المحرر موضوع: في ندوة بنادي بابل الكلداني: الوزير بيلان يأمل في تصريح لعشتار ان ينال اطفال العراق كامل حقوقهم  (زيارة 2331 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ishtar tv

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 150
    • مشاهدة الملف الشخصي
في ندوة بنادي بابل الكلداني: الوزير إبراهيم بيلان يأمل في تصريح لعشتار ان ينال اطفال العراق وطلبته  كامل حقوقهم في الأمان والحرية والديمقراطية


 بثت قناة " عشتار" الفضائية، ضمن برامجها باللغتين السريانية والعربية السبت 27 آيار الجاري تقريرا مصورا من السويد، حول ندوة عقدها وزير المدراس السويدي إبراهيم بيلان في نادي بابل الكلداني بأسكلستونا، اليكم ما جاء في التقرير، الذي أعده وقدمه نزار عسكر:

وزير المدارس السويدي أبراهيم بيلان، هو اول وزير من أصل سرياني يتقلد منصبا وزاريا في الحكومة السويدية. عقد ندوة في نادي بابل الكلداني باسكلستونا الاحد الماضي 21 آيار، خصصها للحديث عن المدارس ومشاكل الطلاب فيها.
عدد من التربويين ومعلمي المدارس من أبناء شعبنا حضروا الندوة وقدموا مقترحات كثيرة أنصبت في مجال التربية والتعليم.
وتحدث الأستاذ حازم حسين، مرشح الحزب الأشتراكي الديمقراطي السويدي للأنتخابات القادمة لقناة " عشتار" عن أهمية هذه الندوة، ومدى أهتمام الوزير بالمشاكل التي يعاني منها الطلاب في المدراس، خصوصا المتعلقة بقضايا تعلم اللغة السويدية والاندماج في المجتمع.
أما اهم القضايا التي نالت أهتمام الحضور فهي مشاكل الطلاب في المدارس والمستوى الدراسي والطرق الكفيلة برفع هذا المستوى، إضافة الى حث المهاجرين على المشاركة في الأنتخابات التشريعية القادمة في الخريف.
الأستاذ نبيل بويا قال لعشتار إن " هذه الندوة بادرة جيدة من قبل الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي، تناولت مسالة التربية والتعليم والأندماج في المجتمع، اتمنى ان تستمر في المستقبل، لانها تطرقت الى  مشاكل طلابنا في المدارس..  وأعتقد ان الجميع كان مرتاحا منها."
موضوع تعلم اللغة السويدية، والأندماج، أعتبرها بعض الحاضرين مدخلا مهما، وأساسا لتحقيق النجاح في الحياة العملية للمجتمع الجديد.
الأخت برناديت الياس صرحت لعشتار " هذا اللقاء مهم جدا بالنسبة لنا نحن الاجانب في السويد، لاننا بحاجة الى معرفة لغة هذا البلد كمفتاح للدخول والأندماج في هذا المجتمع".
المراقبون هنا أعتبروا زيارة الوزير بيلان الى أسكلستونا التي تعيش فيها جالية كبيرة من أبناء شعبنا، أعتبروا أنها تندرج في إطار الحملة الأنتخابية الدعائية للأنتخابات التشريعية السويدية التي من المقرر ان تجري في ايلول ( سبتمبر ) القادم.
 من جهة ثانية عبر الوزير أبراهيم بيلان، عن تمنياته بأن ينال أطفال وطلبة العراق وعموم الشرق الاوسط، كامل حقوقهم في الأمان والحرية والديمقراطية، وان يحصلوا على الشهادات التي يريدونها وان يحققوا احلامهم واهدافهم في الحياة.
جاء ذلك في تصريح خاص لقناة " عشتار" الفضائية في السويد.
وأضاف بيلان أن السويد التي حققت الكثير منذ أكثر من مئة عام، أتاحت الفرص للجميع بغض النظر عن الخلفية الاثنية او الدينية للأنسان، وقدمت لهم المعيشة اللائقة خصوصا للأطفال، الذين تؤهلهم الدولة كي يعملوا من أجل مستقبلهم.
وأكد على أهمية الدور الذي يلعبه الكبار في ضمان مستقبل الأطفال.


فوتوغراف: أكرم نوري