المحرر موضوع: الأسئلة الأكثر شيوعاًً حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة للمترجمين العراقيين القسم الاول  (زيارة 4867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - safaa4000@windowslive.com
    • AOL مسنجر - لايوجد
    • ياهو مسنجر - safaa_aljanabi
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني لكثر الاسئلة سوف اجزئها الى قسمين واليكم القسم الاول ....

س:   باعتباري عراقي/ أفغاني حاصل على تأشيرة هجرة خاصة، هل أكون مؤهلاً لأي مزايا؟

 ج:   أتاح قانون المخصصات الموحد، 2008 (القانون العام 110-161) الحصول على مزايا إعادة توطين اللاجئين للمترجمين العراقيين والأفغان وأفراد عائلاتهم ممن تأهلوا للحصول على تأشيرة هجرة خاصة سنوياً تصدر بعد 26 كانون الأول (ديسمبر) 2007. يعتبر الحاصلون على تأشيرات الهجرة الخاصة من العراقيين والأفغان مؤهلين للحصول على مساعدة الانتقال وإعادة التوطين ذاتها، والبرامج المستحقة لهم وغيرها من المزايا الموفرة للاجئين المقبولين بموجب البرنامج الأمريكي لقبول اللاجئين. هنالك نص مشابه في (القانون العام 110-242) قد تم إصداره في 3 حزيران (يونيو) 2008، والذي ينطبق على 5.000 شخص عراقى حصل على تأشيرة هجرة خاصة هم وأفراد عائلاتهم المؤهلين كل سنة من السنوات الخمس القادمة.
يجب أن يوضح جميع المتقدمين لبرنامج تأشيرة الهجرة الخاصة ما إذا كانوا يرغبون أم لا يرغبون في الحصول على هذه المزايا من خلال إعادة نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا اللجوء (وهو أحد النماذج التي تتضمنها مجموعة أوراق طلب التأشيرة) إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد أقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. ويؤدي عدم القيام بذلك  إلى رفض أي طلب مستقبلي للحصول على مزايا اللجوء التي تمولها وزارة الخارجية. يتوجب على الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن اختاروا الاستفادة من مزايا وزارة الخارجية قبول كافة المزايا الآخرى المصاحبة، بما في ذلك السفر الذي يتم ترتيبه من قبل منظمة الهجرة الدولية.  
قد تتوفر مزايا إضافية للعراقيين والأفغان الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.  يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه المزايا عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لمكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية http://www.acf.hhs.gov/programs/orr.
يتوقع من اللاجئين والحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة والذين أخذوا قروض سفر أي يقوموا برد هذه القروض بعد ستة أشهر من مكوثهم في الولايات المتحدة. يظل هؤلاء الأشخاص معفيين من الفائدة طالما أنهم يقومون بالتسديد وفقاً للشروط المنصوص عليها في الايصال أمانة (صك الدين). تتضمن مزايا اللاجئين دعماً مالياً للحصول على الغذاء الآساسى والسكن والملابس الضرورية وكذلك الاحالة الى الخدمات الطبية والاجتماعية وبرامج التدريب وغيرها.


****************************************************************************

س:   ما هو الفرق بين مزايا وزارة الخارجية ومزايا مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية؟ ولماذا لا يشكلان الاثنان جزءاً من الخدمة المعروضة ذاتها؟ هل هنالك أي ترابط بينهما؟


ج:   ان برنامج وزارة الخارجية لقبول اللاجئين الخاص بالاستقبال وتحديد السكن وبرنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، مكتب إعادة توطين اللاجئين هما برنامجين منفصلين ومستقلين، تديرهما وكالتين حكوميتين مختلفتين. يمنح الحاصلين على تأشيرات الهجرة الخاصة خيار الانضمام إلى برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية. ولا يعني ذلك إدراجهم تلقائياً في برنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية. تقوم بعض الولايات المنفردة بادارة برنامج إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة ويمكن للأفراد التقدم بطلب الالتحاق بهذا البرنامج عند وصولهم إلى الولايات المتحدة.
كل شخص حاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن قد تم قبول دخوله إلى الولايات المتحدة ويبدي اهتماما في المشاركة في برنامج وزارة الخارجية للاستقبال وتحديد السكن من خلال تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا اللجوء إلى المركز الوطني للـتاشيرات خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام من تاريخ إصدار التأشيرة، ستتم رعايته من قبل إحدى الوكالات العشر المشاركة في برنامج الاستقبال وتحديد السكن بموجب اتفاقية تعاونية مع وزارة الخارجية. و سوف تكون الوكالة الراعية مسؤولة عن تحديد سكن اللاجئين عن طريق أحد المكاتب التابع لها وعن تقديم الخدمات الأولية التي تشمل: السكن والأثاث الضروري والطعام والملابس الضرورية والتوجيه التثقيفى للمجتمع والإحالة إلى خدمات اجتماعية وطبية وتوظيفية أخرى خلال الفترة من 30 – 90 يوما الاولىً من وجود اللاجئ في الولايات المتحدة. هناك حوالى 340 مكتب للاستقبال وتحديد السكن فى الولايات المتحدة.

تتم إدارة المزايا الممولة من مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية من قبل الولايات، وتكون هذه المزايا متوفرة من خلال الوكالات المانحة في تلك الولايات.  بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يمكنك التقدم بطلبك في الولاية التي تقيم فيها. وفي حال حصولك على الرعاية من قبل إحدى وكالات إعادة التوطين الممولة من قبل وزارة الخارجية، فإنهم سيرشدونك في التقدم للحصول على المزايا الممولة من مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولاية التي تعيش فيها. بخلاف ذلك، سيقوم مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بتزويدك بعناوين الاتصال بالجهة الموجودة فى الولاية التى تقيم بها والتي يمكنها مساعدتك بمعلومات تتعلق بالمكان الذى يمكنك أن تقدم فيه طلبك للحصول على هذه المزايا.

يقوم برنامج المساعدة النقدية والطبية التابع لمكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالسداد الى الولايات بنسبة 100% من قيمة المساعدات النقدية والطبية للاجئين وخدمات برنامج اللاجئين القاصرين غير المرافقين لذويهم، والتكاليف الإدارية لتوفير هذه المزايا إلى اللاجئين والأشخاص المؤهلين. كما يقدم مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية إلى الولايات التمويل اللازم لعدد من الخدمات الاجتماعية، بما فيها خدمات التوظيف وتعليم اللغة الإنجليزية وإدارة الملف وخدمات الترجمة والترجمة الفورية والتأهيل بالمهارات اللازمة وغيرها من الخدمات. يطلب من جميع الأشخاص الحاصلين على المساعدة النقدية المشاركة في خدمات التوظيف. كما يجوز للأشخاص من غير الحاصلين على المساعدة النقدية التسجيل في الخدمات الاجتماعية للاجئين. اضغط هنا للمزيد من المعلومات حول مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية وبرنامج المساعدة النقدية والطبية.


****************************************************************************

س:   كيف يمكنني الحصول على قرض سفر؟

ج:   يمكن للمترجمين/ المترجمين الفوريين العراقيين والأفغان الذي أصدرت لهم تأشيرات هجرة خاصة ولكنهم ما زالوا في الخارج البدء في الحصول على الخدمات الممولة من وزارة الخارجية على الفور. يتضمن ذلك قرض سفر إلى الولايات المتحدة ومساعدة وكالة إعادة توطين متخصصــة في الولايــات المتحـدة.  بعد 1 حزيران (يونيو) 2008، ينبغي على الأشخاص إبداء رغبتهم أو عدم رغبتهم في الحصول على هذه المزايا عن طريق إرسال نسخة موقعة وممسوحة ضوئياً عبر البريد الالكتروني من نموذج اختيار مزايا اللجوء إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC)  في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. وعندما يتم إصدار التأشيرة، في حالة ما اذا اختار شخص ما الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة.


****************************************************************************

س:   كيف يمكنني الحصول على مزايا اللجوء في حالة ما اذا تم دراسة طلبى للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة بعد 1 حزيران (يونيو) 2008؟

ج:   ابتداء من حزيران (يونيو) 2008، يجب على العراقيين والأفغان مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة ملأ نموذج اختيار مزايا اللجوء باعتباره جزءا من عملية طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة. كما سيطلب من مقدمي الطلبات – في الوقت الذي لا يزالون فيه في الخارج، الإشارة إلى ما اذا كانوا يرغبون في الحصول على المزايا الأولية للانتقال وإعادة التوطين من وزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئياً من نموذج الاختيار إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة كما هو موضح على التأشيرة ذاتها، ويجب  تقديم هذا النموذج إلى جانب الوثائق الأخرى المطلوبة.
وعندما يتم إصدار التأشيرة، في حالة ما اذا اختار الشخص الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة  (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة. يتوجب على مقدمي الطلبات عدم القيام بترتيبات السفر بأنفسهم لأن المشاركة في برنامج وزارة الخارجية لإعادة التوطين يوجب إجراء ترتيبات السفر عن طريق المنظمة الدولية للهجرة (IOM) .
سيتولى مركز معاملات اللاجئين إبلاغ الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة باسم وكالة إعادة التوطين التي ستوفر الخدمات اللازمة عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، وبعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يمكن توفير المزايا الممولة من قبل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية إلى الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة ممن اختاروا عدم الحصول على مزايا وزارة الخارجية. ويمكنك الحصول على معلومات إضافية حول هذه المزايا عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لمكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية http://www.acf.hhs.gov/programs/orr.


****************************************************************************

س:   في حال ما اذا تم دراسة طلب التأشيرة الخاص بي بعد 1 حزيران (يونيو) 2008، هل يمكنني انتقاء واختيار أجزاء مختلفة من المزايا المعروضة؟ مثلاً، هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على قرض سفر دون اختيار كل المزايا المعروضة، أو العكس بالعكس؟

ج:   لا. ففي الخارج، يطلب من الحاصلين على تأشيرة الهجرة الخاصة اختيار إذا ما كانوا يرغبون أم لا في الحصول على خدمات الانتقال والاستقبال وتحديد السكن للاجئين التابعة لوزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج الاختيار إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، كما هو موضح على التأشيرة ذاتها. ولا يمكن لهم الانتقاء والاختيار. ولكن، حسب الرغبة، من الممكن للحاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة اختيار دفع تكاليف الانتقال التي ترتبها المنظمة الدولية للهجرة (IOM) قبل السفر إلى الولايات المتحدة عن طريق إشعار RPC على العنوان التالى SIV@wrapsnet.org. في حالة ما اذا رفض أحد الأشخاص الحصول على المزايا الممولة من قبل وزارة الخارجية، فإن بإمكانه التقدم للحصول على المزايا والخدمات المقدمة من خلال وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، مكتب إعادة توطين اللاجئين عند الوصول إلى الولايات المتحدة. وللحصول على مزيد من المعلومات حول خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، يرجى الضغط هنا لزيارة موقعه الالكتروني.

****************************************************************************

س:   هل سأحصل تلقائياً على مزايا مكتب إعادة توطين اللاجئين إذا ما سجلت في جميع المزايا الخاصة بالاستقبال وتحديد السكن؟

ج:   لا. يجب تقديم هذا الطلب من قبل الشخص عند وصوله إلى الولايات المتحدة. للمزيد من المعلومات حول خدمات مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية وبرنامج المساعدات النقدية والطبية، يرجى زيارة موقع مكتب إعادة توطين اللاجئين/ وزارة الصحة الالكتروني  HHS/ORR website..

****************************************************************************

س:   متى يمكنني البدء فى عمل ترتيبات السفر و/ أو بيع ممتلكاتى و/ أو أترك عملي؟

ج:   لا ينبغي على مقدم الطلب القيام بأي ترتيبات للسفر أو بيع الممتلكات أو ترك العمل إلى أن تقوم السفارة أو القنصلية العامة الأمريكية قد اصدرت التأشيرة بالفعل. وعندما يتم إصدار التأشيرة، وفي حالة ما اذا اختار مقدم الطلب الحصول على مساعدة السفر وإعادة التوطين من وزارة الخارجية عن طريق تقديم نسخة موقعة وممسوحة ضوئيا من نموذج اختيار مزايا إعادة التوطين  إلى المركز الوطني للتأشيرات في أقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه عشرة أيام تالية لتاريخ إصدار التأشيرة، سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بتجهيز قرض السفر وترتيب السفر إلى الولايات المتحدة. من أجل الحصول على مزايا الاستقبال وتحديد السكن عند الوصول الى الولايات المتحدة يجب ان تتخذ ترتيبات السفر من قبل المنظمة الدولية للهجرة (IOM).
للمزيد من المعلومات، يمكنكم الاتصال بالمركز الوطني للتأشيرات على NVCSIV@state.gov.


****************************************************************************

س:   ما الذي توفره المساعدة فى أساسيات المعيشة ؟ هل يتضمن ذلك السكن والوجبات؟

ج:   يطلب من وكالات إعادة التوطين المشاركة في برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تقديم الاحتياجات الأساسية كنوع من الدعم فى فترة الشهر الأول بعد الوصول. يتضمن ذلك السكن والطعام وبدلات الطعام إلى أن يصبح بإمكان اللاجئ الحصول على أشكال أخرى من المساعدة (مساعدة المال العام وقسائم الطعام).

****************************************************************************

س:   هل تعتبر المساعدة فى أساسيات المعيشة للثلاثين يوماً الأولى قرضاً أيضاً؟

ج:   لا. فان برنامج الاستقبال وتحديد السكن التابع لوزارة الخارجية يقدم  لوكالة إعادة التوطين منحة لمرة واحدة قدرها 425 دولاراً (حالياً) لكل شخص. يتم استخدام هذا المبلغ في توفيرالاحتياجات الأساسية خلال الشهر الأول بعد الوصول. يجوز إعطاء هذا المبلغ بصورة مجزئة أو كاملة إلى الحاصل على تأشيرة الهجرة الخاصة أو استخدامه من قبل الوكالة لتوفير المواد الضرورية متضمنا الايجار. لا يعد هذا المال قرضاً ولا يوجب رده.

****************************************************************************

س:   ما هو نوع المساعدة المقدمة فى السكن ؟ هل سيطلب مني العيش مع مهاجرين آخرين في نفس المبنى؟

ج:   يتفاوت السكن من موقع إلى آخر. عموماً، يكون السكن المقدم عبارة عن شقة متواضعة مفروشة بقطع اثاث قد تبرع بها أفراد آخرين في المجتمع المحلي. من المتعارف عليه تماماً بالنسبة لمباني الشقق التي يتم إسكان اللاجئين فيها أنها عبارة عن منزل يضم مجموعة كبيرة من الأشخاص من عرقيات وقوميات وثقافات وديانات وخلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة.

****************************************************************************

س:   ما هي شروط تسديد قرض السفر وما هي نسبة الفائدة التى ستتحملها؟

ج:   بعد الوصول إلى الولايات المتحدة، يكون لدى الحاصل على القرض المعفى من الفوائد 42 شهراً للسداد. يبدأ تسديد القرض عموماً خلال ستة أشهر بعد الوصول. يجب على من حصل على القرض تسديده على دفعات شهرية محددة في وثيقة القرض. ينبغي إرسال هذه الدفعات الشهرية إلى الوكالة التطوعية المحددة في وثيقة القرض وبالتالى تقوم الوكالة التطوعية بالسداد إلى المنظمة الدولية للهجرة لتوفير التمويل اللازم لأشخاص آخرين يسعون لإعادة التوطين. يسهم التسديد الفوري لقرض السفر في مستقبل برنامج قرض السفر ويساعد على تحديد تقدير ائتماني جيد للشخص في الولايات المتحدة، كما يؤدي إلى تجنب إعادة القرض إلى المنظمة الدولية للهجرة أو وزارة الخارجية لاتخاذ إجراءات تحصيل لاحقة.


****************************************************************************

س:   اذا ما اخترت عدم المشاركة في مزايا إعادة التوطين، هل يمكنني التقدم للحصول على بطاقة تأمين اجتماعي فى أى مكتب دون مساعدة؟

ج:   يمكنك التقدم للحصول على بطاقة تأمين اجتماعي عن طريق المكتب الميداني لإدارة التأمين الاجتماعي دون مساعدة. يرجى الضغط هنا لمعرفة أقرب مكتب ميداني لإدارة التأمين الاجتماعي لمحل اقامتك.



غير متصل Linda1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخي العزيز CSTeam,  لجهودك القيمه بتنزيل هذا الموضوع
تسلم وانشاء الله موفق بحياتك دائما.

تحياتي الك

Linda

غير متصل ســـرى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7941
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
تسلم اخي CS-TEAM والحقيقة هذا مذكور في المواضيع المثبتة من موسوعة الاخ فالكون للهجرة واللجوء مشكور اخي العزيز حتى يطلعون الاخوة اللي ما مارين  عالموضوع المثبت.

غير متصل ام مشمش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 534
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي  العزيز
مشكور على الموضوع المهم والجديد بمعلوماته
تسلم الايادي يامميز

غير متصل hamada2

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2238
  • الجنس: ذكر
  • طلبت من الادارة حذف الاكونت الخاص بي ؟ وليس حظري ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي


موضوع مثبت في قسم اهم مواضيع الهجرة


***{{{ مواضيع مهمة لطالبي اللجوء الى اميركا نقلا عن موقع السفارة الامريكية }}}***







http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,399274.0.html




angie-dawood

  • زائر
مشكور على الموضوع المهم والجديد بمعلوماته ومثل ما نعرف اكو قوانيين بكل المجالات يحصل لها تغير وموضوع الاخ فالكون مر عليه اكثر من سنة وهنا القانون الامريكي دائما تتغير بعض البنود به المهم اخي موضوعك مفيد وجيد سملت الايادي

غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - safaa4000@windowslive.com
    • AOL مسنجر - لايوجد
    • ياهو مسنجر - safaa_aljanabi
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختنا الغالية Linda1 اشكر مرورك واهتمامك وردك الطيب بارك الله بك وان شاء الله الفائدة للجميع ..

اختي العزيزة سرى اشكر مرورك الكريم واحب الفت انتبهاك الى اني نزلت كذا موضوع اليوم ولكني دائما اجد ردودك في مواضيعي المكررة فقط واكرر شكري لمرورك

ام مشمش مخجلتنا بمرورك وتواجدك الدائم ....

مشكور اخي hamada2 على مرورك ...

مشكورة اختنا انجي على ردك الطيب وبارك الله بك على التوضيح مشكورة ...

غير متصل ســـرى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7941
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعدني ما شفت مواضيعك البقية اخي العزيز واسفة اذا سببتلك ازعاج.

غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - safaa4000@windowslive.com
    • AOL مسنجر - لايوجد
    • ياهو مسنجر - safaa_aljanabi
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا اختي العزيزة سرى بالعكس ماكو اي ازعاج انتي اخت عزيزة علينا وتواجدك مهم مشكورة على مرورك


غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - safaa4000@windowslive.com
    • AOL مسنجر - لايوجد
    • ياهو مسنجر - safaa_aljanabi
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ممنون اخي منك ومن مرورك وان شاء الله عن قريب القسم الثاني من الاسئلة ...

غير متصل ضرغام العراقي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بالجهود ...

اخوكم ضرغام البصراوي

من مصر

غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - safaa4000@windowslive.com
    • AOL مسنجر - لايوجد
    • ياهو مسنجر - safaa_aljanabi
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني