المحرر موضوع: مصدر: سقوط قتيل و33 جريحا في تظاهرة السليمانية  (زيارة 575 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر: سقوط قتيل و33 جريحا في تظاهرة السليمانية

17/02/2011 05:13 م

السليمانية/ أصوات العراق: قتل متظاهر واحد وأصيب 33 آخرون أمام مقر الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، مساء الخميس، بعد قيام متظاهرين برشق مقر الفرع بالحجارة ما دفع أفراد حماية المقر لاطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين المطالبين باجراء اصلاحات سياسية وتحسين الخدمات.

وذكر مصدر طبي لوكالة (أصوات العراق) ان "قتيلا واحدا و33 مصابا بجروح مختلفة، وصلوا الى مستشفى طوارئ السليمانية، اثر اعمال العنف واطلاق النار الذي شهدته التظاهرة التي تجمعت امام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية للمطالبة بتحسين الخدمات ووقف الفساد والقيام باصلاحات سياسية، فضلا عن تأييد ثورة شباب مصر وتونس".
وكان مراسل وكالة (اصوات العراق) المتواجد في منطقة التظاهرة، قال في وقت سابق، ان "خمسة متظاهرين اصيبوا بجروح مختلفة أمام مقر الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، بعد قيام أفراد حماية المقر باطلاق النار في الهواء ردا على قيام بعض المتظاهرين برشق المقر بالحجارة وكسر زجاج نوافذه".
واضاف "تم نقل الجرحى الى مستشفى السليمانية، فيما يواصل بعض المحتجين رشق المقر بالحجارة بينما يجتمع في محيط المقر المئات من المتظاهرين الذين ترتفع اعدادهم مع مرور الوقت".
واشار مراسل (أصوات العراق) ان "مئات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام بناية سراي السليمانية قبل ساعتين تفرقوا فيما توجه عدد كبير منهم الى مقر الفرع الرابع للحزب الديمقراطي للتعبير عن احتجاجهم وهم يرفعون لافتات ويطلقون شعارات تشير الى "ضعف الخدمات واستمرار الفساد".
ورفع المتظاهرون الذين كان الجزء الأكبر منهم من الشباب، لافتات واطلقوا شعارات تطالب بانهاء الفساد وتحسين الخدمات، فيما أشادت لافتات أخرى بثورتي تونس ومصر.
وذكر مصدر مطلع، ان مدينة السليمانية تشهد وضعا أمنيا حرجا وتحاول قوات البيشمركة الانتشار في عدد من الشوارع وقرب المقار الحزبية والحكومية الرئيسية لحمايتها والسيطرة على الأمن ومنع تدهور الأوضاع.
س م (خ1) – س م ح




http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=272627&l=1
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم