المحرر موضوع: دعوة لمنظمي مهرجانات رأس السنة الاشورية 6761 للتوشح بالسواد حزناً  (زيارة 619 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل البرت ناصر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


دعوة لكل منظمي مهرجان اكيتو رأس السنة الآشورية 6761 في العراق والعالم ليتوشحوا بالسواد حزناً على ألابن المخلص لاثار أمتنا العالم د. دوني جورج رحمه الله




دعوة مخلصة لاستذكار الحارس الوفي لآثار الامة الاشورية عالم الاثار الدكتور دوني جورج وذلك بتوشيح ذراع كل من يقوم بتنظيم مهرجان رأس السنة الآشورية لهذا العام بقطعة قماش أسود أحتراماً وتقديراً لخدمات الفقيد في حراسة وصيانة أثارنا.  تذكروا حماية وأصرارالفقيد على أسترجاع اثارنا المسروقة وعلاقة الاثار بما تحتفلون يجعلنا ممتنين العمر كله للفقيد الغالي .
دكتور دوني جورج رئيس مجلس الدولة للآثار بجهد شخصي وبدون وصية أو طلب من أحد بقى في المتحف الوطني العراقي لثلاث أيام بلياليها حرصاً منه على أعز ما يمكن الحفاظ عليه وهي ذاكرة تاريخ الوطن أثار أمتنا الاشورية والعراق الوطن . كان من الممكن أن يتصرف حاله حال بقية الموظفين الرسميين حيث التزموا بيوتهم وهم معذورين في ظروف فوضى النهب والاغتيالات .
ليكتب التاريخ السنة الآشورية 6761 سنة دوني جورج بأستحقاق. العالم بأسره ممن عرفوا الفقيد في مجال عمله مندهشين في أصرار الفقيد مهنياً وأخلاقياً في أسترجاع الاثار المسروقة في فوضى نهب عارمة وفي ظل غياب الحكومة. من سيفعلها غير دوني جورج مثال المسؤولية الوطنية الذي لم ترهبه في حينها الظروف الصعبة في الاصرار بالبحث من موقعه في كل أرجاء العالم وهو القائل يوم تكريمه من قبل " سوفينير جورنال" عام 2008 :
" أنا بكل بساطة أؤدي واجبي , أنا أؤمن أنه أذا حان الوقت فأنني مستعد للتضحية بحياتي لأنقاذ الممتلكات الحضارية"***
كان له أحساس عميق ومسبق بقراءة المستقبل .

 
 ***Donny George - a man of knowledge, courage and grace Sunday, March 13, 2011 SAFE Beacon Award Souvenir Journal 2008