المحرر موضوع: أصلحوا جوهركم ..؟  (زيارة 660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صادق الصافي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 123
  • الجنس: ذكر
  • كل قلوب الناس جنسيتي..........؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أصلحوا جوهركم ..؟
« في: 11:30 25/09/2009 »
أصلحوا جوهركم ..؟
---------------
صادق الصافي
--------------

 
في الحرب الكونيه ,علقت أفتتاحية مجلة - الهند اليوم -  بأسم الخالق الأسمى ..أرتكبت الكائنات البشريه , أبشع الفضائع ضد رفقائها البشر ...؟. هناك حكام وقاده كثيرون يدعون المحبه للشعب ليطوقوه بالظلم ; في بُلداننا العربية المسلمه تُلازمنا الحيره مع هيمنة الأحوال المزعجه على عالمنا المضطرب المتناقض , كيف وصل الى هذا الحد ..الحاله.. والى أين يتجه ..؟ تذهلنا وقائع الحروب , التمييز والتفرقه ,الجهل ,الفساد , وغياب العدل و الأنصاف . لاشك هناك من يمنحنا  الثقه والأمل لأستعادة قدراتنا , كتاب الله الذي مثل روح الوحي  الملئ بالعبر والأعتبار و المقارنة و الأستذكار, وسيرة الرسول الكريم من أحاديث وأقوال وأفعال , لنقنع أنفسنا أن ما جرى علينا نحن خلق الله - قدر مقدور- فيه كشف للمستقبل و بيان للماضي , - واليهِ يرجعُ الأمرُ كلهُ ... هود 123 - بَل للهِ الأمرُ جميعاً ...الرعد  31- 
في بلداننا الحروب صارت الأكثر فتكاً بأرواح البشر والأقتصاد , حلت الدبابات والقاذفات محل الحقوق والحريات , نتج عنها سوء الأداره والمجاعات .... الفقر والمجاعات لايسببها دائماً النقص في الطعام , بل يغلب عليها التدخل السياسي , هناك بعض الحكومات يصدران كميات هائله من الطعام للحصول على ربح العملات الأجنبيه الصعبه لتمويل و تخرين الأسلحه لحروبهم المفترضه , أكثر من أطعام مواطنيهم الذين يتضور الآف منهم جوعاً و ظلماً , وتتفشى الأمية والأوبئه ويحصد السرطان والملاريا والتهاب الرئه وأمراض الأطفال أعداد كبيره منهم, أمراض ناتجه جراء الماء الملوث والتدابير الرديئه للصحه .
لايمكن أعتبار كل البشر أنقياء لهم صورة التقوى فقط ..؟- الناس .. محبين للمال - وهناك رغبه نهمه في مزيد من جمع الثروه .. عبر الربح القبيح ..على حساب أولئك التعساء .؟ الفقراء الذين لايملك أغلبهم السكن..العيش .. المدارس ..الخدمات.. هذه هي الحال ؟ صاروا يفتقدون الثقه في الدوله والقانون و ..؟
اليوم لدى المعلمين والأباء أكثر من دليل مباشر على أن الكثيرين  - أولاد -و بنات ؟ غير طائعين وعديمو الأحترام و الآلآف تحدث عنهم بالدلائل علماء الأجتماع على أنهم - أما غير شرعيين - أو بعيدين عن معرفة الله .... ماذا فعلت الحكومات لتأهيلهم كأرواح صالحه .؟
ما ردة فعل المجتمع ..على سوء السلوك ..الكذب ..السرقه.. الفساد الجنسي ..؟ هل تنكر ..؟ وكيف يعيش بسلام وأنسجام  مع الذين قل ما يمتلكون أحتراماً لأي شئ .؟
مواقفنا كبشر متغيره تتأرجح بين النضج والبساطه و منا يؤمن بتطور الأفكار و بعد التفكير والأصاله والفطنه فيتمسكون بالعقيدة الأسلاميه العريقة الجذور و بالقيم الأخلاقيه لمنحنا القدرة على تغيير حياتنا نحو الأفضل .
لكن هناك الكثيرين اليوم يجعلون دينهم غطاءاً و ستارةً تخفي  وراءها ما يفعلونه من أعمال أثيمه لاترضي الله .
فمن يخرجنا من مأزقنا .؟ أن الله يسمع ويرى .. نؤكد محبتنا له , فهو من يمنحنا البشاره  و الأمتياز الذي لا يقدر بثمن .. هو القادر على كل شئ.. يغيرنا من حال الى حال ...؟

فأصلحوا جوهركم..؟

صادق الصافي - النرويج
sadikalsafy@yahoo.com 

 
صادق الصافي - النرويج
sadikalsafy@yahoo.com