المحرر موضوع: وزارة الهجرة: تشكيل لجان مشتركة لحل مشكلة العراقيين المحتجزين في استراليا  (زيارة 686 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
 وزارة الهجرة: تشكيل لجان مشتركة لحل مشكلة العراقيين المحتجزين في استراليا
 بواسطة: mano
بتاريخ : الأحد 28-11-2010 09:16 صباحا 

 
بغداد(الاخبارية)..اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين انها ستقوم بتشكيل لجان مشتركة بينها وبين وزارتي الداخلية والخارجية لحل مشكلة العراقيين المحتجزين في السجون الاسترالية.
وقال وقال معاون مدير عام الدائرة الانسانية في الوزارة ستار نوروز في تصريح لمراسل (الوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاحد:"ان الوزارة بانتظار التقارير الخاصة التي ترد من السفارة العراقية في استراليا عن طريق وزارة الخارجية بشأن العراقيين المحتجزين هناك منذ اسبوعين، مشيراً الى ان بعد ورود هذه التقارير ستقوم الوزارة بتحديد حجم الدور الذي من الممكن التدخل به لحل مشكلة هؤلاء العراقيين.
واضاف ان الوزارة ستقوم بتشكيل لجان مشتركة بين وزارات الهجرة والمهجرين والداخلية والخارجية لحل مشكلة العراقيين الموجودين في استراليا.
وكانت جمعيات حقوق إنسان في استراليا قد اعلنت أن160 معتقلاً من طالبي اللجوء المحتجزين في سجن في سيدني نفذوا إضراباً عن الطعام بعد انتحار معتقل عراقي،وذكرت وكالة الأنباء الاسترالية أنه تم العثور على جثة أحمد العقبي، وهو طالب لجوء عراقي في الأربعين من العمر داخل الحمام فجر اليوم بتوقيت سيدني وقد نقل في إلى مستشفى ليفربول حيث أعلن عن موته.
ونفت دائرة الهجرة الأسترالية أن يكون المعتقلون في سجن فيلاوود قد نفذوا إضراباً عن الطعام فيما أكدت جمعية التحالف من أجل اللاجئين وشبكة العدل الاجتماعي أن 160 لاجئاً عراقياً وأفغانياً وسريلانكياً يشاركون في الإضراب.
وقال متحدث باسم الجمعيات، إن اللاجئين يريدون معلومات عن موت العقبي ومعلومات عن أوضاعهم، ورفضت السلطات الإسترالية طلب لجوء العقبي مرتين وهو معتقل منذ سنتين ولديه زوجة و4 أطفال، وقال المسؤول في شبكة العدل الاجتماعي إنه كان يعاني من الإكتئاب وحاول الانتحار عدة مرات في السابق.،ودعا المحامون الناشطون في مجال حقوق الإنسان في استراليا إلى فتح تحقيق في وفاة العقبي./انتهى/(5.ن.ص).. 
http://www.ikhnews.com/news.php?action=view&id=4885


غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
100 ألف لاجئ عراقي عادوا إلى البلاد منذ عام 2008


تطرقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لقضية اللاجئين العراقيين الذين بدؤوا مؤخرا بالعودة إلى ديارهم، ليواجهوا شبح البطالة والعنف المنتشر في أنحاء مختلفة من البلاد.


وقالت الصحيفة إن نحو 100 ألف لاجئ عراقي عادوا إلى البلاد منذ عام 2008، من مجموع مليوني عراقي غادروا منازلهم منذ بدء الحرب في 2003، وفقا لمصادر في الأمم المتحدة.

غير أن الكثيرين ممن عادوا، بسبب تحسن الأوضاع الأمنية في العراق أو لسوء الأوضاع الاقتصادية في الخارج، وجدوا أن العراق لم يتعاف بعد من تبعات الحرب، فمنازلهم إما مدمرة أو مسكونة من قبل آخرين، والشوارع غير آمنة، وفرص العمل ضئيلة جدا.

http://non14.net/display.php?id=11780