المحرر موضوع: وصول موكب مطران طائفة السريان إلى بيت لحم  (زيارة 992 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
وصول موكب مطران طائفة السريان إلى بيت لحم



بيت لحم 6-1-2011 وفا- وصل إلى بيت لحم قادمًا من القدس، صباح اليوم الخميس، موكب مطران طائفة السريان والنائب البطرياركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، المطران مارسيوريوس.
وكان في استقبال المطران مارسيوريوس على بلاط كنيسة المهد محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية المسيحية المهندس زياد البندك، ورئيس بلدية بيت لحم د. فيكتور بطارسة، وقائد شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرسمية والدينية، ووجهاء طائفة السريان.
وتوجه إلى كنيسة السريان وأدى صلاة خاصة بهذه المناسبة.
وقال مارسيوريوس لـ 'وفا': 'رسالتنا اليوم رسالة المحبة والسلام والتواضع، والسلام العادل والشامل، وأتمنى من الله أن يعم الاستقرار والمحبة على كل الديار المقدسة وفي ربوع بلادنا ومجتمعاتنا'.
واستنكر التفجيرات التي جرت في مدينة الإسكندرية، متمنيًا أن يتعاون المجتمع والمواطنون في مصر والشرق الأوسط لدحر هذا الإرهاب، والتوحد من خلال الالتفاف حول بعضهم البعض، وتعزيز الوحدة الوطنية والدينية للتخلص من هذه العمليات.
وقدم مارسيوريوس شكره للسلطة الوطنية وللرئيس محمود عباس على حفاوة الاستقبال، وللاهتمام الكبير بإقامة مثل هذه الأعياد.
هذا وتحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي اليوم الخميس، بعيد الميلاد المجيد.
وتوافد مئات المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر إلى ساحة المهد في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد وسط تنظيم كبير.
وأفاد مدير عام الشرطة في المحافظة المقدم خالد تميمي لمراسلنا، بأن الوضع الأمني في المدينة يسير وفق الخطة الأمنية التي تم وضعها، حيث تم انتشار 500 ضابط شرطة في الشوارع الرئيسية وعلى مفارق الطرق من أجل تأمين حركة المرور ووصول المواكب.
وقال رئيس بلدية بيت لحم د. فيكتور بطارسة، إن اجواء بيت لحم تتسم بالبهجة والفرحة وهذا يؤكد تصميم الشعب الفلسطيني على إحياء مناسباته بالرغم من كل معيقات الاحتلال.
وبيّن بطارسة أن احتفالات عيد الميلاد أنعشت الوضع السياحي وانعكست ايجابيًا على مرافق السياحة في المدينة من فنادق ومطاعم.
 

http://arabic.wafa.ps/arabic/index.php?action=detail&id=95333