المحرر موضوع: المنظمة الاثورية الديمقراطية: القوات الامنية في القامشلي تعتقل شابين اشوريين  (زيارة 1572 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوات الامنية في القامشلي تعتقل شابين اشوريين

 
عنكاوا كوم – القامشلي – المكتب الاعلامي للمنظمة الاثورية الديمقراطية
 
طالبت المنظمة الاثورية الديمقراطية الجهات الامنية السورية المختصة بالافراج عن الشابين كبرئيل عيسى اسكندر وناهير حنا اللذان كان قد اعتقالا قبل ايام، بتهمة اشتراكهما في النشاطات السياسية الخاصة بأحزاب شعبنا.
 
وقالت المنظمة في "تصريح" صدر عنها في الـ 25 ايلول الجاري "اننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية إذ ندين وبشدة هذا الاعتقال التعسفي لشابين من أبناء شعبنا، لم يرتكبا أي ذنب ولم يقوما بأي فعل مخل بالأمن والاستقرار، فإننا نطالب الجهات الأمنية بالإفراج عنهما وإسقاط كل التهم الجائرة بحقهما، والكف عن مضايقة المواطنين وملاحقتهم والتدخل في كل شؤون حياتهم حتى الصغيرة منها".
 
ودعت الى إطلاق كافة معتقلي الرأي في سوريا تعزيزا للوحدة الوطنية وضمان العيش الحر الكريم لكافة المواطنين.
 
واوضحت المنظمة ان قسم الامن السياسي في مدينة القامشلي كان قد اعتقل، صباح الاثنين 20 ايلول الجاري، الشاب كبرئيل عيسى اسكندر( عامل كهرباء ) وهو وعائلته من الآشوريين (السريان) المكتومين من القيد منذ عشرات السنين. ولم يعرف عن الشاب أي نشاط سياسي ولاتربطه أية علاقة بأي  من الأحزاب.
 
واضافت ان الاعتقال جاء على خلفية رفعه علما يحمل رموزا تراثية وحضارية آشورية  تعبيرا عن الفرح أثناء مشاركته في حفل فني لأحد المطربين القادمين من بلاد الاغتراب. وكان كافة الحضور من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري. وهذه الرموز التي يعتز بها جميع أبناء شعبنا، تنطوي أيضا على معان وقيم وطنية تنتمي لحضارة سوريا وبلاد الرافدين وتزدان بها كل المتاحف السورية، كما وتعرض في الكثير من الأماكن والساحات في سوريا.
 
وتابعت بعد استجوابه وممارسة الضغوط عليه لمعرفة المحل الذي اشتراها منه ( هذه الرموز منتشرة بكثرة وتباع في الكثير من الأماكن كتذكارات) تم اعتقال الشاب ناهير حنا (عامل مطبعة لاتربطه أية علاقة بالسياسة والأحزاب) وبعد يومين من التوقيف في الأمن السياسي في القامشلي، أحيل الاثنان  إلى القضاء العسكري ( قاضي الفرد العسكري ) ليحاكما بتهمة إثارة النعرات الطائفية بموجب المادة 307 من قانون العقوبات العام.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية