المحرر موضوع: سفير الفاتيكان: سعيد للأمان والحياة التي يتمتع بها المسيحيون في كردستان  (زيارة 1271 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6290
    • مشاهدة الملف الشخصي
سفير الفاتيكان: سعيد للأمان والحياة التي يتمتع بها المسيحيون في كردستان


25/01/2011 06:04 م

 أربيل/ أصوات العراق: أعرب سفير الفاتيكان في العراق المطران جورجيو لينغوا، الثلاثاء، عن "سعادته" لما يتمتع به المسيحيون في إقليم كردستان من "أمان وظروف معاشية جيدة"، في حين قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الكردستاني، كامل الحاج علي، إن "الظلم والاضطهاد الذي عانى منه شعب الإقليم جعله يفتح أبوابه للمسيحيين للتخفيف عنهم".
جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين، بينهم مراسل وكالة (أصوات العراق)، على هامش اللقاء الذي جمع السفير البابوي الذي وصل أربيل، اليوم (الثلاثاء), بالوزير الكردستاني.
وفي قال السفير لينغوا، إن زياراته تأتي لـ"الإطلاع على أوضاع المسيحيين النازحين إلى إقليم كردستان العراق"، مشيرا إلى أنه "تحدث إلى مطران عينكاوه سعد جدا لأن أوضاع المسيحيين في كردستان جيدة لما يتمتعون به من أمان وظروف معاشية".
وتمنى أن "تتمتع أجزاء العراق الأخرى بالأمان الموجود في الإقليم كي لا يجبر أحدا على ترك منازله وعمله".

من جانبه رحب وزير الأوقاف الكردستاني كامل الحاج علي، بـ"زيارة السفير البابوي في العراق لأربيل"، قائلا إن شعب كردستان "عانى الكثير من الظلم والاضطهاد خلال الحقب المنصرمة لذلك فتح أبوابه للمسيحيين للتخفيف عنهم لما يتعرضون له من ظلم واضطهاد".

وأفاد أنه "شرح للسفير البابوي مشاركة مكونات كردستان القومية والاثنينة كافة في برلمان الإقليم وحكومته علاوة على الوزارات والهيئات الحكومية".

ومن المؤمل أن يتلقي سفير البابوي في العراق، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، ورئيسا حكومة الإقليم، د.برهم أحمد صالح، والبرلمان، د.كمال كركوكي..
وأن يشارك في قداس يقام له في كنسية مار يوسف، في بلدة عينكاوا.
ك ن م (خ)- ب خ



http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=271137