المحرر موضوع: قبل لقاء استراليا .. قد نحتاج الى (مايسترو) ؟!!  (زيارة 741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 585
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل لقاء استراليا ..
قد نحتاج الى (مايسترو) ؟!!

يعقوب ميخائيل
لقد عشنا فرحة الفوز على كوريا .. فقد كنا بأمس الحاجة للفوز الذي يؤهلنا الى دور الثمانية بعد عناء الفوز الصعب الذي تحقق على الامارات وعشنا معه لحظات عصيبة كادت تبدد احلام اسود الرافدين  لولا الهدف المنقذ الذي جاء قبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة بلحظات (فأنفجرنا) فرحا فاق حتى على الفوز الذي تلاه على كوريا  لان الفوز على الامارات اختلف (بطعمه) الذي تحقق وكأنه حلم وقد تحول الى حقيقة ؟!!!
لقد تخطى منتخبنا مرحلة في غاية الصعوبة وكسب الرهان بالحصول على ست نقاط وضعته ضمن (قافلة) المتأهلين الى دور الثاني .. ولكن السؤال الاهم الذي يراودنا الان ....وماذا بعد التأهيل ؟!! ، هل انتهى المشوار ؟!... لا .. ابدا فان المهمة باتت اكثر صعوبة من قبل فالمواجهة مع استراليا تستوجب حذرا شديدا من منتخب منافس ليس بالسهولة اجتيازه دون معالجة اخطاء  لربما غطت عليها فرحة الفوز ؟!!
لا اريد ان اغرد خارج السرب ! ، ولكن مهمة اجتياز استراليا لن تتحقق بالتمني وانما بدراسة كل الاخطاء التي رافقتنا خلال المباريات الثلاث التي خضناها حتى الان وتحديدا المباراة الثالثة مع كوريا التي لربما تضاعفت فيها اخطاء قد ندفع ثمنها اذا تكررت في مباراتنا المقبلة مع استراليا !!
لا نختلف ان اجراءات التبديل والتغييرات التي اقدم عليها المدرب الالماني سيدكا احدثت تغييرا في التشكيلة ولربما توصل المدرب لقناعات بعد لقاء كوريا ان التشكيلة كانت بحاجة الى تغيير شمولي اثمر عن نتيجة ايجابية ولكن تطبيق مفردات التبديل رافقتها سلبيات كثيرة وكأن تشكيلة المنتخب (تتحمل) المزيد من (التبديلات) ومنح فرص اكثر للاعبين لان الفرصة الواحدة  احيانا قد تكفي لاثبات الجدارة وتأكيد احقية المشاركة في التشكيلة الاساسية ؟!!!
من تابع المباراة مع كوريا (بأسهاب) يكشف بما لايقبل الشك ان خطوط منتخبنا مازالت غير (مترابطة) وحينما نقول ذلك فاننا لانجافي الحقيقة !!... فبمجرد العودة لشريط المباراة والذي اجد من الضرورة ان يقدم المدرب ومعه جميع اللاعبين على مشاهدته وهم يستعدون لمباراة استراليا حينها سيكشفوا  الكثير من الاخطاء التي جعلتنا نخرج فائزين بهدف يتيم كاد ان يطيح (باحلامنا) لولا اخفاقات اللاعبين الكوريين في استثمار الفرص التي اتيحت لهم وبالتحديد فرصتين (ذهبيتين) في الدقائق الاخيرة من المباراة !!!
من المهم جدا ان نعد عدد المناولات الخاطئة ؟... لربما لم يسعفكم (التركيز) على المباراة لعدها لانها لاتعد ولا تحصى !!! ،  ومن ثم نتسأل (خلال مشاهدة المباراة ثانية طبعا )  !! ما عدد الهجمات التي اهدرت ليس من خلال التهديف الخاطئ فقط وانما في ترك الكرة (تذهب)  الى الدفاع الكوري وبسهولة دون ان تستثمر بالاختراق الناجح لانها ظلت تفتقر الى المناولة الصحيحة التي تذهب الى (زميل) فاصبحت من نصيب اللاعب الكوري ؟!!
لا نريد ان نلقي بالائمة على لاعب دون غيره ولكن الحقيقة التي افرزها الاداء خلال سير المباراة تؤكد بان بعض لاعبي خط الوسط يتحملون المسؤولية الاكبر اذا ما استثنينا محاولات مهدي كريم الذي نعتقد ان سيدكا قد ادرك اخيرا انه يصلح لمركزه (القديم الجديد ) كونه يقدم عطاءا اكثر من مركزه السابق في خط الدفاع ولابأس ان يأتي الحل متأخرا فهو حتما افضل من ان لايأتي ابدا !!
بلا شك ان (الهدف) يتجلى بالوصول الى التشكيلة الامثل وتقديم مستوى افضل في مباراتنا المقبلة  والصعبة مع استراليا ولابأس ان تختلف الرؤى وتتباين وجهات النظر
طالما ان الجميع يتوخى مصلحة المنتخب ولا يمكن الاختلاف في الرأي ان يفسد للود قضية حتما !!!
اخيرا وليس اخرا نقول لقد اشركنا باسم عباس ومصطفى كريم وكرار جاسم فحصلنا على تشكيلة متجانسة ولم تقف التغييرات التي حصلت في الشوط الثاني بزج هوار وعلاء عبد الزهرة حائلا في  المحافظة على ذات (التجانس) الذي يبقى قابلا  للتغيير وفقا لظروف كل مباراة نخوضها .. ومن يدري ؟!  لربما تشكيلتنا  مازالت بحاجة لمنح فرص مماثلة قد نكشف من خلالها عن (مايسترو) جديدا اصبحنا بأمس الحاجة اليه؟!