المحرر موضوع: بمشاركة أبناء شعبنا ... مهرجانات ثقافية وفنية في كوتنبيرك ( مصور )  (زيارة 3685 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edison Haidow

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 651
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                            بمشاركة أبناء شعبنا ...
                                 مهرجانات ثقافية وفنية عديدة في كوتنبيركَ 

                                                  أديسون هيدو

أقيمت في مدينة كوتنبيركَ السويدية مؤخرا العديد من المهرجانات الثقافية والفنية الشعبية التي هي بمثابة تقليد سنوي تشارك فيه جاليات الشعوب والقوميات المتعايشة في دولة السويد من آسيا وأفريقيا وأميركا اللآتينية والتي تحرص على تقديم تراثها وفولكلورها الخاص بها  ...
وقد شارك هذا العام مجموعة من أبناء شعبنا الآشوري الكلداني السرياني في مهرجان ثقافي وفني كبير بتقديم  لوحات فنية من الرقص الفولكلوري الجميل لفرقة عشتار للصغار مع مجموعة أخرى بالزي الآشوري القديم  ( التياريانا ) أبدعت في تقديم الدبكات المختلفة على أنغام (  الداهولة والزورنا  )  في ساحة هيدن في وسط المدينة والتي أكتضت بالمتفرجين من مختلف الجنسيات الذين جاؤا  ليشاهدوا العروض الجميلة للفرقة الآشورية  والفرق الأخرى من بلغاريا وصربيا وغيرها ..

وقد أقيم معرضا للصور القديمة للملوك الآشوريين ولتأريخ الحضارة الآشورية في الخيمة المخصصة لعرض الصور التي ضمت أيضا معرضا للأعمال اليدوية لشعوب أوربا الشرقية وكذلك معرضا خاصا لصورتعليمية وتوجيهية خاصة  بمرض الأيدز .

وكانت قد شاركت فرقة عشتار في المهرجان السنوي الخاص بمدينة يالبو في كوتنبيرك وقدمت هناك أيضا لوحات جميلة من الرقص الشعبي ألآشوري (  ألدبكات ) بمشاركة فرقا فنية عديدة من مختلف  دول العالم  تميزت منها فرق أميركا اللآتينية كالبرازيل وبوليفيا  وبيرو وغيرها  ..

أدناه المجموعة الأولى من صور هذه المهرجانات .....

ألمجموعة الثانية على الرابط التالي ....

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=41645.msg135438#msg135438