدمه عالهجره ... يعني يحتاج تأييد انهو حكمه كان عسكري وليس مدني اي ليست جنحه او جنايه ...
علما" انهو من حبسه اخذوا بصمات اصابيعه العشره وهاي السالفه امدوخته هوايه ... وراح يتخبل ويخبلني من وراهه  :-\

مع خالص الشكر للاجابات من الاخوه ...

غير متصل Baguncero

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1429
  • IOM Since 2008
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي سيزر
لايعتبر الحكم هذا جنحة مخلة بالشرف
فقط الأحكام المدنية تعتبر مخلة بالشرف ... ولكن من حكم عليه في زمن النظام السابق بأحكام عسكرية .. لم يأخذوا بها المحلفين ... أما صاحبك فقد  حكم عليه في هذا الزمن اليس كذلك؟
تبقى قناعة المحلفيـــــــــــــن هي التي تقرر
 بالتوفيق ان شاء الله

Baguncero

غير متصل nana1972

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 113
  • الجنس: أنثى
  • الفرج ياصاحب الفرج لكل العراقيين
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
طبعا هذا الموضوع اكيد دينتظروه هوايه عوائل واني من ضمنهم والف شكر اللك
بس انريد نعرف انه اذا استفسروا عن موضوعنا وطلع كلشي ما عدنا من هالفقرات اللي حضرتك ذكرته طيب ليش ديأخرونه واني صارلي سنه وشهر

وامتى الفرج ياربيييييييييييي

اماني
لا تشك للناس جرحا انت صاحبه لا يؤلم الجرح الا من به الالم

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
nana1972

والله اختي  هي مجرد اجراءات روتينيه واعتقد التاخير بسبب الزخم  لان هذا التجيك لكل من يريد ان يدخل الى الولايات المتحده الامريكيه سواء زياره او هجره او عمل او لجوء او سياحه واكيد اكو اخطاء بالعمل او اهمال

اتمنالك التوفيق


سيزر

والله يا اخي هذه البصمات العشره  مشكله واتصور تعتبر جنحه ما دام بيه حكم بس ممتاكد تكدر تسال محامي ويجاوبك وتبقى هذه المساله على قناعه المحلف

اتمنالك التوفيق

غير متصل سيزر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 153
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ممنون الكم ولكل الاجابات ... اني راح اسئل محامي علمود شغلة صاحبي ... وراح اكله يجيب وياه نسخه من الحكم بالمقابله ويفهمهم بأنو الحكم حكم عسكري صدر لانهو هرب من الخدمه كشرطي مرور ... حتى يتفرغ لشغلته الثانيه كمترجم وي الجيش الامريكي  ....

شكرا" لكل الاخوان الله يوفق الكل في الحصول على فيزا بصوره مريحه  وتوصلون انشلءالله لبلد العم سام سالمين والمستقبل امامكم انشاءالله ...

الله يوفق كل شباب العراق

اخوكم سيزر

غير متصل الفهد السباح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 247
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي ونقلك للخبر

عاشت الايادي ياوردة

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيزر
الفهد السباح

شكرا لمروركم الكريم
تحياتي

غير متصل الحبار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخ عكعك على الموضوع

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسلم اخي الحبار وشكرا على مرورك

غير متصل MadMAX

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن الرد على سؤالي التالي, وبارك الله بلي راح يساعدني
اني قابلت اول مقابلة بشهر الرابع 2010 وبعدين اجاني الفحص الطبي وبعدين قابلت المقابلة الثانية بشهر السابع 2010 وكنت كلللللش فرحان ومطمئن واجاني الرد (ورة 45 يوم من المقابلة الثانية "الاخير") بشهر التاسع 2010 رسالة وبيهه فايل بي دي أف انو قضيتي يرادلهة مراجعة بعد.. وذاك يوم وهذا يوم.
أني سبق وقريت الموضوع الي كتبه الشخص الرائع عك عك التطوى عن المراحل الامنية الي يمر بيها المقدم.. بس سؤالي هو: هل من الممكن انو يجيني رفض ورى هاي المدى الي دا انتضرها ( أكثر من ثمانية اشهر من بعد ال45 يوم من المقابلة الاخيرة) ؟؟؟ وهل اكو ناس انتظروا بنفس الفترة هاي؟؟؟  ??? ???
ريحوني الله يريحكم ويطمئن بالكم ويااارب السفر للجميع وتحقيق الامنيات.

غير متصل iomtraveler

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
اني عندي سؤال محيرني ومااعرف شاسوي اني متوقع مقابلة اولى عن قريب 
بس عندي مشكلة ما اعرف  احجي بيها بالمقابلة لولا وما احب اكذب ابدا
اني قبل 4 سنين كنت بالسويد وعندي بصمات هناك ورفضتني السويد كون عندي بصمات باليونان ورجعتني السويد بطيارة الى اربيل و بصموني ايضا باربيل كوني دخلت البلد بدون جواز فقط بهوية الاحوال

شنو الي اسويه  هل اتكلم عن هاي القصة لو  اغلس وما احب اغلس طبعا اني
لو اكوللهم انه عندي بصمات باليونان وبالسويد وباربيل  رجاءا اصحاب الخبرة والتجربة اتساعدوني بهذا الشي لان ما اريد انوضع بموقف محرج واريد احظر اموري حتى ما اطلع كاذب مع الشكر

غير متصل ريم عبد

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 8393
  • الجنس: أنثى
  • لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..
    • مشاهدة الملف الشخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن الرد على سؤالي التالي, وبارك الله بلي راح يساعدني
اني قابلت اول مقابلة بشهر الرابع 2010 وبعدين اجاني الفحص الطبي وبعدين قابلت المقابلة الثانية بشهر السابع 2010 وكنت كلللللش فرحان ومطمئن واجاني الرد (ورة 45 يوم من المقابلة الثانية "الاخير") بشهر التاسع 2010 رسالة وبيهه فايل بي دي أف انو قضيتي يرادلهة مراجعة بعد.. وذاك يوم وهذا يوم.
أني سبق وقريت الموضوع الي كتبه الشخص الرائع عك عك التطوى عن المراحل الامنية الي يمر بيها المقدم.. بس سؤالي هو: هل من الممكن انو يجيني رفض ورى هاي المدى الي دا انتضرها ( أكثر من ثمانية اشهر من بعد ال45 يوم من المقابلة الاخيرة) ؟؟؟ وهل اكو ناس انتظروا بنفس الفترة هاي؟؟؟  ??? ???
ريحوني الله يريحكم ويطمئن بالكم ويااارب السفر للجميع وتحقيق الامنيات.

اخي اكو حالات رفض بعد التجييك الامني لكن قليله جدا
اما هاي المده اكيد هوايه يتاخرون اكثر من 8 اشهر واني صارلي سنتين انتضر انتهاء التجييك الامني
لكن مخايفه من رفض وانما مجرد اطالة المده
وهاي لاغراض لانعرفها نحن
وكلما تمر سنه على الموافقه الامنيه راح تنعاد الاجراءات من جديد
وادخل هذا الرابط وشوف الجماعه الي يتاخرون بعد ال6 اشهر  بانتضار الامنيه  شنو راح يكون موقفهم

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,459548.0.html


غير متصل ريم عبد

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 8393
  • الجنس: أنثى
  • لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..
    • مشاهدة الملف الشخصي
اني عندي سؤال محيرني ومااعرف شاسوي اني متوقع مقابلة اولى عن قريب 
بس عندي مشكلة ما اعرف  احجي بيها بالمقابلة لولا وما احب اكذب ابدا
اني قبل 4 سنين كنت بالسويد وعندي بصمات هناك ورفضتني السويد كون عندي بصمات باليونان ورجعتني السويد بطيارة الى اربيل و بصموني ايضا باربيل كوني دخلت البلد بدون جواز فقط بهوية الاحوال

شنو الي اسويه  هل اتكلم عن هاي القصة لو  اغلس وما احب اغلس طبعا اني
لو اكوللهم انه عندي بصمات باليونان وبالسويد وباربيل  رجاءا اصحاب الخبرة والتجربة اتساعدوني بهذا الشي لان ما اريد انوضع بموقف محرج واريد احظر اموري حتى ما اطلع كاذب مع الشكر


اخي جاوبتك على سؤالك في موضوعك

غير متصل مهاجرين بلا حدود

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2261
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بما انه صاحب الموضوع دائما متميز بمواضيعه وهذا الشي لا يختلف عليه اثنان
مشتاقين لاصحاب الردود ايام 2009 وم هي اخبارهم وان شالله يكونون بالف خير

وانا بصراحة اذا كان اختفاء الاعضاء ظاهرة سلبية يراها البعض لكني اجدها ظاهرة ايجابية
بسبب الانشغال بامور الحياة هناك ولا وقت للانترنت او غيره
وهذا يدل على بان امريكا مازالت بخير والعمل موجود والحمد لله

تحياتي لاخواني القدامى والاسماء التي لا تنسى
اخوكم ابو محمد

غير متصل شيخ المخضرمين

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان والي يعيدوله مقابلة المحلفين بعد استلام مغلف موافقه اولى من مقابلتي بلمحلفين والي صايرله ثلاث سنوات من الصبر والتعب وبدال موعد سفر اعادة محلفين زين هذا شسموه

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن الرد على سؤالي التالي, وبارك الله بلي راح يساعدني
اني قابلت اول مقابلة بشهر الرابع 2010 وبعدين اجاني الفحص الطبي وبعدين قابلت المقابلة الثانية بشهر السابع 2010 وكنت كلللللش فرحان ومطمئن واجاني الرد (ورة 45 يوم من المقابلة الثانية "الاخير") بشهر التاسع 2010 رسالة وبيهه فايل بي دي أف انو قضيتي يرادلهة مراجعة بعد.. وذاك يوم وهذا يوم.
أني سبق وقريت الموضوع الي كتبه الشخص الرائع عك عك التطوى عن المراحل الامنية الي يمر بيها المقدم.. بس سؤالي هو: هل من الممكن انو يجيني رفض ورى هاي المدى الي دا انتضرها ( أكثر من ثمانية اشهر من بعد ال45 يوم من المقابلة الاخيرة) ؟؟؟ وهل اكو ناس انتظروا بنفس الفترة هاي؟؟؟  ??? ???
ريحوني الله يريحكم ويطمئن بالكم ويااارب السفر للجميع وتحقيق الامنيات.

اخي العزيز بالنسبه الى انتظارك ثمانيه اشهر فهذا لايدعوا الى القلق ابدا على سبيل المثال انتظرت سنه وثمان اشهر
لصدور الامنيه وهناك اصدقاء واعضاء بالمنتدى انتظرو اكثر من ذلك.
طبعا هناك حالات رفض في الموافقه الامنيه ولكن نسبه لاتذكر  ودائما تكون اسبابها اخفاء معلومات عن اعتقال او جنحه.

تحياتي واتمنالك التوفيق

غير متصل 28 نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة
الاخ عكعك  شكرا جزيلا على نقل التقرير بارك الله بك

بس متشوف انه من خلال التقرير تعرف انه بيه الكثير من الامور اللي ممكن يتجاوزها النضام خطوات زايدة
لان اللاجئ العراقي .99 99 بالمية منهم  لم يدخلوا الولايات المتحدة سابقا
النظام صحيح يشتغل على جميع الداخلين الى اميركا ومن كل العالم
بس اللي ساكن بالمكسيك او دول امريكا اللاتينية ممكن يكون داخل عندهم وعنده مشاكل لانه قريب عليهم
بس الساكنين بالشرق الاوسط وخصوصا العراقيين حصار 13 سنة وماكو سفر  اتصور اصابنا الظلم من الخطوات الزايدة

الله كريم الله يفرجها عن كل العراقيين اللي محتاجين اللجوء فعلا
بارك الله بك اخي

غير متصل ثابتكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 89
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان اني زرعت فصمه اذا تصير نخله اصور اسافر هههههههههه خلوها على الله صارلي 9 اشهر من خلصت الكفيل  والدوره وانتضر تخلص الطياره الي كعد يصنعوها الي من امريكا هههههههههه

غير متصل MadMAX

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن الرد على سؤالي التالي, وبارك الله بلي راح يساعدني
اني قابلت اول مقابلة بشهر الرابع 2010 وبعدين اجاني الفحص الطبي وبعدين قابلت المقابلة الثانية بشهر السابع 2010 وكنت كلللللش فرحان ومطمئن واجاني الرد (ورة 45 يوم من المقابلة الثانية "الاخير") بشهر التاسع 2010 رسالة وبيهه فايل بي دي أف انو قضيتي يرادلهة مراجعة بعد.. وذاك يوم وهذا يوم.
أني سبق وقريت الموضوع الي كتبه الشخص الرائع عك عك التطوى عن المراحل الامنية الي يمر بيها المقدم.. بس سؤالي هو: هل من الممكن انو يجيني رفض ورى هاي المدى الي دا انتضرها ( أكثر من ثمانية اشهر من بعد ال45 يوم من المقابلة الاخيرة) ؟؟؟ وهل اكو ناس انتظروا بنفس الفترة هاي؟؟؟  ??? ???
ريحوني الله يريحكم ويطمئن بالكم ويااارب السفر للجميع وتحقيق الامنيات.

اخي العزيز بالنسبه الى انتظارك ثمانيه اشهر فهذا لايدعوا الى القلق ابدا على سبيل المثال انتظرت سنه وثمان اشهر
لصدور الامنيه وهناك اصدقاء واعضاء بالمنتدى انتظرو اكثر من ذلك.
طبعا هناك حالات رفض في الموافقه الامنيه ولكن نسبه لاتذكر  ودائما تكون اسبابها اخفاء معلومات عن اعتقال او جنحه.

تحياتي واتمنالك التوفيق







الله يوفقك ويسهل امرك وامر الكل.. طبعا مادري اطمئن واكول النفسي انو الحمدلله اكو ناس مثلي واكثر صارلهم ينتظرون وعلى كولة المثل الي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته.. لو احزن على نفسي وعلى هاي الناس الي صارلهم اكثر من سنة والي قبط سنتين!!! حسبي الله ونعم الوكيل ياصديقي!!! يارب الله يفرح الجميع ويسهل امرهم ويسهل امرك وامر الاخت ريم عبد المحترمة... اشكركم كلكم

بس صديقي عك عك عندي فد سؤال اخير... اني قبل كم يوم دزيت رسالة للسفارة بخصوص انو طولوا عليه ومادري شنو واني دا اتعرض للتهديد وهل اكو طريقة اسرع بيهة السفر مالتي... فجاوبوني ورة يومين من رسالتي وكالولي انو شغلتي فايتة ضمن السكيورتي تشك والى اخره.. بس عنوان الرسالة كان بيهة احرف وهية (H M J) شنو هاي الاحرف؟؟؟؟!!
ووره ساعتين من هاي الرسالة خابرتني بنية اردنية من السفارة وسألتني انو احجيلهة بالتفصيل شنو الي التهديدات الي صارت ويايه ووراهة راحت!!!

اكونلك ممنون عك عك والله يسهل امرك امين يالله!