المحرر موضوع: ذهبنا من اجل التصنيف فاصبحنا (تصنيف) ؟!!  (زيارة 984 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 584
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ذهبنا من اجل التصنيف
فاصبحنا (تصنيف) ؟!!

يعقوب ميخائيل

تشن الصحافة العراقية هذه الايام حملة اعلامية ضد مشاركة منتخبنا النسوي بكرة القدم
في البطولة العربية بالبحرين اثر الخسارات الثقيلة بل غير المعقولة التي مني  بها امام منتخبات الاردن (صفر- 20)
ومن ثم امام مصر (صفر -15) واخيرا مع لبنان (صفر -9) !!!
ومن حق الصحافة ان تصب جام غضبها على من اقر المشاركة لان الاعتذار عن المشاركة كان افضل بكثير من الخروج بهذه النتائج المتواضعة جدا والتي تدل على اننا لا نملك منتخبا نسويا بالمعنى الحقيقي لا من قريب ولا من بعيد !!!
هناك من يبر المشاركة على انها جاءت لاجل الحصول على تصنيف الاتحاد الدولي متناسيا ان عدم التخطيط و الارتجالية والتخبط  كلها اسباب جعلتنا نصبح (تصنيفا) امام الفرق المشاركة بالبطولة دون ان نحصل على اي تصنيف ؟!!.. ، والاغرب من ذلك ان لجنة المدربين اوصت بعدم المشاركة في هذه البطولة لانها وعلى مايبدو على دراية (بمستوى) منتخبنا الذي خرج من البطولة ليس فقط خالي الوفاض وانما مني بخسارات نعتبرها انتكاسة انعكست  سلبا ليس على سمعة الكرة العراقية فحسب وانما على الرياضة العراقية قاطبة .
والسؤال الذي يفرض نفسه ازاء الاستهانة  ان صح التعبير بمشاعر جمهور الكرة العراقية وسمعتها نتساءل خصوصا اذا ما علمنا ان فريق (الخماسي ) هو الذي زج بالبطولة وكأننا نعيش عصر (القرون الوسطى) لانعرف ان كان هناك فارقا بين مزاولة
الكرة في القاعات المغلقة بلعبة (خماسي) الكرة وبين كرة القدم (النظامية) التي تجري في الملاعب المكشوفة !!!  ... ، ولنفترض جدلا بل هو الحقيقة التي كشفتها المشاركة اننا لا نملك منتخبا او بالاحرى حتى فريقا بامكانه تمثيلنا في اي بطولة فلماذا الاصرار على المشاركة التي نعرف نتائجنا فيها سلفا؟!!
 ... ان الظروف التي مرت بالبلد  قد جعلتنا نهمل الكثير من الرياضات النسوية وهو امر بات معروفا للجميع  ولا يتعرض للانتقاد لو ان الاتحاد لم يكن  (مصرا )على المشاركة لاسباب نجهلها او لغاية في نفس يعقوب !! ، بل كان بالامكان البحث عن بديل معقول على اقل تقدير  لو توفر الحد الادنى من (التخطيط) للمشاركة كأن يصار الى الاستعانة  بالفرق والاندية النسوية في كردستان العراق اذ ان ظروف الاستقرار قد ساهمت بشكل او باخر في اعداد فرق نسوية افضل بكثير من فريق (الخماسي) الذي زَج به بالبطولة العربية الاخيرة وتعرض لمهزلة  لايدفع ثمنها سوى الجمهور وسمعة الكرة العراقية !!