المحرر موضوع: علاوي: الطائفية واضحة برسالة المالكي وسندعو لانتخابات مبكرة إذا استمر التنصل من الوعود  (زيارة 443 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
 
   
 علاوي: الطائفية واضحة برسالة المالكي وسندعو لانتخابات مبكرة إذا استمر التنصل من الوعود
10/05/2011




 
(السومرية نيوز) بغداد - حذر رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، مساء الثلاثاء، رئيس الحكومة العراقية المالكي من التنصل من وعوده، مشيرا إلى أن القائمة ستدعو لانتخابات مبكرة في حال استمراره بذلك، وبينما أشار إلى أن رسالة المالكي تحتوي على مطالب طائفية، أكد المتحدث باسم العراقية أن القائمة لن تمرر أي مرشح لوزارة أمنية دون موافقتها.

وقال علاوي في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في مقر القائمة، وحضرته "السومرية نيوز"،أن "رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي تنصل من وعوده، واذا استمر في ذلك فأن القائمة ستدعو لانتخابات مبكرة".

واعتبر علاوي أن رسالة المالكي إليه "تحتوي على مطالب طائفية واضحة"، مبينا أن "المرشح الذي جاء به المالكي لن يمرر لأنه جاء خارج التوافقات السياسية".

وكانت جهات إعلامية تداولت أمس الاثنين، نص رسالة رئيس الوزراء نوري المالكي، إلى رئيس الكتلة العراقية إياد علاوي والتي جاء فيها " دعني أغتنم هذه الفرصة لاقول لكم ان مواقفكم طيلة هذه الفترة وحضوركم الاعلامي ومحادثاتكم في زياراتكم المختلفة للدول العربية وغير العربية لم تصب يوما لصالح البلاد والعملية السياسية بل كنتم تسددون لها أقوى الضربات وتتهمونها بمختلف التهم من الطائفية إلى الدكتاتورية إلى غيرها من الأمور كلما سنحت لكم الفرصة" .

من جهته، شدد المتحدث باسم القائمة حيدر الملا، في المؤتمر الصحافي، على أن "القائمة سوف لن تمرر أي مرشح لوزارة أمنية دون موافقتها".

وكان علاوي ذكر خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم بمبنى حركة الوفاق ببغداد، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "القائمة العراقية مع التظاهرات السلمية التي ترفع شعارات مطلبية وليس التي ترفع شعارات إسقاط النظام"، مؤكدا أن "إسقاط أو تغيير النظام لا يتم إلا عبر صناديق الاقتراع".

ولفت إلى أن "الحديث عن دعم القائمة العراقية للمتظاهرين، كلام سخيف ومردود وغير واقعي"، في إشارة إلى تصريحات تصريحات القيادي في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر والتي اتهم فيها زعيم القائمة إياد علاوي بتوزيع الهدايا والأموال على المتظاهرين.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر اتهم في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، أمس الاثنين، زعيم القائمة العراقية إياد علاوي بتوزيع الهدايا والأموال على المتظاهرين ليصعدوا من شعاراتهم بإسقاط الحكومة ورئيسها، كما اعتبر تهديد العراقية بالانسحاب من الحكومة يمثل علاوي بشخصه.

يشار إلى أن زعيم القائمة العراقية إياد علاوي، اعتبر في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، أمس الاثنين، أن حكومة المالكي تعمل بطريقة سرية من خلال إرسالها لأسماء مرشحي الوزارات الأمنية إلى البرلمان، وفيما أكد عدم انسحاب قائمته من العملية السياسية في حال إصرار المالكي على مرشحيه، أشار إلى أنه على المالكي الحرص على الشراكة الوطنية لأن "العملية السياسية ليست ملكا للمالكي وإنما هي للشعب العراقي".

كما طالب علاوي القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بتفسير بنود الاتفاقية الأمنية الجديدة المزمع توقيعها بين العراق والولايات المتحدة وبيان رأيه إن كان مع أو ضد هذه الاتفاقية، مؤكدا عدم معرفة قائمته بتفاصيل تلك الاتفاقية، فيما أشار إلى تخوف واشنطن من تداعيات الوضع الأمني في العراق والتوترات في المنطقة.ويشهد العراق منذ الـ25 من شباط الماضي، تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، وشهدت تلك التظاهرات تضييقاً من قبل الأجهزة الأمنية وفرض حظر للتجول لمنع وصول المتظاهرين كما شهدت إطلاق نار من قبل الأجهزة الأمنية مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين.

وأمهل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في 27 من شباط الماضي، الوزارات وإدارات المحافظات مائة يوم لتقييم عملها ومعرفة مدى نجاحها أو فشلها، مؤكدا أن الوزارات ستشهد تغييرات كبيرة وفق نتائج التقييم.
 
 
 
 
 
http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20110510-110023.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com