المحرر موضوع: ارتفاع حصيلة تفجيري كركوك إلى 72 قتيلا وجريحا بينهم مدير نجدة  (زيارة 3431 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارتفاع حصيلة تفجيري كركوك إلى 72 قتيلا وجريحا بينهم مدير نجدة

ذوو مصابي تفجيري كركوك يتفقدون ذويهم في مستشفى كركوك العام

السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن حصيلة انفجار السيارتين المفخختين التين استهدفتا مقرا للأمن الكردي ومحطة لتعبئة الوقود وسط كركوك ارتفعت إلى 72 قتيلا وجريحا، بينهم مدير نجدة كركوك، مبينا أن الحصيلة قابلة للزيادة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حصيلة انفجار السيارتين المفخختين والتي كانت الأولى بالقرب من مقر للأمن الكردي (الأسايش) والثانية استهدفت محطة تعبئة وقود عقبة بن نافع في منطقة طريق بغداد، وسط كركوك، ارتفعت إلى سبعة قتلى و65 جريحا، بينهم مدير نجدة كركوك العقيد أحمد شميراني"، مبينا أن "الحصيلة قابلة للزيادة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن " سيارات الإسعاف لا زالت تنقل الجرحى إلى مستشفى قريب، فيما تفرض القوات الأمنية طوقا أمنيا على مكان الحادث وقطعت الطرق المؤدية إليه".

وكان مصدر في شرطة كركوك ذكر في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"،  بأن حصيلة انفجار السيارتين المفخختين التين استهدفتا مقرا للأمن الكردي ومحطة لتعبئة الوقود وسط كركوك ارتفعت إلى 42 قتيلا وجريحا، بينهم عدد من عناصر الشرطة.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تشهد هجمات شبه يومية على المدنيين والقوات الأمنية من قبل جماعات مسلحة، فيما تحاول القوى الأمنية جاهدة فرض سيطرتها على الأرض من خلال انتشارها المستمر عند الطرق الرئيسية، ولجوئها بين فترة وأخرى لتنفيذ حملات دهم وتفتيش بحثاً عن مسلحين ومطلوبين.





http://www.alsumarianews.com/ar/2/17129/news-details-.html
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم



غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حصيلة تفجيرات كركوك تنتهي عند 80 قتيلا وجريحا
 
(صوت العراق) - 09-02-2011




(صوت العراق) - السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن الحصيلة النهائية لضحايا انفجار السيارات المفخخة الثلاث التي وقعت اليوم وسط كركوك، انتهت عند 80 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حصيلة انفجار السيارات الثلاث المفخخة، وسط كركوك، انتهت عند سبعة قتلى بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، و73 جريحا، بينهم مدير نجدة كركوك العقيد أحمد شميراني".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المصابين يخضعون للعلاج في مستشفى كركوك العام".

وكان مصدر في شرطة كركوك ذكر في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، إن حصيلة انفجار السيارات الثلاث المفخخة التي استهدفت مقرا للأمن الكردي ومحطة لتعبئة الوقود ودورية للشرطة في منطقة طريق بغداد، وسط كركوك، بلغت 7 و 65 جريحا في حصيلة قابلة للزيادة.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تشهد هجمات شبه يومية على المدنيين والقوات الأمنية من قبل جماعات مسلحة، فيما تحاول القوى الأمنية جاهدة فرض سيطرتها على الأرض من خلال انتشارها المستمر عند الطرق الرئيسية، ولجوئها بين فترة وأخرى لتنفيذ حملات دهم وتفتيش بحثاً عن مسلحين ومطلوبين.


 
 
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=15833
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / ابو دريد

صور التفجيرات الثلاثه في كركوك والتي اودت بحياة ثمانيه واصيب 83 اخريين واستهدفت مقر للامن الكردي ودوريات للشرطة والحاق اضرار بالمباني ومقر رئاسه الجبهه التركمانيه



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تفجيرات  ارهابيه  في كركوك  توقع عشرات الشهداء والجرحى

عنكاوا كوم / ابو دريد

عقد اللواء الحقوقي جمال طاهر مدير عام شرطة كركوك  مؤتمرا صحفيا حول الانفجارات التي شهدتها مدينة كركوك.
وأشار مدير شرطة كركوك اللواء الحقوقي  الى انه  انفجرت ثلاث سيارات مفخخة الاولى كان يقودها ارهابي انتحاري استهدفت مقر قوات الآسايش التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة طريق بغداد  والثانية انفجرت بدورية لشرطة الطوارئ  والثالثة انفجرت بموكب مدير شرطة النجدة قرب محطة تعبئة عقبة بن نافع في منطقة طريق بغداد أيضا.
واضاف مدير عام شرطة كركوك ان الانفجارات اسفرت عن استشهاد 8 اشخاص من عناصر الشرطة والمواطنين، واصابة 104 آخرين بجروح مختلفة  فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدد من السيارات.
وأوضح اللواء جمال طاهر: ان هذا الحادث يعد الاول من نوعه في العام الجديد 2011، مؤكدا انه وقبل أيام اصدرت شبكة ارهابية تسمى بـ(أنصار الإسلام) بيانا هددت فيه باستهداف المقرات الحزبية التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني ومقرات الاجهزة الامنية في كركوك، وان الشكوك تدور حول هذه الشبكة بارتكابها هذه الجرائم الإرهابية، موضحا ان الاجهزة الامنية في محافظة كركوك ستواصل جهودها الحثيثة من أجل استتباب الامن والاستقرار في المحافظة وضواحيها، وانها مستمرة في ملاحقتها للارهابيين.
 
وا ستنكرت الجبهة التركمانية العراقية العمليات الارهابية المجرمة التي استهدفت كركوك صباح اليوم و ادت الى استشهاد و جرح العشرات و خسائر مادية كبيرة وطالت ايضا فرع كركوك للجبهة التركمانية العراقية
واكد رئيس الجبهة  الدكتور سعد الدين اركيج ان سبب الخروقات الأمنية الأخيرة هو عدم تعيين وزراء الداخلية و الدفاع و الأمن الوطني  و استمرار التفاوضات بشأن الأسماء المطروحة و التي تؤدي الى فراغ أمني يستغله الارهاب و يستهدف أمن و أمان المواطنين الأبرياء.
وقال بأن هذه العمليات ستقيد ضد مجهول و ان نتائج التحقيقات عن اسباب الخروقات الأمنية لن تنشر و تطالب بايجاد وسيلة تقلل هذه الخروقات التي عادت بشدة الى كل المدن العراقية.
وطالب ان لا تكون ما حدث اليوم في كركوك سببا لنشرعناصر الميليشيات الكردية فيها، خاصة و ان شهود العيان يؤكدون بأن هذه العناصر نزلت الى الشوارع و بشكل كثيف. ان هذا الانتشار غير المبرر، خاصة و ان الارهاب الجبان ضرب جميع مكونات كركوك، يعني احداث عدم توازن أمني في الأمن غير المستقر اساسا.
واكد ممثل مؤتمر الحوار  في كركوك احمد حميد العبيدي  وانها حلقة من المخطط التآمري على المحافظة وأهاليها ففي الأشهر الأخيرة تحركت عجلة الحوار وبدأت الروح الوطنية العراقية تطغي على الأنتماءات الضيقة ولاحت دلالات إندحار التطرف ليلفظه انفاسه الأخيرة إن شاء الله وتنكشف للناس زيف الادعياء وبطلان مايتقولون به من إثم وإفك وتخندق بغيض أسود الشكل , كريه النكهة , زائف الطبع , سمته الغدر والخيانة .
وبين إن الشعب العراقي في كركوك اليوم بأمس الحاجة إلى حوار وطني هادف بناء منتج فاعل بين شرائح الشعب في كركوك للوصول إلى توافقات بعيداً عن تسييس الأمن والقانون , فالقانون يجب أن يفرض وينفذ على الضعيف والقوي وعلى الحر والعبد وعلى التابع والمتبوع وعلى الغني والفقير  لذا علينا جميعاً أن نتحلى بالشفافية والصراحة والحقيقة وأن نقول للمخطئ ( أنت مخطئ ) ولانخجل منه وللمبدع ( أنت مبدع ) بدون تزلف ,إن جميع إشكالات المحافظة تُحل في إطار الحوار المنوي البداُ فيه بالمستقبل القريب   .
 
في حين  مصطفى محمد عبد الله   وهو كاسب 45 عام  الذي اصيبت زوجته واخته وابنائه الاربعه الى ان التفجير دمر منزلنا كوننا خلفه  لا يمكنني اصف اليكم حجم الصدمه والخوف  شعرنا باشهر من الامن  انها محاولة لاثارة الفتن بين القوميات المتعايشه   
ويقول  شيرزاد موفق  احمد  صاحب متجر لبيع  الغذائيه اصيب بالحادث 52 عام الى ان  محلي يبعد  250 مترا لكنني سقط على الارض واصبت بالشظايا التي اصابت ذراعي الايمن ووجهي انه تفجير عنيف لقد شاهدت منذ  ثماني سنوات عشرات التفجيرات  لكن لم اجد اعتنف منها  انها زلزال كبير احرق  كل شي  انهم قتله وماجورين يريدون السوء باهل كركوك لكن املنا كبير بقواتنا الامنيه ودعوتنا لكل اهل كركوك بالتعاون مع قواتها والاخبار عن القتلى والمجرمين والغرباء لان الموت بدا يصل حتى بيوتنا


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية