المحرر موضوع: السيد سيزار ميخا جواباً على مقالته المنشورة  (زيارة 1339 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مسعود هرمز النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 240
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار ميخا جواباً على مقالته المنشورة
مقالتك مملوءة من التخيلات والأوهام الغير صحيحة البتّة ولا تتهم بما لا يليق بك وخاصة انت في اتحاد كُتاب عالمي . لنأتي الى العرق والجنسية:
أنت الآن سويدي الجنسية وعراقي أيضا وعندما يسألوك في السويد عن جنسيتك ستقول سويدي وعن العِرْقْ أو الأصل سوف تقول لهم كلداني أو عراقي ، طيب يا أخي لنُناقش هذه المسألة باختصار . أنت من القوش سابقا واجدادك قد يجوز انت تعرف انحداراتهم الى حد الجد العاشر مثلاً ، فإذا كان أصلهم من كلدة ومن الجنود المحاربين الذين قدموا مع أحتلال نينوى في زمن الميديين المتحالفين مع جيش نبوخذنصر مثلاً وسكنوا أراضي نينوى فانهم بحسب كل قوانين العالم سيصبحون من أهل نينوى وجنسية اهل نينوى الآشورية ولهذا السبب انتم أصبحتم آشوريين . ولا يُمكن ان يتغير اسم نينوى الى بابل الكلدانية أبداً وهذا ينطبق على الجميع فلا يُمكن أن تصبح السويد مثلاً باسم بابل الكلدانية حتى لو كُلّها أصبحت من الكلدان بعد الف سنة!! . الأحتمال الآخر ، إذا أجدادك كانوا آشوريين أصلاً وأصبحوا كاثوليك عند انشاء البطريركية الكاثوليكية الكلدانية على بابل ، فهذا لا يعني أبداً انهم أصبحوا من العرق الكلداني وأنت من سلالتهم ، خلق اسم بطريركية بابل على الكلدان تم من قبل الفاتيكان وكُنا من قبل بأسم كنيسة المشرق التي هزّت العالم وصدقني لو لم تكُن الفاتيكان لكانت كنيستنا المشرقية في العالم كله وحتى الصين ومنغوليا الآن . هناك احتمال آخر مَنْ يقولْ بأنَّ أصل الكثير من الذين قدموا مع احتلال نينوى كانوا من جنسيات مختلفة عدا الميديين مثل الفرس والأكراد المتنوعين والآراميين وغيرهم الكثير ، فهل تستطيع أن تثبت للعالم والى نفسك بأن أجدادك ليسوا من هؤلاء؟ وأيضا كل هؤلاء مع احتلال نينوى واقامتهم الطويلة أصبحوا ضمن الآرض الآشورية وحتى الحضر وخورسيباط وأربيل وغيرها . يجب ان نتكلم ونكتب بالمنطق ، لحد اليوم يقولون الى عربستان التي احتلتها ايران عربية وسوف تبقى عربية الى يوم الدين ولا يُمكن ان تصبح فارسية أبداً وهكذا الكلدان الذين كانوا في كلدة واور وبابل لا يستطيع أحد مهما يكن أن ينكر ذلك وكانت ارض كلدانية والقسم هاجروا والقسم اصبحوا اسلام ووو....مع الأسف ، حسب معلوماتي هناك عائلة واحدة فقط يقولون بأنهم كلدان في الناصرية وظهر الشخص مع عائلته المحجبة وأخيه في المواقع وثق هذا الشخص ولا احب ان اذكر اسمه كتب لي في احدى المرات عن أمرٍ ما .
لو تذهب الى أصول اغلب قرانا سوف ترى العجب ، منهم من يُسموهم آل عجم ومنهم الروس ومنهم من تركيا ومنهم من الأرمن ومنهم من الجزيرة العربية ومن سوريا فكيف يصبحون كلدان يا أخي ؟ وهل البابا اعطاهم العرق الكلداني الأصل وختمهم بالختم؟
لا ارغب الأطالة كُن أنت بحسب رغبتك ومقتنع من تكون بحسب اعتقادك والغير يكون بحسب ما يرغب ويفهم ايضا وهو حُر وخاصة أنت تعيش في بلد الحرية والرب معكم آمين ومع كل المسيحيين وغيرهم لأنارة عقول البشرية .
مسعود هرمز النوفلي
31/1/2011