المحرر موضوع: لكل سراب حقيقة  (زيارة 1737 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sarmad korkes

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكل سراب حقيقة
« في: 14:17 03/04/2006 »
لكل سراب حقيقة ولكل حقيقة مبدأ ولكل مبدأ خرافة ، ولكل خرافة تساؤل ، ولكل تساؤل اله، ولكل اله سماء......انه اللغز الوجودي اللامحدود في عوالم اللاوعي، عظيم ان نتسال ونفكر ونستدرك بطء ، فالفلتات الفكرية والسجالات والبحث الحياتي والفكري اليوم ،هي التي تسحبنا نحو اللاله الذي نحاول ان ندركه ، وكـأنني امام امام كنز علي بابا لاسمي واستدرك تسميات لالهي عسى يفتح بابه لي ، من هو الهي يا ترى ؟

   ان سراب الصحراء ان وجد لهو دليل يقين من ان الماء ليس ببعيد ، والترأيات العلموية والاستفهامية في عقولنا وعوالمنا التي تواجهنا اليوم لهي دليل واضح على ان هناك اله ليس بعيد ، لكنه غير موجود الا  لمن يعشق السراب والتوهان والتخبط بارصفة الحياة ، ان ادركت السراب فانك تدرك شيئا من جلباب الزمان ، فالله لا يرضى الا بمن آمن ان وراء السراب اله غريب الاطوار، يحب فرسانا تاهوا ولا زالوا شجعان ، يفكرون ويعملون ، يبحثون - انا ابحث اذا انا موجود .
 

   كم امقت من ارتاح على وسادة الفكر وتربع على اجندة الماضي وكأنه اغبى من الحمار الواقف فوق اكوام المهملات ،فيعتقد انه لكل شيء تعريف ، ان سألت عن الله ؟ قال انه المحبة ،وان سألته عن المسيح ؟ قال انه جريح على الصليب .......


    ارى شبابا صغار اعطوا الحق لانفسهم بالنتائج الغراء ، متى هاجرت الديار ومتى دخلت نحو اقليم الحياة .... الحقيقة اننا لا نفكر ولا نتعب انفسنا ، بل نتكلم ونكتب  بما اعطينا من اجوبة جاهزة ...ورجاءا اسكت ولا تجاوبني ، فطريقك طويل . حتى وان كنت كاهنا رجاءا اسكت ، فالله ليس جوابا جاهزا مثلما تعتقد  ،انه لغز وصحراء ، ان وثقت به فأتبع اسربته الزرقاء وان لم ترد فالاسربة كثر على ما اعتقد ولكن رجاءا لا تقل انه سهل ان تعرف الاله او الحياة  ، فهذا دجل فالمعرفة لا تاتي من الادعاء ، بل من السير خلف سراب الاحداث ، لتجد نبع اله ينتظر من خلقهم وظلوا احياء .