المحرر موضوع: سيدتي الحامل:كيف تتعاملين مع المشاكل الشائعة للحمل؟  (زيارة 2716 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل boqta

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 496
  • الجنس: أنثى
  • ما لا يكلي ثوب الغربة ولا الغرب عنواني ..
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عادة ما تصاحب فترة الحمل بعض التغيرات التي تصيب الحامل بالدهشة، ونتيجة لهذه التغيرات التي تحدث لجسمك حتى يتكيف مع نمو الجنين.. قد تعانين من بعض المتاعب البسيطة، غالبا لن تشعري بكل المتاعب التالي ذكرها، فلا تقلقي.. ولكن إذا ما حدث وواجهت إحدى هذه المتاعب خلال شهور الحمل، فجربي النصائح التالية للتعامل معها:
غثيان الصباح:
أفضل شيء هو أن تتجنبي أي شيء يجعلك تشعرين بالغثيان، فعلى سبيل المثال بعض الحوامل لا يحتملن روائح الطهي، مثل الثوم أو البهارات، أو روائح العطور ومزيلات العرق، ولتجنب الغثيان، حاولي ألا تأكلي كمية كبيرة من الطعام في الوجبة الواحدة، فمن الأفضل أن تأكلي 5 أو 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، وتجنبي الأطعمة الدسمة والحارة والحمضية والمقلية، مع ضرورة شرب كمية وفيرة من الماء بين كل وجبة وأخرى، و«ليس أثناء الوجبة الواحدة».
الإرهاق ومشاكل النوم:
تعاني بعض الحوامل من الإحساس بالإرهاق الذي لا يزول بأخذ قسط أوفر من الراحة أو النوم، بينما قد تجد أخريات صعوبة في النوم ليلا أو يعانين من نوم متقطع، قد تكون الهرمونات والقلق الزائد وراء الإرهاق ومشاكل النوم، كما أن إيجاد وضع مريح للنوم في الشهور الأخيرة للحمل قد يكون مشكلة أيضا «تشير بعض الأبحاث إلى أن أفضل وضع للنوم أثناء الحمل هو النوم على الجانب الأيسر مع وضع وسادةبين الركبتين». استريحي كلما وجدت فرصة لذلك، إذا تسبب قلقك الزائد في نوم متقطع، ناقشي ما يقلقك مع طبيبك أو أسرتك أو صديقاتك، أيضا لتجنب القلق خذي حماما دافئا يريح العضلات ويساعدك على الاستغراق في النوم مباشرة.
الإمساك:
خلال الحمل يؤدي كل من ضغط الرحم بسبب زيادة حجمه وكذلك هرمون البروجسترون، الذي يرخي العضلات، إلى بطء عملية الهضم، وأقراص الحديد قد تجعل الأمرأكثر سوءا لأنها تبطئ من النشاط الهضمي، لذلك ننصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف في الصباح مع تناول الكثير من الخضراوات الطازجة غير المطهوة والفواكه، بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل. قد يكون من المفيد لمشكلة الإمساك تناول كوب ماء ساخن على الريق في الصباح، وأخيرا يجب ألا نغفل أهمية الرياضة لتجنب الإمساك، فحاولي ممارسة المشي أو السباحة بعد استشارة طبيبك.
الحموضة:
يسبب الحموضة حمض يفرزه الجهاز الهضمي يرتفع حتى يصل إلى المريء وهو ما يعطي الشعور بالحرقان، وتعاني الحامل من هذا الشعور أكثر من غيرها لأن الجنين يدفع المعدة، وهرمون البروجسترون يتسبب في ارتخاء الصمام الموجود في أعلى المعدة، مما يسمح بمرور هذا الحمض، فإذا وجدت أن أطعمة معينة تهيج معدتك تجنبيها وقد يستطيع طبيبك أن يصف لك دواء آمناً للحموضة أثناء الحمل.

حبيبي بعيني الك دمعة..........




 

980x120