المحرر موضوع: تصريحات سيدكا .. والرقم 20 ؟!!  (زيارة 995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 584
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تصريحات سيدكا .. والرقم 20 ؟!!

يعقوب ميخائيل

قد تكون مفاجأة للبعض من متابعي الشأن الكروي العراقي عندما يتلقى تصريحا من مدرب منتخبنا الوطني الالماني سيدكا بان المنتخب سيخوض 20 مباراة تجريبية قبل المشاركة في بطولة اسيا !!، لان الرقم الذي ذكره سيدكا لا يمكن ان يدخل في ترتيب اي برنامج تدريبي للمنتخب الذي لم تعد تفصله عن بطولة اسيا سوى ثلاثة اشهر ، وبمعنى اوضح ان المنتخب سيخوض مباراة تجريبية واحدة كل اسبوع (بأستثناء)
ان لم يكن التعبير قد (خان) السيد سيدكا بوصف المباريات التي تدخل ضمن مشاركة العراق ببطولة غرب اسيا ومن ثم الخليج بمباريات (تجريبية) قبل بطولة اسيا !!
عموما ومهما اختلفنا او اتفقنا مع (وصف) المدرب حول نعت المباريات التي يخوضها منتخبنا (والمقدرة) بعشرين مباراة فاننا نعتقد ان ما ذهب اليه سيدكا انما يعني مجموع المباريات التي يلعبها منتخبنا سواء التجريبية او تلك التي تشمل مشاركته ببطولتي غرب اسيا والخليج والتي لربما ترتفع للرقم 20 قبل الولوج في البطولة الاسيوية وهو (الاحتمال)
الاقرب الى الصواب في تصريحات سيدكا !!
عموما .. ان الاتقاء بمستوى الاعداد وبالذات مايخص خوض المباريات التجريبية فلها
فوائدها المرجوة خصوصا وان منتخبنا يعاني من مشكلة تجميع اللاعبين منذ فترة ليست بالقصيرة وتحديدا منذ انتهاء مشاركته من بطولة القارات اذا ما استثنينا البطولة الدولية التي اقيمت بالامارات بعد انتهاء بطولة القارات مباشرة !  ، ولكن السؤال الذي يراودنا في هذه الفترة بالذات التي اعلن فيها الكادر التدريبي من ان (توليفة) المنتخب تجمع بين عنصري المحترفين والشباب .. وهم بحاجة لخوض المزيد من المباريات التي تجعل انسجامهم ودرجة استعداداتهم افضل لخوض البطولة القارية والسعي للمحافظة على لقبها .. نقول ان السوال الذي يراودنا ويراود جميع متابعي الكرة العراقية هل تبقى مبارياتنا
(الاستعدادية) مقتصرة على منتخبات كالاردن مثلا ... ومتى نسعى لان يعتلي (طموحنا) ونحن نروم المشاركة ببطولات خارجية خصوصا وان مهمتنا لاتقتصر على المشاركة في هذه المرة وانما نتطلع للمحافظة على اللقب ؟!!..
ياترى  متى تضم مفكرتنا مباريات تجريبية مع فرق ممكن ان تحقق لنا فائدة اكبر من تلك التي تحققها لقاءاتنا مع المنتخب الاردني الشقيق ؟ ،
نحن هنا لسنا بصدد الانتقاص من امكانيات المنتخب الاردني الذي نكن له كل الاحترام والتقدير وما اليه مستواه من تطورفي السنوات الاخيرة ولكن السؤال الذي ظل يحيرنا هو لماذا هذا الاصرار على عدم اللقاء بفرق اوروبية او من امريكا الجنوبية او افريقيا قبل خوض غمار البطولة الاسيوية ؟!
* كيف نريد من لاعبينا اكتساب الخبرة ؟!!
*هل ان الخبرة تأتي بضرب من الخيال او( العيش) في اوهام التفاؤل المفرط الذي لايستند على اي اساس واقعي ؟
واذا كنا قد استطعنا التعاقد مع مدرب الماني .. اليس بالامكان التنسيق مع المدرب
نفسه لترتيب مباريات مع فرق المانية تعيد لنا بفائدة اكبر ونحن في طريق (المحافظة)
على اللقب الاسيوي ؟!!!
خيال واوهام تجتمع في (تصريح) يبقى هدفه مجرد (تخدير) لاعصاب الجمهور الذي اعتادعلى مثيلاتها من التبريرات التي طالما كانت جاهزة بعد الانتهاء من كل مشاركة خارجية !!..