المحرر موضوع: مجرد تساؤل .. لمكتب المفوضية العليا المستقلة لأنتخابات الخارج في أربيل ؟  (زيارة 1076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abu Fady

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مارسيل فيليب / ابو فادي
marcelphillip@yahoo.com.au

دعا السيد باسم كريم ممثل المفوضية العليا للأنتخابات في استراليا أمس الأربعاء 3 / 3 مساءً  ( عبر الهاتف وفي نطاق محدود ) ممثلي بعض الكيانات السياسية  ، ليتم تبليغ ابناء الجالية بموعد ندوة حول الأنتخابات اليوم 4 / 3 الساعة السادسة مساءً  في احدى قاعات منطقة فيرفيلد .
لا نعلم  لحد الآن كم من ابناء وبنات الجالية سيتم ابلاغهم أو تجاوبهم في خلال 24 ساعة ، وكم منهم سيتمكن من حضور الندوة بعد الأنتهاء من العمل في الخامسة مساءً  ، خاصة وان اليوم هو يوم الخميس تفتح فيه الأسواق لحد الساعة التاسعة مساءً ، ليتاح لهم مجال اوسع  للتبضع ، حيث تغلق الأسواق الساعة الخامسة يومياً ، مما لا يتيح المجال للكثيرين من المواطنيين خاصة ممن يرتبطون بدوام رسمي من التبضع في الأيام العادية .
المسألة الأخرى ، اليوم هو يوم الصمت الأنتخابي ، فهل يجوز أقامة ندوة يمكن من خلالها أو من خلال الأسئلة المطروحة الترويج للقوائم بشكل غير مباشر ، مما يخالف ماجاء في البند الثاني القسم السادس من ( نظام انتخاب العراقيين في الخارج لأنتخاب مجلس النواب 2010 ) ، رقم ( 20 ) 2010 ، والذي ينص على  .

2 - للكيانات السياسية والأئترفات والمرشحين أن يباشروا حملاتهم الأنتخابية في الدول التي تجري فيها انتخابات مجلس النواب خارج العراق ، ابتداءً من تأريخ اعلان المفوضية المصادق على قوائم المرشحين ، ويتوقف قبل 24 ساعة من بدء عملية الأقتراع في الدول التي ستجري فيها الأنتخابات .
وأستدرك هنا أن الفقرة تشير الى ( الكيانات السياسية والأئتلافات والمرشحين ) ، لكن التساؤل المطروح ، لماذا لجأ السيد باسم لأختيار اليوم الأخير ، يوم الصمت الأنتخابي لأقامة ندوة في منطقة تتواجد فيها أوسع جالية عراقية في أستراليا . ؟؟؟؟