المحرر موضوع: سيدني - كنيسة المشرق الآشورية تشيد قرية نموذجية للمتقاعدين وكبار السن  (زيارة 4160 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 700
    • مشاهدة الملف الشخصي
كنيسة المشرق الآشورية تشيد قرية نموذجية للمتقاعدين وكبار السن


سيدني - اللجنة الإعلامية المركزية لكنيسة المشرق الآشورية

 اسهاماً من كنيسة المشرق الآشورية في سيدني في التخفيف عن كاهل أبناء جاليتنا في السكن وتوفير حياة ورعاية كريمة لهم، وبالأخص شريحة كبار السن والمتقاعدين الذين كانوا عنواناً للإيثار والتضحية في مراحل حياتهم السابقة، تنجز الكنيسة مشروع " القرية النموذجية للمتقاعدين وكبار السن" لتكون اللبنة الأولى من مشاريع ضخمة تضم 300 وحدة سكنية لاحقة وفي مناطق أخرى  مختلفة في سيدني.


المرحلة الاولى من القرية  تضم ( 58 ) وحدة سكنية مختلفة الأحجام والمواصفات الفنية لتتناسب مع شاغليها وأعدادهم واحتياجاتهم، والتي تشيد في فناء كنيسة مريم العذراء في شارع POLDDING في منطقة FAIRFIELD ، كجزء من الخطة لتوفير أماكن سكن للأسر المحدودة والمتوسطة الدخل.


سيشمل التسجيل في هذه الوحدات السكنية، كبار السن والمرضى والمتقاعدين حيث ستكون لهم الاولوية في التسجيل والسكن في هذه الوحدات، حيث الواجب يقتضي بالاهتمام بالذين اهتموا بنا سابقاً واوصلونا وارشدونا إلى ما نحن عليه الان، وستقوم لجان كنيسة مريم العذراء والكنسية الاخرى بتقديم خدماتها اليهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية الأساسية، وتوفير اجواء الدعم والمساندة لهم.




الوزير الفيدرالي و مساعد وزير الاقتصاد والمالية الاسترالي Chris Bowen وخلال زيارته للمُجَمَّعْ، اعرب عن ارتياح الحكومة الاسترالية ورضاها الشديد لحسن ما يقوم به غبطة المطران مار ميليس زيا في التخطيط للارتقاء بالمجتمع الآشوري في المجتمع الاسترالي، من خلال تدشين مؤسسات تعليمية واجتماعية مختلفة تتلائم مع توجهات الحكومة وسياستها في هذا الاتجاه.

اضافة الى ما سبق فانه سيتم لاحقاً بناء كلية مار نرساي الآشورية في منطقة Horsley Park على مساحة  9 هكتارات لبناء 40 صفاً عدا القاعات والملاعب الرياضية والمسابح والمختبرات وورش العمل التعليمية إضافة الى مكتبتها المركزية.

اضافة إلى ذلك فان الكنيسة تتطلع إلى انجاز مشروع ( مركز صحي متكامل ) الذي سيشيد لاحقاً، خدمة لابناء جاليتنا والمجتمع الاسترالي، اضافة إلى استحداث منشآت رياضية حديثة لقطاع الشباب في ( الجمعية الاسترالية الاشورية) Assyrian Australian Association، ( نادي نينوى الرياضي ) – سابقاً.




مشروع " القرية النموذجية للمتقاعدين وكبار السن"  سيكتمل في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من هذه السنة، وستتم المباشرة بتوزيع الوحدات على مستحقيها من كبار السن والمتقاعدين اواخر هذه السنة ومطلع العام القادم.




كنيسة المشرق الآشورية وانطلاقاً من ايمانها الكتابي، تهتم بكبار السن بكونهم آباء وامهات لها ( 1 تي 5 : 1 ) فتهتم بالشيخوخة، دون ان تلحق الشيخوخة بها، فتقدم خدمتها بحب إلى كبار السن والمتقاعدين والمرضى، كما قدمتها ولازالت مستمرة في احتضانها لأشبال وزهرات، شباب وشابات جاليتنا في مسيرتهم التعليمية نحو تحقيق غاياتهم واحلامهم المستقبلية من خلال مدارسها الاشورية، وهي دعوة التزام جاد منها نحوهم، من خلال توظيف الكنيسة لامكانياتها الروحية، الارشادية والخدمية، في انشطة وبرامج توجيهية وترفيهية  بما يكفل رعاية كبار السن من الجانب الديني والاجتماعي، الاخلاقي والانساني والنفسي، للشعور منها باهمية هذه الشريحة في المجتمع.


والرب يبارك الجميع




















للمزيد من الاخبار، يرجى زيارة مواقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم
قسم الاخبار باللغة العربية
https://ar.news.assyrianchurch.org/
قسم الاخبار باللغة الانكليزية
https://news.assyrianchurch.org/
مواقع الكنيسة على الفيسبوك
https://www.facebook.com/ACOE.News/
https://www.facebook.com/groups/207092429326665/