المحرر موضوع: الأحوة الأفاضل في إدارة موقع عنكاوا المحترمون  (زيارة 1516 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الأفاضل في إدارة موقع عنكاوا المحترمون
تحية وتقدير
 الكاتب سليمان يوسف كتب على موقع عنكاوا في المنبر الحر المقال المعنون ( ( ثمة فرصة تاريخية لقيام "دولة آشورية مسيحية" في العراق ) ، وورد في متن المقال العبارات الآتية :
( ((( ـ أيقظت أحداث العنف ضد الآشوريين (سريان/كلدان) والمسيحيين العراقيين عموماً المشاعر القومية والدينية لدى مختلف شرائح وطبقات المجتمع الآشوري والمسيحي داخل وخارج العراق.
ثم يمضي الى القول :
 ...  ساهمت فيه بشكل أساسي الجاليات الآشورية(سريانية/كلدانية) في دول الاغتراب، كذلك نخب مسيحية مشرقية،مثل المثقفين والناشطين الأقباط المصريين.
 ويستطرد :
... ، قربت كثيراً بين مختلف الأحزاب والتنظيمات والمؤسسات القومية والكنسية للشعب الآشوري بطوائفه المختلفة (الكاثوليكية والأرثوذكسية) وأجبرتها على تجاوز وتناسي الكثير من خلافاتها ودفعتها الى التحاور والتشاور والتنسيق فيما بينها لمواجهة التحديات والمخاطر الجسيمة التي يواجهها آشوريو ومسيحيو العراق في هذه المرحلة العصيبة.
ويمضي الى القول :
...اشتداد المحنة تبلور موقفاً آشوريا مسيحياً موحداً ايجابياً من مسألة المطالبة بـ "منطقة آمنة" في سهل نينوى بحماية دولية،يتمتع فيها الآشوريون والمسيحيون بحكم ذاتي.
شهدت مختلف العواصم والمدن الأوربية والأمريكية مسيرات غاضبة ومظاهرات احتجاجية نظمتها الجاليات الآشورية(السريانية الكلدانية) العراقية  ... الخ )))
وهو في هذا المقال يتهجم وينتقص من الشعب الكلداني ويجعله ذيل تابع للقومية الآشورية ، وقد نشر على الصفحة الرئيسية لموقع عنكاوا ، وقد كتبت رداً هادئاً على هذه المزاعم ، لكن ردي لم ينشر ، فأرجو من ادارة موقع عنكاوا ، وكما تعودنا ان تقف على مسافة واحدة من الجميع ، وإن اتاحت الفرصة للكاتب سليمان يوسف ان يعبر عن رأيه فينبغي على الموقع ان يسمح لحبيب تومي ان يعبر عن رأيه  حول نفس الموضوع ، فلا يجوز ان نسمح للجلاد ان يبرر فعلته ، لكن الضحية لا نسمح له حتى بالدفاع عن نفسه ، وآمل ان ينشر مقالي بالصفحة الرئيسية لموقع عنكاوا ، لأننا نعتبر موقع عنكاوا هو ملك الجميع دون تفرقة .
 تقبلوا تحياتي
 حبيب تومي