المحرر موضوع: تقرير مفصل عن زيارة نيافة مار يوخنا يوسف اسقف كنيسة المشرق الاشورية في الهند الى العراق ج1  (زيارة 3428 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل shmoel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجزء الاول ( زيارة كنائس ابرشية بغداد لكنيسة المشرق الاشورية)
بتاريخ 24/9/2010 وصل غبطة المطران مار كيوركيس الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية في العراق وروسيا ونيافة الاسقف مار يوخنا يوسف اسقف كنيسة المشرق الاشورية في الهند الى بغداد قادمين من طهران، وكان في استقبالهم في مقر المطرانية كهنة كنائس ابرشية بغداد.
وقد حضر مع موكب اصحاب الغبطة والنيافة، الاستاذ جورج باكوس والذي رتب مراسيم استقباله في مطار بغداد الدولي. وبعدها تناول الحاضرين غداء المحبة مع اصحاب الغبطة والنيافة وناقشوا اوضاع الكنيسة في بغداد..






بتاريخ 25/9/2010 زار غبطة المطران مار كيوركيس صليوا ونيافة الاسقف مار يوخنا يوسف كنيسة مريم العذراء في منطقة النعيرية في بغداد وكان في استقبالهم الاب يوسف كيوركيس راعي الكنيسة وجوق الكنيسة وجمع غفير من ابناء الرعية حيث اقاموا هناك صلاة المساء (الرمشا) وقد رحب راعي الكنيسة باصحاب الغبطة والنيافة، وطلب لنيافته اقامة طيبة بين ابناء رعيته.

 









بتاريخ 26/9/2010 ترأس نيافته القداس الاحتفالي في كنيسة مار عوديشو في منطقة كراج الامانة في بغداد وبحضور غبطة المطران مار كيوركيس صليوا وكهنة كنائس ابرشية بغداد لكنيسة المشرق الاشورية وجمع غفير من مؤمني الابرشية، حيث تم استقبالهم بالزغاريد والبهجة وبترتيل الجوقة المركزية لكنيسة المشرق الاشورية في بغداد ترتيلة (صلوثاخ اون). وقد القى الاب يوشيا لوي اوراها راعي كنيسة مار عوديشو كلمة رحب بها بنيافته شاكرا له على الزيارة التي منحت المؤمنين المزيد من العزم والايمان للثبات في درب المسيح، فيما القى غبطة المطران مار كيوركيس صليوا كلمة رحب فيها بنيافته وطلب له اقامة طيبة وقد تحدث عن زيارتهم الى ايران وعن الرسامة الاسقفية لراعي جديد لابرشية ايران وهو نيافة الاسقف مار نرساي بنيامين، وبعدها تحدث نيافة مار يوخنا الى المؤمنين باللغة الاشورية وقدم شكره الى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم لاعطائه الموافقة لزيارة العراق، والى غبطة المطران مار كيوركيس صليوا لتهيئة مستلزمات الزيارة وتحدث ايضا عن قراءة الانجيل وعن المدلولات الروحية التي وردت فيها وطلب في نهاية كلمته السلامة والامان لابناء الكنيسة المقدسة.. وفي نهاية القداس تم التقاط صور تذكارية مع الرعاة الاجلاء. وبعدها شارك المؤمنون اصحاب الغبطة والنيافة فطور المحبة وخلاله قدم الاب يوشيا الى نيافة الاسقف مار يوخنا هدية تذكارية باسم رعية مار عوديشو..
























وفي عصر نفس اليوم زار الرعاة الاجلاء كنيسة مار قرداغ الشهيد في منطقة كمب الكيلاني في بغداد وكان في استقبالهم الاب شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة وشمامسة وجوق الكنيسة وجمع غفير من ابناء الرعية وقد اقاموا فيها صلاة المساء (الرمشا).. ورحب راعي الكنيسة باصحاب الغبطة والنيافة. وبعد انتهاء الصلاة تفقدوا الاعمال الانشائية الجديدة المستحدثة في الكنيسة وهي القاعة الجديدة للكنيسة وكذلك اعمال التاهيل والترميم للكنيسة وملحقاتها. وبعدها تم التقاط الصور التذكارية مع اصحاب الغبطة والنيافة...














بتاريخ 27/9/2010 قام رعاتنا الاجلاء بزيارة تفقدية الى الاب اوراها دنخا راعي كنيسة مار زيا الطوباوي في منطقة الميكانيك/ الدورة في بغداد، وبعدها صلوا في الكنيسة، والتقط الحاضرون الصورة التذكارية.. ومنها انطلقوا الى منطقة حي الاثوريين حيث كنيسة مارت شموني للكنيسة الشرقية القديمة وقد كان في استقبالهم جمع غفير من ابناء الرعية حيث شاركوهم في صلاة المساء (الرمشا)، وبعدها تم التقاط الصور التذكارية مع الصحاب الغبطة والنيافة.. وقد رافقهم في الزيارة الاب يوشيا لوي والاب شموئيل الشماس اثنييل..



















بتاريخ 28/9/2010 قام غبطة المطران مار كيوركيس صليوا ونيافة الاسقف مار يوخنا يوسف بزيارة الى كنيسة مار ماري الرسول في حي الامين في بغداد وكان في لقائهم هناك راعي الكنيسة الاب اوكن هرمز وجوقة الكنيسة وجمع من مؤمني الكنيسة حيث شاركوا الرعاة الاجلاء صلاة المساء (الرمشا). وبعدها القى الاب اوكن كلمة رحب فيها باصحاب الغبطة والنيافة وتضرع الى الرب لكي يمنح نيافة الاسقف مار يوخنا يوسف القدرة على السهر على قطيع الرب وشكره لزيارته التفقدية لابناء ابرشية بغداد الذي عرفهم سابقا حينما كان في العراق لاجل الدراسة.. هذا وقد رافقهم كل من الاب يوشيا لوي والاب شموئيل الشماس اثنييل..











مع التقدير
اعلام ابرشية كنيسة المشرق الاشورية
في بغداد
[/size]
ܥܠ ܟܐܦܐ ܐܒܢܝܗ ܠܥܕܬܝ



غير متصل shamasha78

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 333
  • الجنس: ذكر
  • الرب راعيَّ فلا يَعوزُني شَيءْ
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الآب والإبن والروح القدس
الإله الواحد
آمين

مبارك الآتي باسم الرب
متى 21 : 9

غبطة مطراننا الجليل (مار كيوركيس صليوا) الجزيل الإحترام
نيافة أسقفنا الجليل (مار يوخنا يوسف) الجزيل الإحترام

أولاً نشكر الرب وإبنه المخلص يسوع المسيح (له المجد) على وصولكم سالمين إلى أرض الوطن الحبيب (العراق) في زيارة رعوية إلى أبناء كنيستنا في بغداد، وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها هذا البلد المبارك من تفجيرات وقتل لكنكم تثبتون آبائي الأجلاء إنه لا يقف في طريقكم أي حاجز لزيارة أبنائكم لأنه ملك الملوك دائماً معكم ويسند يمينكم ويحفظكم ومعكم أبناء رعيتكم في كل مكان وها إنكم تسيرون على خطى آباء الكنيسة الأوائل الذين بذلوا حياتهم لأجل كنيسة المسيح لا يخيفكم أي من هذه الأمور التي تجري في العراق ولا تقف حاجزاً لزيارة أبنائكم... سعادة كبيرة تغمرنا ونحن نرى هذه الصور الجميلة وكم هي أنفسنا مشتاقة لزيارة هذه الكنائس التي قضينا أيام كثيرة في زيارتها... وتثبتون للعالم أجمع كما هو ملك الملوك الراعي الصالح لا يتخلى عن خرافه ها إنكم اليوم لا تتخلون عن زيارة أبناء رعيتكم برغم أقسى الظروف.

كما ونحيي آبائنا الكهنة وجوقات الكنائس وأبناء الرعية في كل الكنائس على هذا الترتيب والإستقبال الحار والرائع لآباء الكنيسة حقاً قمتم بواجب الضيافة على أكمل وجه والرب دائماً معكم يسندكم ويحميكم ... نهنئكم من كل قلوبنا نحن رعية كنيسة (مار أندريوس الرسول) باسم راعي الكنيسة الخور أسقف الدكتور (كيوركيس توما) وشمامسة وأعضاء اللجان بهذه الزيارة وبهذا الإستقبال الرائع ودعواتنا لكم بالسلام والخير دائماً وأن يحمي بلدنا الحبيب المبارك (العراق) الحبيب بكل أطيافه ... آمين.

ونحب أن نحيي إعلام كنيسة المشرق الآشورية / أبرشية بغداد على هذا التقرير المفصل والصور الأكثر من رائعة والرب يحرسكم

عنهم جميعاً
الشماس الفريد شموئيل
كنيسة المشرق الآشورية
كنيسة مار أندريوس الرسول
كلنفيو - إلينوي
ܝܐ ܒܗܪܐ ܒܙܒ݂ܢܐ ܕܚܫܟܢܘܬܐ
ܐܝ݂ܙܓܕܐ ܒܪܝ݂ܟ݂ܐ
ܡܪܝ ܕܢܚܐ

غير متصل Sunday

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 340
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                             +
                                                           الاب
                                               +  والروح القــــــدس +
                                                          والابن 
                                                            +

+++ الــــرب يبارككــــــــــــــــم ويحفظكــــــــــــــــــــــــــــم لخدمــــــــة هذه الكنيســـــــــــــــــة +++
                                        والرب يســــوع المســــــــــيح   


                                                       

                                            خوشابا القس خوشابا
                                          ســــــدني * اســــــتراليا
                   

غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                             حللت اهلا         وطاْة سهلا

نشكر الرب على سلامة الوصول

ونشكر اعلام كنيسة المشرق الاشوريه / ابرشية بغداد على جهودهم المبذوله لنقل ونشر وتصوير الزياره المباركه

وايصالها الى الجميع وفي كل مكان

نرجو من اساقفتنا ورعاة كنائسنا ان يستمروا بمثل هذه الزيارات وبذل مزيدا من الجهود في كل ايام السنه وخاصة

في المناسبات والاعياد لما لها اكبر اثر في زرع الامان والطماْنينه في قلوب المؤمنين وخاصة في المناطق الساخنه

مثل منطقة الدوره وبغداد الجديده وكمب الارمن

نصلي من اجل رؤسائنا الروحانين

نصلي لتقف كل الحروب وتحل كل المشاكل والصراعات السياسيه والطائفيه وتتوقف عن المذابح

وليبارك الرب الجميع

                                                              خيري خوبيارشمس دين
                                                                      المانيا


غير متصل Ashuri2004

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
  • الجنس: ذكر
  • ܡܫ܊ ܝܘܪܡ ܝܘܐܪܫ ܣܒ̣ܪܘ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܪܝܐ ܕܒܼܩ ܒܝܡܙܘܚܘܢ ܘܡܥܕܼܪܚܘܢ ܐܒܼܗܬܢ ܡܒܪܚܐ ܒܪܘܢܘܚܘܢ ܓܘ ܗܝܡܢܘܬܐ ܡܫ: ܝܘܪܡ ܝܘܐܪܫ ܣܘܪܘ

ܟܠ ܡܐ ܕܨܒܝܢ ܐܢܬܘܢ ܕܢܥܒܕܘܢ ܠܟܘܢ ܒܢܝ ܐܢܫܐ ܗܟܢܐ ܐܦ ܐܢܬܘܢ ܥܒܕܘ ܠܗܘܢ ܗܢܘ ܓܝܪ ܢܡܘܤܐ ܘܢܒܝܐ ܀ (ܡܬܝ 7:12)

ܐܠܗܐ ܗܒ ܝܘܠܦܢܐ . ܠܐܝܢܐ ܕܪܚܡ ܝܘܠܦܢܐ . ܘܠܪܒܐ ܕܡܠܦ ܫܦܝܪ . ܥܒܕܗܝ ܪܒܐ ܒܡܠܟܘܬ̣ܟ̣  ( ܡܪܝ ܐܦܪܡ ܪܒܐ ܐܣܘܪܝܝܐ)