المحرر موضوع: الشاعر العراقي عدنان الصائغ يشارك في مهرجان سكوتلندا العالمي للشعر  (زيارة 1791 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37117
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشاعر العراقي عدنان الصائغ يشارك في مهرجان سكوتلندا العالمي للشعر

عنكاوا كوم – صحافة – لندن
 
تلقى الشاعر العراقي عدنان الصائغAdnan al-Sayegh ، دعوة للمشاركة في مهرجان اسكتلندا العالمي للشعر في دورته الرابعة عشرة 2011، Scotland's International Poetry Festival، StAnza، في مدينة سانت اندروز Andrews St شمال أدنبرة Edinburgh، للفترة 16- 20 March.
ويُعد المهرجان واحد من أهم المهرجانات الشعرية في المملكة المتحدة وأوربا، يشارك فيه شعراء من انكلترا وكندا والولايات المتحدة وافريقيا وأوربا. وتتنوع فعالياته بين القراءات الشعرية والحلقات الدراسية وورش للشعر ومعارض للكتب والمجلات الشعرية وحفلات توقيع لها، بالاضافة للموسيقى والأفلام والرقص والفنون البصرية.
قرأ الصائغ لمدة نصف ساعة مجموعة من قصائده باللغة العربية، وقرأ ترجمتها إلى اللغة الانكليزية الشاعر ستيفن واتس Stephen Watts.  قدمت الأمسية الشاعرة والفنانة جوليا برسكوت Julia Prescott. أقيمت القراءات بالاشتراك مع الشاعر البريطاني آلان ماكغيليفري Alan MacGillivray تحت عنوان "Border Crossings"، يوم الثلاثاء 17/3 على قاعة تاون هول The Town Hall. ترجمة القصائد: ستيفن واتس ومارغا بورغي ارتاجو Marga Burgui-Artajo
http://vimeo.com/21909796
كما قرأ الصائغ ثلاث مرات في الأمسيات المفتوحة "Quiet Open Mic"، يومي 17-18، في بهو مسرح باير  The byre theatre- Bar & Bistro، ومقهى الشعر Poetry Cafe، قدمه وقرأ الترجمة في كل منهما، الشاعر الاسكتلندي Jim Carruth.
وفي مساء الثلاثاء 22/ 3 قرأ الصائغ في مركز الفنون المعاصرة  – CCA Centre for Contemporary Arts ، في مدينة كلاسكو  Glasgow مع مجموعة من الشعراء في الأمسية التي نظمتها مجلة القصيدة الطويلة Long poem ومركز الكتاب الاسكتلنديين في غلاسكو the Scottish Writers Centre in Glasgow
تكريم ادوين مورغان Edwin Morgan شاعر كلاسكو (1920-2010). وقرأ الممثل الاسكتلندي Tam Dean Burn عمله عن  كلكامش Gilgamesh
 
الشعراء المشاركون:
James McGonigal, Alexander Hutchison, Stephen Watts, Adnan Al-Sayegh, Lucy Hamilton and Anna Robinson.
وأجرت مراسلة قناة "البغداية" في لندن، فاتن عبد الواحد، حواراً مع الشاعر العراقي عدنان الصائغ، في البرنامج الثقافي "مشوار" في الـ 8 من نيسان الماضي، يمكن متابعة نصه على اللينك ادناه:
http://vimeo.com/22516603
 
 
 
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية