المحرر موضوع: المنظمة الاثورية الديمقراطية في سوريا تطالب بالافراج عن الشاب عبدالاحد صبري يوسف  (زيارة 522 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المنظمة الاثورية الديمقراطية في سوريا تطالب بالافراج عن الشاب عبدالاحد صبري يوسف

عنكاوا كوم – سوريا – القامشلي - خاص

ادانت المنظمة الاثورية الديمقراطية في سوريا قيام دورية من فرع الامن الجنائي في القامشلي باعتقال احد شباب شعبنا ويدعى عبدالاحد صبري يوسف على خلفية مشاركته في تظاهرة سلمية جرت في المنطقة فيما اكدت ان الشاب المعتقل "مستقل ولا تربطه علاقة بأية جهة سياسية".
ودعت المنظمة في "تصريح" بعثت بنسخة منه الى موقع "عنكاوا كوم" للأفراج عن يوسف وعن جميع الناشطين السياسيين والعاملين في مجال حقوق الانسان فيما استنكرت لجوء السلطات الامنية الى حملات اعتقال واسعة بحق المتظاهرين سلميا.
                
نص التصريح:



تصريح
حول اعتقال الشاب عبدالأحد صبري يوسف

قامت دورية من فرع الأمن الجنائي في مدينة القامشلي، باعتقال الشاب الآشوري عبدالأحد صبري يوسف ( وهو شاب مستقل لاتربطه علاقة بأي جهة سياسية)، وذلك يوم الجمعة 6/5/2011 ، وجاء الاعتقال على خلفية مشاركته في مظاهرة سلمية جرت في مدينة القامشلي، للمطالبة بالمزيد من الحريات، وإجراء إصلاحات شاملة في البلاد. ثم أحيل إلى فرع الأمن السياسي للتحقيق معه في مدينة الحسكة، حيث من المتوقع إحالته إلى القضاء ليحاكم بتهمة المشاركة في مظاهرة غير مرخصة.
إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية، إذ ندين وبشدة هذا الاعتقال التعسفي للشاب عبدالأحد صبري يوسف، وندعو السلطات للإفراج عنه. فإننا في الوقت ذاته نستنكر لجوء السلطات الأمنية إلى حملات اعتقال واسعة  بحق المتظاهرين سلما، وبحق الناشطين السياسيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان، ونطالبها بالإفراج عنهم، وطي ملف الاعتقال السياسي نهائيا.
كما وندعوها إلى الكف عن استخدام أساليب العنف ضد المتظاهرين، والابتعاد عن الحلول الأمنية، واعتماد حلول سياسية تقوم على  مبدأ الحوار والتفاعل مع كافة القوى الوطنية، من أجل إيجاد مخارج للأزمة الوطنية العميقة التي تمر بها البلاد، ووضعها على طريق الانتقال الديمقراطي السلمي والآمن.
عاشت سوريا وطنا حرا لجميع أبنائها
سوريا 7/5/2011
                                                               المنظمة الآثورية الديمقراطية
                                                                      المكتب الإعلامي
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية