المحرر موضوع: مسيحيو الموصل يشيدون بدور البيشمركة في حمايتهم من الإرهاب  (زيارة 1844 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسيحيو الموصل يشيدون بدور البيشمركة في حمايتهم من الإرهاب



PUKmedia أربيل  09:51:08   2010-05-07


إستقبل آزاد برواري نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان مارتيماناوس موسا أبلحد ووفد رجال الدين المسيحيين الأبرشية دير ماماتا التابعين لمناطق بعشيقة وبرطلة وبحزاني وضواحي الموصل.

وفي اللقاء شكر الوفد الضيف دعم حكومة إقليم كوردستان لمسيحيي مناطق الموصل ونجدتهم عند حدوث العملية الإرهابية، شاكرين خاصة رئاسة الإقليم على تحمل معالجة جرحى العملية الإرهابية ضد عدد من الطلاب المسيحيين وإتخذتها مسؤولية على عاتقها، كما قيم رجال الدين المسيحيين دور البيشمركة في حماية ممتلكات المواطنين في المنطقة، مطالبين من حكومة الإقليم وحسب المستطاع تقديم المساعدة والتعاون لمواطني تلك المناطق والذين تعرضوا للعمليات الإرهابية.

من جهته أكد آزاد برواري بأن حكومة إقليم كوردستان تشجع على التعايش الديني والقومي في كوردستان والعراق، وتضع هذا التشجيع مسؤولية على عاتقها كما إن حماية ومساعدة الأخوة المسيحيين من الأعمال الإرهابية هي جزء من المسؤولية التي تقع على عاتقها.

كما التقى آزاد برواري نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم ايضا المطران الدكتور آفاك آسادوريان مطران ورئيس طائفة الأرمن في العراق، حيث تم في اللقاء التطرق الى الوضع المعيشي وإحتياجات تلك الطائفة في العراق وكوردستان.

هذا وقد شكر رئيس طائفة الأرمن حكومة الإقليم، مقيما دور حكومة الإقليم للإستقرار والأمن والتعايش بين كافة القوميات والديانات في كوردستان.

من جهته وعد برواري بدراسة المتطلبات والإحتياجات، وتنفيذها حسب المستطاع، مؤكدا على أن حكومة الإقليم تثق بقوة بالحرية الدينية وتعايش كافة القوميات والمكونات معا، كل حسب عاداته وتقاليده.



http://www.pukmedia.com/2009-10-23-12-02-30/4412-2010-05-07-07-04-09
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم