المحرر موضوع: هل تسمحون للمسيحي ان يكون طائفيا ؟  (زيارة 1151 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل تسمحون للمسيحي ان يكون طائفيا ؟

كتابات - ايوب الصابر

المسيحيون في العراق من تبقى منهم طوعا او اختيارا او من غادر طوعا او كرها، اناس مسالمون بطبعهم عموما وهذا ما اثبتوه عبر قرون طويلة من التعايش مع الاخرين من مسلمين واديان اخرى ولن ازيد في مناقبهم وصفاتهم الي يعرفها الجميع حتى ابقى قدر الامكان على الحياد مع صعوبة ذلك كوني مسيحي.

يتعرض هذا المكون اليوم لواحدة من اشرس الهجمات التي ما انفك يتعرض لها منذ دخلت المسيحية الى هذا البلد في القرن الاول الميلادي من خلال التبشير على ايدي رسل السيد المسيح. هذه المرة اعتقد انها الضربة التي ستكسر الظهر وتقطع الراس وتسحق العظام نعم انها الضربة القاضية لان الجهة المقابلة هذه المرة هي جبهة طويلة لا اخر لها فيها الاخ والصديق والجار ويتحالف هؤلاء كلهم مع الاجنبي لافراغ العراق من مسيحية. كانها صارت عادة لنا او طبع اصيل ان نتحاف مع الغريب ضد الاخ، فالاخ يدفع للتهجير بالقتل والخطف وشتى اساليب الاضطهاد والاجنبي يفتح لك ذراعية مستقبلا ومواسيا لا حبا في المسيحي فقط رغم ان الناحية الانسانية موجودة بل لمصالح ومخططات خاصة يعجز عقول كثير منا عن ادراكها. 

فليسمح او لا يسمح لي اخوتي في الوطن ان اسأل من منْ هم هم اكثر اصالة وتوغل في عروق هذه الارض؟ وليجبني ضعاف البصيرة ممن ينكرون ان ما يحصل هو اضطهاد ديني ويلصقونه بجهات معينة و"قلة لا تمثل احدا" مثلما اعتدنا ان نسمع فسوف افتح الجرح واغرس فيه مبضع الحقيقة واقول.....يا اخواننا وجيراننا وشركائنا في الوطن، نحن عراقيون مثلكم وخصوصيتنا الدينية هي اننا  مسيحيون اي نؤمن بتعاليم السيد المسيح ونسير عليها ولسنا كفرة كما يجاهرنا بعضكم وينعتنا معظمكم في السر، ولسنا نجس حتى يقول البعض "حيشاك نصراني" ولو كنا كفرنا ولو انحرفنا عن الطريق كم يقول بعض فقهائكم الذين لا يفقهون مما يقولون شيئا فمن وكلكم ان تقتصوا منا، فهل ان حكمتكم تفوق حكمة من خلقنا واختار لنا ان نحمل اسم السيد المسيح.

كيف تقول لي ان ما يجري لي هو نفس ما يجري على الاخرين بما فهم المسلمين فهل يطلب من المسلم الذي يريد التعيين جلب تزكية من حزب الدعوة المسيحية او المجلس الاعلى للثورة المسيحية او الحزب المسيحي العراقي.

هل يُقتل المسلم الشيعي او السني او الكردي مثلا بحجة انهم "بلا ظهر" وان قتلهم كقتل بعوضة او بسبب ان لا مُطالب بدمهم.... او يخطف ابنائهم وبناتهم بنفس الحجة، واقول اكثر ان بعض من جائنا من قندهار وتورابورا وغيرها يؤمن ان قتل المسيحي وتغييبه واجب وفرض وهذا الراي ومع شديد الاسف له من يؤيده من اخوة الوطن.

احلفكم بما تعبدون ان كنتم قد سمعتم قسيسا مسيحيا من على منبر يطالب المسيحيين بعدم شراء بيت المسلم لانه سيكون لهم دون مقابل بعد جلائهم او اخر يحلل استباحة المحصنات من اخواتنا المسلمات بحجة انهم يعتبرون بحكم السبايا وان انتهاك اعراضهم لا جناح علية بل هو من عطايا الله لعباده المجاهدين (ونِعم الجهاد). اقسم بكل ما اعبد اني لم اسمع لفظة "المسلمين" يوما في الكنيسة الا وهي مترادفة كع كلمة "الاخوة".

هل وصل الحال بالمسلمين لعدم التوجه للصلاة لان جوامعهم وحسينياتهم مهددة ؟ وهل رُميت في مساجدكم رسائل تهديد تنذركم بالويل والثبور اذا اقمتم صلاتم لانها صلاة كفر وهل خطف نصف قساوستكم واغتيل بعضهم وقطعوا الى اجزاء كالخراف في محل الجزارة ونكل بهم، وهل طلب منكم دفع الجزية فقط ليسمح لكم بالعيش في بيوتكم علما ان جزية هذه الايام تدفع اكثر من مرة ولاكثر من جهة ومع ذلك فهي لا تحمي من شر. هل دق جارك المؤدب بابك ليسالك بلطف ان تسمح له بالسكن في دارك ان هُجٍرت منها قريبا!!!

هل جربتم ان يسب الناس دينكم ومقدساتكم وانتم لا تجرؤن على الرد بالمثل لانهم قد يقتلوكم فورا او يحولونكم لقاضي يحاكمك على ان الاسلام دين مقدس بل هو الدين الاوحد وان دينك وانجيلك مليء بالشبهات ولذلك فلا يمكنك ان تقف امام المسلم موقف الند حتى وان كان معتديا.

هل اقام المسيحيون بخطف طفلة عمرها 13 او 15 عاما واجبروها او غرروا بها لتغير دينيها ثم قامت الدنيا ولم تقعد لان هذه الطفلة رفضت دينها واختارت دين الحق!! وهل تعرضت شابة مسلمة للخطف في وضح النهار من قبل شاب مسيحي ثم اعتدى عليها ليعرض عليها حلا لا ثاني له هو ان تتزوجه، وهل اجبر مسلم على الدخول في المسيحية لمجرد ان إخوة المسيحية وابناء عمومتها رصدوهما معا وفي مكان عام والمسافة بينهما اكثر من متر فلا علاج لغسل العار الا ان يتزوج الشاب من الفتاة مرورا بدخوله الى دينها وان رفض فالقتل هو الحل الاخر

هل اجبرت نساؤكم على ارتداء اي زي مسيحي علما ان المسيحية لم تشرع ملبسا معينا رغم اشارة العديد من النصوص المسيحية الى الحشمة ((وكذلك أن النساء يزيّنّ ذواتهنّ بلباس الحشمة مع ورع وتعقل ))ولكن المسيحية لم "تفصٍل" ثوبا للمراة او للرجل ليكون زياً شرعيا.

هل اجبر اطفالكم على دخول دروس التعليم المسيحي في المدارس والويل كل الويل لمن يرفض او يستاذن لمغادرة الصف خلال الدرس وليس ترفعا عن الدين بل لان حصة الدين الاسلامي وحسب اسمها هي للمسلمين وقد يكون فيها ما يختلف عن تعاليم الدين المسيحي. والله اعرف من اصناف العقوبات التي تعرض لها اطفال مسيحيون ابرياء من جراء رفضهم حضور حصة الدين الاسلامي ما يُبكي الصخر قبل البشر.

كل هذا ونحن نقول اننا لسنا اعداء دين او مجموعة بل اننا اخوة الوطن وان الدين لله، كما ان ديننا يوصينا  ((لا تقاوموا الشر بالشر)) بل ويزيد ((أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم. أحسنوا إلى إلى مُبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم)) فهل يدفع البعض ضمانهم اننا لن نسلك الشر للرد عليهم للايغال في ايذائنا؟. قد نخرج من هذا الوطن ولكن لن ننسى يوما انه وطننا مهما مر الزمن، مثلما مر اكثر من قرن كامل ولم ولن ننسى قرانا ومدننا التي اخذت منا قسرا وغدرا من دخيل استجار بنا ثم غدر.

لقد تعمدت ان اسرد بعض الممارسات ورغم ذلك فما قلته ليس الا غيظ من فيض، وعذرا للنفس الطائفي الذي اكتب به رغم كرهي له ، فإذا كان كلامي ونفسي الطائفي  قد اثار اشمئزازم فهذا معناه اني قد اوصلت رسالتي. ولتعلموا اني فقدت وطني الذي كنت اعيش فيه ولم يبق لي الا وطن يعيش فيً..

* عراقي مسيحي