المحرر موضوع: تغير المدير العام لقناة " عشتار" الفضائية جورج منصور، بالمهندس رازميك مرديان  (زيارة 3062 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تغير المدير العام لقناة " عشتار" الفضائية جورج منصور، بالمهندس رازميك مرديان



عنكاوا – خاص بـ " عنكاوا كوم"

جرى في عنكاوا رسميا أمس الأحد الرابع من حزيران الجاري، تغير المدير العام لقناة " عشتار" الفضائية جورج منصور، بمساعده المهندس  رازميك مراديان.

وتولى السيد منصور مسؤولية إدارة القناة منذ تأسيسها العام الماضي، وحتى الآن. وتم مؤخرا تعينه وزيرا للإقليم في حكومة إقليم كردستان العراق.

 ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا التغير، والأسباب الحقيقة التي تقف وراءه، أجرت " عنكاوا كوم" الاثنين أتصالا تلفونيا بالسيد منصور، قال فيه إن إناطة إدارة القناة الى المهندس رازميك مرديان، جاء بسبب " صعوبة التوفيق بين المنصب الوزاري وإدارة القناة في آن واحد".

وأضاف في تصريح خاص لـ " عنكاوا كوم" : " بعد استيزاري في السابع من مايو آيار الماضي وجدت أنه ليس من السهولة التوفيق بين مسؤوليتين كبيرتين، هما مسؤولية الوزارة في حكومة أقليم كردستان، وإدارة قناة " عشتار " الفضائية كوني مديرها العام منذ أن أسستها، كما يعرف الجميع، بداية آيار 2005، وعملت المستحيل من أجل ان تصل الى اليوم الذي وصلت اليه. وأصبح للقناة مشاهدين كثر في جميع انحاء العالم، ومن أجل ان تسير امور القناة بشكل أفضل، ومن أجل أن تُتابع أيضا بشكل أفضل، رايت من المناسب أن يتم إناطة مسؤولية مدير عام هذه القناة الى المهندس رازميك مراديان، الذي سيشرف على عمل القناة والتي كما قلت قطعت شوطا كبيرا، ولا خوف عليها الآن، وهذا لايعني انني أتنصل عن القناة، فانا جزء من القناة، وسأبقى جزءا منها الى يوم وجودها، وسأحاول من خلال مقترحاتي أن أعزز عمل ونجاح القناة نحو الأفضل".

وردا على سؤال من " عنكاوا كوم" حول مدى تأثير تعين شخص غير ( كلداني اشوري سرياني)  مديرا عاما للقناة على الخصوصية الكلدانية الاشورية السريانية التي حرص السيد منصور على إبرازها، وأحتمال تحولها الى قناة بخصوصية مسيحية وليس قومية، قال الوزير منصور:" لا اعتقد انه سيؤثر سلبا فهو شخص ارمني مسيحي، ومهندس ناجح في عمله، سأكون قريبا منه. اعتقد ان إتاحة الفرصة للآخرين شي ايجابي في العراق الجديد، فعلى المسؤول ان لايحتكر كل المناصب".

وأكد على أن القناة ستبقى بنفس الخصوصية التي " اعلنا عنها سابقا أي قناة عراقية بخصوصية كلدانية آشورية سريانية، وأزيدكم علما ان المهندس رازميك شخص قريب مني وكان مهندسا أقدم في قناة العراقية التي كنت مديرا عاما لها".[/b]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية