المحرر موضوع: التقديم على WIC لاصحاب الاطفال والحوامل والمرضعات  (زيارة 15964 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا شباب

هنالك برنامج مساعدات في اميركا يسمى WIC وهو مختصر للكلمات التالية Women, Infant, and Children
يعني النساء و الاطفال الرضع والاطفال بصورة عامة.

هذا البرنامج يتم التقديم علية حال الوصول الى الولايات المتحده الامريكية ويتضمن المساعدات التالية:
- تزويد مواد غذائية مفيدة للجسم وصحية.
- تثقيف العوائل بالغذاء الصحي.
- متابعة صحةالطفل او المراءة الحامل أو المراءة المرضع.واعطاء تقارير طبيه للولفير ودوائرالخدمةالاجتماعية.


المؤهلين الانضمام لهذا البرنامج :

- النساء اللحوامل ( من بداية فترة الحمل حتى 6 اسابيع بعد الولادة أوانتهاء فترة الحمل).
- النساء المرضعات ( الى فترة سنه من تأريخ ولادة الطفل).
- النساء غير المرضعات (الى فترة 6 اشهر بعد الولادة).
- الاطفال الرضع ( الى عمر سنه ).
- الاطفال الى نهاية سنته الخامسه.


ملاحظات :
المساعدات الغذائية بسيطة جدا وتتضمن بطاقات لشراء بيض ,جبن , عصائر طبيعية , بعض المكملات الغذائية للطفل وكورنفليكس ,عدس وحليب .لكنها مفيده نسبيا للعوائل الواصله حديثا.

برنامج الWICيخدم نسبة 45% من اطفال الولايات المتحده الامريكية .

كيف تتصل بالــ WIC؟

هنالك عدة طرق سأقوم بذكرها ويمكنك اعتماد اي منها حسب خبرتك بالبحث.

- عن طرق الاتصال بالهواتف المجانية للولاية التي تسكن بها وهذا جدول الولايات وارقام الهواتف المجانية:
http://www.fns.usda.gov/wic/Contacts/tollfreenumbers.htm

- عن طريق الترتيب الابجدي لأسم ولايتك وحسب الرابط التالي:
http://www.fns.usda.gov/wic/Contacts/statealpha.HTM


عند الاتصال بهذه الارقام
- سيطلب منك ان تعطيـZip Code منطقتك التي تسكن بها وسيقومون بالبحث عن اقرب مكتب لبيتك.لان هذه الارقام الموجودة هي للمكاتب الرئيسية فقط.
- سيقومون بإعطائك عنوان ورقم هاتف المكتبالقريب منك.
- يجب عليك الاتصال بهذا الرقم وتسجل الطفل واسم الام مثل ما هو مكتوب في الكارد الابيض.
- تأخذ منهم موعد ويجب عليك ان تتأكد من عنوانهم وخذه منهم مرة اخرى.


اخيرا هذا موقعهم على الانترنيت لمزيد من التفاصيل
http://www.fns.usda.gov/wic/

مع التقدير
أخوكم
غسان الاشقر
سان دييغو - كاليفورنيا
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html



غير متصل haider82

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 197
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور على نقل الخبر وان شاء الله يستفادون العوائل .
رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ

غير متصل القرش

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3310
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                         السلام عليكم

 والله انت ذهب صافي يااخي غسان ودومآ سباق لعمل الخير .بارك الله بيك على هذه المعلومات القيمه وان شاء الله يستفاد منها اخواننا .

 ابو انس

غير متصل starxb

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 410
    • مشاهدة الملف الشخصي
 السلام عليكم . الف شكر اخويه غسان على هذه المعلومه القيمه والمفيده . بارك الله بيك وكثر الله من امثالك . خير الناس من نفع الناس .
     
      اخوك ابو مريم
     
      عن قريب . ناشفيل. تيتيسي . ان شاء اللله.

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف شكر  اخواني الاعزاء

حيدر 82
ماجلان
ابو انس الورد
starxb

على المرور الجميل
واني بخدمةالطيبين
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل عراقيه للموت

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور  وعاشت الايادي

وبارك الله  بيك

على  نقل  الاخبار المفيده

تقبل  مروري  وتحياتي الك

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختي عراقية

انشالله تتوفر للكل معلومات كافبة عن الحياةهنا قبل الوصول

واتمنى باقي الاخوان يساعدوني

وشكرا لمرورك الجميل
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل show

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1126
  • الجنس: ذكر
  • pride man
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلم اخي غسان على المعلومات المفيده

بالتوفيق للجميع



good friends are hard to find harder to leave and impossible to forget

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تتدلل اخي العزيز شو
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ابو راشد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك اخويه العزيز
فعلا معلومات قيمه وان شاء الله ينتفع عدد كبير منها

تقبل تحياتي

اخوك ابو راشد
اخوكم
ابو راشـــــــــــــــــــد

غير متصل maitham70

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 436
  • الجنس: ذكر
  • Maitham from Dallas
    • ياهو مسنجر - maitham.alkifaey
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوية غشان انته دائما ابداع تسلم تعيش على هاي المعلومات القيمة

غير متصل ماستر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 333
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك

غير متصل Wingo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2853
  • الجنس: ذكر
  • UNHCR 2008 .........................عمّان IOM 2009
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكراً جزيلاً
رائع و مبدع يا غسان ... كالعادة
بارك الله بك
"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي و لا إلى أحد من خلقك طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


غير متصل AbU-SaRa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
    • مشاهدة الملف الشخصي

 بارك الله بيك عاشت أيدك عالموضوع الحلو ...أنت وردة وماكو مثلك ...

غير متصل عاشق تراب العراق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1561
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخوية غسان و بارك الله بيك على هاي المعلومات المفيدة
لقد تعلمت في المدرسة و الجامعة ان نتعلم الدروس ثم نواجه الامتحانات ...
اما في الحياة ....
فاننا نواجه الامتحانات ثم نتعلم الدروس....

غير متصل Baguncero

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1429
  • IOM Since 2008
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الأيادي أخي غسان وفقك الله تعالى لكل الخير

أشكرك مرة أخرى

أخوك

Baguncero

غير متصل الحديقه

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
ياغسان انت ينطبق عليك المثل القائل (خير الناس من نفع الناس).
مشكور على معلوماتك المفيده

غير متصل محمد ابن زيونه

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكرك كلش هوايه حبي غسان والله راح تفيد كلش هوايه ناس بهاي المعلومات  . الله يوفقك ويوفق جميع العراقيين اللي يحبون مساعدة الاخرين من اخوانهم .
لتطمئن القلوب الحائره بكتاب الله
وترسو النفوس على شواطئ الايمان امنه

تمنياتي للجميع بتحقيق كل امانيهم

غير متصل AbEr SbiL

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • حتى هدف حياتي طلع تسلل
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الايادي
عابرسبيل \ ميشيكان \ العاصمه لانسنك
 


كن في الحياة كعابر سبيل . واترك وراءك كل اثر جميل . فما نحن في الدنيا الاضيوف . وماعلى الضيف الاالرحيل . الامام علي (ع)

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف شكر اخواني على الردود

بس حبيت اضيف انه كل المنظمات تفرض عليك تسجيل اطفالك ببرنامج wic وربما تعتبر عدم تسجيل الاطفال هو اهمال من جانبك بصحة الاطفال
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل suzie83

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2760
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخوية  غسان  على هيجي  موضوع  مفيد

Abean in liberty is better than a feast in prison

غير متصل hussein5582

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • بعد عشر سنين هسه البطاقه التموينيه متعجب,, عجبي!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مشكور اغسان
والله الصراحه مواضيع منسقه بشكل ممتاز
والي يعجبني بمواضيعك دائما موثقه بالمواقع ومدروسه بشكل جيد جدا الله يبارك بيك
وفعلا هذا برنامج مهم ومثل ما كلت اني وين ما اروح هنا حتى الفحص الروتيني لبنتي يسالوني مسجل بالوك لو لا
اول مره رحت لفحص بنتي التني الممرضه كلتهله لسه ممسجل عقجت وجهه وكلتلي لازم تروح اتسجل لمصلحة بنتك
و صحيح الكوبونات الي ينطوه قيمته ممتتجاوز ال 200 دولار شهريا بس والله الريوك كله طالع منه ههههه
مشكور اخويه
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ..رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبنّ برقصـها تعلـو على أسيادها فالاسدُ أسدٌ والكلابُ كلابُ

غير متصل Coco_Chanel

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكووووووووووور اخي غسان على جهودك الرائعـــــــــــــــــــــــــة
لكل الناس وطن يعـــــــيشون فيه الا نحن لنا وطن يعيش فيـنـــــــــــــا

غير متصل ايات

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1558
  • الجنس: أنثى
  • ايات من مصر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف الف شكر وبارك الله بيك اخونا غسان على المعلومات المفيدة ......اختك ايات
الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن يعلم الحياة سوف تلعب به كبيراً

غير متصل مصطفى السيماتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 169
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الأيادي أخي العزيز غسان

وفقك الرب لكل خير

أشكرك
لا تجادل الأحمق فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما

غير متصل toofy

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 616
  • toofy
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك اخي عالموضوع
زوجتي كيفت عليه لان عدنه طفل رضيع
بارك الله بيك لان كل مواضيعك رائعه
تحياتي toofy

غير متصل mohammed65

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
  • ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك اله فيك
قل مايصيبنا الا ماكتب الله لنا

غير متصل help

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخويه

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالمناسبة شباب

من شهر العاشر انشالله راح تكون هنالك اضافات على المساعدات الغذائية في هذا البرنامج
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ام تبارك

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يوفقك اخوية وكل معلوماتك صحيحة 100% واني سجلت بنتي تبارك وهنا المساعدات كافية ووافية ..

الله يوفق الجميع

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختي ام تبارك

اذا لم يكن عندك خصم 20% على قائمة الكهرباء اسألي الwic ينطوج ورقه تمليهه ويسوولج الخصم على قائمة الكهرباء.
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل mayada2009

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله عاشت الايادي يا اخويه العزيزغسان على هاي المعلومات الي تفيدنه ربي يوفقك وين متروح وتسلم يا رب اختك مياده

غير متصل abdo_99

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 176
  • الجنس: ذكر
  • صبر مفتاح الفرج
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شنو هاي يا ستاذا غسان والله انته جدا رائع وشكرا على هي المعلومه المفيده جدا لكثير من العوائل يوفقك الله وشكرا جزيل

غير متصل traveler

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غسان الورد شكر الك والله يوفقك


traveler

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موضوع قديم لكن مهم لمن وصلوا حديثا أو سيصلون
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل داليا الوردة الوردة

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1824
  • الصبر مفتاح الفرج
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك اخي غسان وانت دائما متألق بكل ماتكتبه لنا
دعواتي لك بالموفقية والرزق



تعبنة والله تعبنة

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غسان الورد شكر الك والله يوفقك

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
والله عاشت الايادي يا اخويه العزيزغسان على هاي المعلومات الي تفيدنه ربي يوفقك وين متروح وتسلم يا رب اختك مياده

تتدللين اختي ميادة
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شنو هاي يا ستاذا غسان والله انته جدا رائع وشكرا على هي المعلومه المفيده جدا لكثير من العوائل يوفقك الله وشكرا جزيل

تتدلل اخوية العزيز
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غسان الورد شكر الك والله يوفقك


traveler

تتدلل اخي المسافر
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بيك اخي غسان وانت دائما متألق بكل ماتكتبه لنا
دعواتي لك بالموفقية والرزق



تتدللين اختي داليا
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غسان الورد شكر الك والله يوفقك

مشكور اخي صفاء على رفع الموضوع
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل renoma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 170
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بيك اخوية الغالي دائما مواضيعك مفيدة وذات منفعة واتمنى الك كل الموفقية
تقبل تحياتي اختك رينوما