المحرر موضوع: قرض الطائرة - لــ اللاجئ والمهاجر  (زيارة 25698 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم
اخواني في هذا المنتدى لكم مني اطيب تحية:
كنت اتمنى ان اكتب الموضوع في مكان واحد يجتمع فية جميع من تعودنا عليهم من الاعضاء ليردوا على موضوعي بردودهم المشجعة واستفساراتهم المنطقية وتعقيباتهم المفيدة لكن تسري الرياح بما لا تشتهي السفن . متمنيا على الادارة العليا ان تدرس وضع المنتدى للحيلولة دون قيام مشاكل اخرى او ان تتدخل لارجاع اعضاء خسرهم المنتدى والزوار بسبب اعضاء مجهولين. ويبقى لمنتدى عينكاوا الفضل على الكثيرين من الاعضاء لذلك يتوقعون المزيد من التدخل الايجابي من الادارة العليا بعيدا عن الحظر او الطرد.

هذا الموضوع هو الجزء الاول من سلسلة اجزاء تعدادها 10 اجزاء تخص التعاملات المالية في امريكا. سأكتبها تباعا ان شاء الله

الكثير من اللاجئين والهاجرين يحصلون على قرض لشراء تذاكر الطيران ويتم التعاقد مع منظمات انسانية خيريه داخل امريكا لاعطاء القرض ويوقع اللاجئ او المهاجر على عقد تسديد القرض على فترة خمس سنوات والعقد هو الورقة الصفراء الطويلة التي وقعتها في منظمة الــ IOM قبل السفر الى امريكا.

بعد وصول اللاجئ او المهاجر بثلاثة اشهر (وربما اكثر) يفترض ان تبدأ المنظمات بمطالبته بتسديد قسط ويكون بسيطا ومناسبا لعدد افراد العائلة ويتراوح من 35 للنفر الواحد الى اكثر من 150 دولار للعائلة شهريا.

الكثيرين يفضلون التهرب من دفع القرض بحجة انهم لايعملون حاليا و مبلغ ال100 دولار كبير جدا, او منهم من يريد ان يدفع اقساط اقل او ان يؤجل الدفع.

كثرت الفتاوى من قبل الـ(كيس منجرز) في المنظمات ايضا ونصائحهم لللاجئ أو المهاجر بدفع مبلغ اقل من المطلوب وكتابة ملاحظة تطالب بتخفيض قيمة القسط الشهري لعدم توفر المال او لحين الحصول على عمل. تمادى البعض الاخر بنصح اللاجئ أو المهاجر بعدم الدفع. وهنالك الكثير من القصص الغريبة التي لا اود الدخول في تفاصيلها.

بعد سنتين من المعيشة في امريكا وتماسي المباشر مع المنظمات والهيئات الحكومية والخيرية والنسانية وعملي التطوعي كمترجم للعوائل في مدينتي ومن تجربة شخصية احب ان اقدم لكم النصيحة التالية:

( ادفع مبلغ القسط كاملا ولاتفسد تأريخك المالي في امريكا )

الاسباب والنصائح هي كالتالي


-   قسط الطائرة هو اكبر قسط خلال اول 5 سنوات.لان من الصعب على الواصل حديثا بدون عمل ثابت وتأريخ مالي قليل الحصول على قرض بدون فوائد عالية جدا.وان حصولك على قرض وتسديده على شكل دفعات منتظمة يقوّي ويحسن من نقاط تأريخك المالي.

-   عدم تقليل مبلغ الدفعات الشهرية, ولا تطلب من المنظمة او الجهة التي اعطتك القرض ان تقلل الدفعات لانك اذا دفعت مبلغ اقل من المبلغ المطلوب في القسط ستعتبر انك لم تسدد كامل مبلغ القسط . يعني انهم سيستلمون القسط لكن سيكون تحت اسم قسط غير كامل وهذا سيؤثر على تقريرك المالي.

-   تم تقرير مبلغ القسط الشهري نسبة الى المبلغ الكلي للقرض مقسوما على 5 سنوات ( مع بعض الزيادة تحسبا للطوارئ). فإذا لم تدفع كثيرا في البدايه فستضطر لدفع الكثير في النهاية.
مثال اذا كان قسطك اول اشهر هو 100 دولار شهريا ولم تدفعها فتوقع ان قسطك بعد سنه سيكون 175 دولار شهريا ويجب ان تدفع.
وبالعكس اذا قمت بالدفع المنتظم قد يقل مبلغ القسط الواحد اقل من المبلغ المعتاد لاراحتك مده كم شهر ثم الرجوع الى المبلغ القديم.
-   كن على ثقة وبتجربة من كل من عرفتهم في امريكا انك ستكون مسيطرا على وضعك المادي في بداية اشهر الوصول اكثر من الاشهر التالية لذلك حاول دفع الاقساط في البداية بإنتظام.

-   اذا اردت تحسين تأريخك المالي فأدفع المبلغ على شكل دفعات و لا تدفع مبلغ القرض كاملا (يعني مبلغ ال3000 او ال4000 دولار) لان المنظمة التي اعطتك القرض لن يقوموا بإبلاغ شركات الكردت انك اتممت تسديد المبلغ لكنهم سيقومون بابلاغ شركات الكردت عند اي تأخير في دفع القسط.وسيكون القرض الطويل الامد مؤشرا جيدا في تقريرك. اما اذا اردت ان تدفع المبلغ كاملا فستتخلص من قرض وهذا شئ جيد لكن لن ترى اي زياده في نقاط تأريخك المالي عند انهاء الاقساط في البداية.

-   مع احترامي الشديد لما تقوم به هذه المنظمات الخيريه (واقصد المنظمات التي تعطي القروض وليست المنظمات التي نتعامل معها)لمساعدة اللاجئين بهذا القرض الميسر وقليل الفوائد لكن اغلب موضفيهم من (الاغبياء) و اغلبهم لا يتقن اللغه الانكليزية واكثرهم لا يملك اخلاق الحوار. لذلك لا تعتمد جدا على ما يقولون لك عبر الهاتف حتى تصلك منهم رسالة مختومة تطلب منك ما يريدوه بالضبط.
-   ابتعد عن ارسال القسط على شكل كاش (فلوس) ادفع عن طريق شيك (Check) أو موني اوردر (Money Order) لكي تضمن وصول المبلغ لهم واحتفظ بالنسخة الثانية عندك, فاذا قالوا لك اننا لم نستلم قسط الشهر الماضي يمكنك ان تطلب من المصرف التأكد من الشيك او الموني اوردر لم يتم صرفه او تم صرفه ومن قبل من, فاذا لم يتم صرفه سيقومون بالغاء الصك او الموني اوردر وكتابة غيره.
-   افضل ان تدفع القسط طريقة الصك لانك ستعرف فور استلامهم للصك وصرفه عن طريق الموقع الالكتروني للمصرف او يمكنك طلب نسخه من توقيع المنظمه على الصك عند صرفه.
-   تبقى افضل طريقة هي الدفع عن طريق الانترنيت لكن ليس كل المنظمات تمتلك هذه الخدمة.
-   حاول دفع القسط فورا حين استلامه ولا تتماهل, يجب عليك ان تتوقع ان الصك يأخذ 5 ايام عمل (لايتم حساب العطل الرسميه) ثم قم باضافه عدة ايام اهمال لملفك.
-   تذكر دائما انك وقبل السفر وقعت على عقد وهو الورقة الصفراء الطويلة انك سوف تسدد كامل مبلغ القرض خلال خمس سنوات. والاخلال بهذا الشرط سيعتبر اخلال بشروط العقد قد تترتب عليه شروط جزائية مالية , او على الاقل دمار لتقرير الكردت.
-   اتمنى على كل من ينصح بتأجيل الدفع او دفع اقساط اقل من المطلوب ان يطلب تقرير مفصلا لنقاط الكردت الخاص به ليعرف مدى الضرر الذي اصاب تأريخه المالي. والتقرير المفصل يكون عبارة عن عشرة اوراق على الاقل وليس التقرير الاعتيادي.

إضافة الاخ عكعك التطوى الى الموضوع :
احب فقط ان اذكر نقطه مهمه كي لا يقع فيها واحد وتاثر على نقاطه (الكردت)حتى وان كان ليس له ذنب
وهي بعد سته اشهر  او اقل او اكثر من وصولك سيصلك بالبريد المبلغ المراد دفعه والرساله
تحمل تاريخ كتابه الرساله وتاريخ اخر يوم يسدد به القرض . قد يحصل واقول قد يحصل بانه
في احد الاشهر لم  تصلك هذه الرساله لفقدانها في مكان ما  او وصلت بعد موعد التسديد فماذا
 نفعل في هذه الحاله ؟ لان في حاله عدم تسديدها بالوقت المحدد ستؤدي الى وصمه حمراء
في سجلك المالي وبالتالي تقلل من عدد نقاطك ويومها لا ينفع الندم
فاذا حصل مثل هذا الموقف تقوم بارسال المبلغ بنفس الفتره التي بعثت بها الاقساط  بالمره الاولى
الى العنوان الموجود في الرساله الاولى
[/b]

اتمنى لكم الموفقية والنجاح في حياتكم

اخوكم
غسان الاشقر
سان دييغو- كاليفورنيا
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html



غير متصل أبــو دجـــلة

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1057
  • الجنس: ذكر
  • دع شيبك يسفر يتألق .. والله أحبــــــك لا تقلق
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

أغاتي الكريم .. غسان الأشقر

تحياتي .. بـــــ الفعل خير ما أخترت من أسم رمزي هو .. (( ألمدرس ))
تُعملنا نهج الحياة وسلوك التصرف الأجتماعي والميداني .. ضمن المجتمع الأمريكي
تُعلمنا .. سر ظلمة الدهاليز مابين الأزقة .. ومن أين يشع الشعاع .. تُنبهنا درءاً ودرعاً
بوركت أخي غسان ..
أوقدت شمعة نور مضاء .. وأبلجت الضياء في حلكة الأيام .. بوركت يا غسان
شكري الجزيل وإمتناني لـــ كرم شخصكم النبيل
مع تقديري

أخوكم .. أبـــو دجــــلة

**



غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابو دجلة المحترم
يفرحني جدا ان اقرأ ردا لك في موضوعي او موضوعا لك في المنتدى. لانك وبدون مجاملة تذكرني بالايام الجميلة.

اشكرك جدا على التنبية حيث ان الموضوع نزل 3 مرات بسبب مشكلة في ارسال الموضوع. حيث كانت رسالة (اسم الموضوع خاطئ) تظهر لي فأقوم بتغيير الاسم وابعثه وترجع نفس الرسالة.

الف تحية
أخوك غسان
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ام توفي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 195
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي المدرس مشكور جدا على هذا المجهود الرائع

واريد اسالك

اذا ناس مكدروا يلكون شغل وماعدهم يدفعون ايجار او حتى فواتير اشلون راح يسددون القرض

اخي الكريم الهجرة على علم بكل التفاصيل وكل العقبات اللي تواجه اللاجئ لذلك هذا يعتبر من ضمن القروض الشخصية بينك وبين الشركة سددت صار الكردت زين وية الشركة ومياثر على الكردت العام واذا تعثرت بالدفع راح يخرب الكردت مالتك وية هاي الشركة بس مياثر اي شي على الكردت العالم مالتك

واحب انوه انو الاخوان لا يفتهموني غلط كلامي هذا مو تشجع عن عدم دفع القرض لا والله ان اشد على ايد اخوية المدرس واسندة اللي يتمكن يدفع بالتزام واللي ميكدر لازم يبلغ .

عندي عميل ولد عازب جايب وياه 5000 دولار فقط ورة تقريبا ست اشهر مو دزولة الفاتورة جان يدفع المبلغ مال القرض كامل وكال ماطول اني متمكن ادفعة لان ما اعرف ضرفي هنا.

وعملية دفع القرض مهم جدا جدا جدا

واشكرك اخوية مرة ثانية

غير متصل خلص صبرنة

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموضوع جميل جدا وتسديد القرض شيئ مهم
اما بالنسبة لاهتمامك بالكردت فاعتقد الشغلة متسوة كل هذا الاهتمام لان الكردت هو عبارة عن اعطائك قروض لشراء بيت او سيارة او اي شيئ تحتاجه مع اعطائك وقت طويل للتسديد واضافة فوائد (ربوية )على المبلغ وهذه الفوائد الربوية محرمة في كل الاديان السماوية وفي الاسلام تعتبر هذه الفوائد هي بمثابة محاربة الله ورسوله (يا ايها الذين امنوا اتقو الله وذرو مابقي من الربى ان كنتم مؤمنين * فأن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله)
فأني اكول لو كل انسان يشتري الشغلة اللي يحتاجها بالمبلغ اللي عندة بالكامل افضل ملايين المرات من ان يشتريها بالكردت والفوائد (يعني يشتري اخرته احسن من ما يشتري دنيته الفانية)
تقبل مروري ووجهة نظري
شكرا

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ام توفي
اشكر على ملاحظاتك وردك على الموضوع,


اذا ناس مكدروا يلكون شغل وماعدهم يدفعون ايجار او حتى فواتير اشلون راح يسددون القرض
اولا كل العوائل تستلم مبالغ الولكم اللي هيه والرواتب كافية لسد هذه المصاريف.

اخي الكريم الهجرة على علم بكل التفاصيل وكل العقبات اللي تواجه اللاجئ لذلك هذا يعتبر من ضمن القروض الشخصية بينك وبين الشركة سددت صار الكردت زين وية الشركة ومياثر على الكردت العام واذا تعثرت بالدفع راح يخرب الكردت مالتك وية هاي الشركة بس مياثر اي شي على الكردت العالم مالتك
اي تأخير بالدفع سيؤثر سلبا على الكدرت, والقرض مع هذه الشركة تم بتوقيعك وشهادة الiom وعدم الدفع المستمر قد يؤدي بك على الCollection  وهو اسوأ كابوس يمكنك ان تفكر فيه في امريكا.
عن تجربة شخصيع تخلفت عن الدفع لمدة شهرين ولا زلت ارى ان 60 نقطة من الكردت نزلت بسبب الشهرين . وممكن تشوفين هذه التفاصيل بالتقرير المفصل.

واحب انوه انو الاخوان لا يفتهموني غلط كلامي هذا مو تشجع عن عدم دفع القرض لا والله ان اشد على ايد اخوية المدرس واسندة اللي يتمكن يدفع بالتزام واللي ميكدر لازم يبلغ .

عندي عميل ولد عازب جايب وياه 5000 دولار فقط ورة تقريبا ست اشهر مو دزولة الفاتورة جان يدفع المبلغ مال القرض كامل وكال ماطول اني متمكن ادفعة لان ما اعرف ضرفي هنا.
هذه الحاه تتبع الشخص ووضعه المادي
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم  اخويه غسان انته ماكو لو اني ماكو ;D

موضوع  يستحق الشكر وبصراحه هذا الموضوع في غايه الاهميه لما له تاثير على الوضع المستقبلي للعائله او الفرد
 قكل واحد منا  يطمح  ان يحسن  وضعه المادي ويعيش حياه كريمه ويكون في مأمن مما تخبأه لنا الاقدار  فكل
 واحد منا يبحث عن الرفاهيه  ومن جملتها شراء بيت او سياره  او  فتح مشروع صغير  وغيرها من الامور  
وهذه لا تحقق في امريكا ما لم يكن لك تاريخ وسمعه ماليه جيده وترى المواطن الامريكي حريص كل الحرص
على الحفاظ علىهذه السمعه.
وابسط مثال اضربه الشخص الذي لا يملك كردت هستوري جيد ( السمعه الماليه او النقاط التي تمنحها لك
 لك شركات الكردت الثلاث ) لا يستطيع ان يؤجر بيت ليسكن فيه لانه صاحب المسكن سوف يطلب منه
تقرير عن تاريخه المالي فاذا كان لايملك هذا الاتاريخ فمعناه انه ليس اهلا للثقه حتى وان دفع له ايجار سنه

فقسط الطائره الذي اشار له الاخ غسان في موضوعه هو اول خطوه في بناء تاريخك المالي
لما له تاثير كبيره في رفع نقاطك الى الاعلى بالاضافه الى تسديدك الفواتير (كهرباء. تلفون .انترنت وغيرها
في مواعيدها

فط اعقب على نقطه ذكرتها بالموضوع  اخ غسان انه في حاله تقليل مبلغ  الدين سيؤثر على
الكردت اقول بانه ليس هناك اي تاثير ما دام مستمر بدفع الاقساط بدون انقطاع . ولكني افضل ان
يسدد القرض كما هو بدون نقصان لان بالمحصله هو دين ومسؤولين عنه.

واحب فقط ان اذكر نقطه مهمه كي لا يقع فيها واحد وتاثر على نقاطه (الكردت)حتى وان كان ليس له ذنب
وهي بعد سته اشهر  او اقل او اكثر من وصولك سيصلك بالبريد المبلغ المراد دفعه والرساله
تحمل تاريخ كتابه الرساله وتاريخ اخر يوم يسدد به القرض . قد يحصل واقول قد يحصل بانه
في احد الاشهر لم  تصلك هذه الرساله لفقدانها في مكان ما  او وصلت بعد موعد التسديد فماذا
 نفعل في هذه الحاله ؟ لان في حاله عدم تسديدها بالوقت المحدد ستؤدي الى وصمه حمراء
في سجلك المالي وبالتالي تقلل من عدد نقاطك ويومها لا ينفع الندم
فاذا حصل مثل هذا الموقف تقوم بارسال المبلغ بنفس الفتره التي بعثت بها الاقساط  بالمره الاولى
الى العنوان الموجود في الرساله الاولى

وشكرا للموضوع وانشاءالله الاخوه يستفادون منه


تحياتي

غير متصل العزاوي 55

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1713
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
غسان الرائع السلام عليكم

شكرا جزيلا والله يبارك بيك وانته دائما سباق لتتحفنا بما هو مفيد للجميع تحياتي للجميع

غير متصل عراقي كرادي

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1745
  • ياعراق..ياموطني يا أحلى وطن.
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ الفاضل غسان الأشقر ............. لا أجد الكلمات المعبرة عن امتناني وشكري لك .......... فانت مثال للعراقي النشمي الحريص كل الحرص على اخوانه وابناء جلدته .......... قرأت لك البارحة نيتك في انزال هذا الموضوع عن قريب ..... وردت ان اراسلك على الخاص طالبا منك ان تنبهني عندما تقوم بانزاله وفي اي مكان من هذا المنتدى ........... ولكني تفاجاءت بانك انزلته اليوم وفي مكان يستطيع الكل مشاهدته والاستفاده منه .........وهذا الا لديل على حرصك ونبل اخلاقك ياسيدى الكريم ..........

واكد لك بان وجودي ووجود من هم مثلي من يسيرون في طريق التعلم منك ايها العالم الجليل.........كافي ووافي لاستمرارك في هذا النهج العظيم .............. واتمنى ان يجعله الله عز وجل في ميزان حسناتك ...

ووفقك الله .

تحياتي




اللهم صلِّ على محمد و آل محمد

غير متصل مهاجرين بلا حدود

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2261
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مموضوع متميز كما تعودنا استاذ غسان
تحيات لك

غير متصل bob2011

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 210
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراااا على الموضوع الجميل هذاااا الموضوع جدااا جميل ونشكرك على هذاااا الموضوع

غير متصل السفير80

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2210
  • الجنس: ذكر
    • ياهو مسنجر - hues201@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
جهود مميزة ورائعة شكرا على المعلومات القيمة

غير متصل messi10

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 938
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع حلوو و يستحق التقدير تحياتي الك الـــــمدرس

غير متصل نــــــــــوار تيتــــــو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2065
  • الجنس: ذكر
  • بحبـــــــــــــــــك يا يســـــــــــوع
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك اخويه العزيز  موضوع بداعه  

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموضوع جميل جدا وتسديد القرض شيئ مهم
اما بالنسبة لاهتمامك بالكردت فاعتقد الشغلة متسوة كل هذا الاهتمام لان الكردت هو عبارة عن اعطائك قروض لشراء بيت او سيارة او اي شيئ تحتاجه مع اعطائك وقت طويل للتسديد واضافة فوائد (ربوية )على المبلغ وهذه الفوائد الربوية محرمة في كل الاديان السماوية وفي الاسلام تعتبر هذه الفوائد هي بمثابة محاربة الله ورسوله (يا ايها الذين امنوا اتقو الله وذرو مابقي من الربى ان كنتم مؤمنين * فأن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله)
فأني اكول لو كل انسان يشتري الشغلة اللي يحتاجها بالمبلغ اللي عندة بالكامل افضل ملايين المرات من ان يشتريها بالكردت والفوائد (يعني يشتري اخرته احسن من ما يشتري دنيته الفانية)
تقبل مروري ووجهة نظري
شكرا

أخي العزيز  خلص صبرنة

ذرو : ذروا
الربى : الربا

لـ الكردت ليس فقط قروض بفوائد فوائد اكثر ,مثلا اذا كان لديك كرت جيد( كما ذكر الاخ الكريم عكعك مشكورا) فلن تضطر للبحث عن كفيل للشقة .او لاجار سيارة, او عقد موبايل او حتى ان تسجل كهرباء الشقة باسمك, و في بعض الوضائف يجب ان يكول لديك تأرخ مالي ممتاز. بعض المنح الدراسية ايضا يكون التأريخ المالي الممتاز شرط اساسي من شروط التقديم عليها والكثير الكثير.

موضوعي بالاساس ليس عن الكردت بل هو عن قرض الطائرة اللي هو لايقل عن 1250 دولار للشخص الواحد وقد يصل الى 7000 دولار للعائلة. يصعب على اغلب العوائل المهاجرة واللاجئة دفع هذا المبلغ قبل السفر مباشرة للطائرة بعد ان استنفذوا كل الحيل امام منظمة الــUN  بأن وضعهم المادي صعب.واكثرهم من استنزفوا اموالهم في دول الجوار الحبيبة في انتضار السفر وهذا القرض هو بدون فوائد او ربا.

وبالنسبة للفوائد اللي ذكرتهه حضرتك عن الكردت فاني عندي كارتين للكردت من مصرفين مشهورين بأمريكا وما ادفع عليهن اي فوائد. الاول اصلا مجاني لان اني طالب. والثاني ادفع عليه سنويا 39 دولار مقابل خدمات الموضفين 24 ساعة وليس مقابل المبلغ. ولحد الان لم ادفع اي فائدة منذ سنتين ولا يوجد هكذا شئ في عقدي مع هذه الشركات الا في حالة التأخير والتخلف عن الدفع فهنالك غرامة 35 دولار وهذه ليست فائدة ايضا.


وبالعكس عن الفوائد فهنالك بعض المصارف تعطيك دولار واحد او اكثر على كل 100 دولار تصرفها,,, وفي هذه الحالة لا اجد الفوائد ايضا. ولا اشجع على ذلك بل كمثال فقط.

بالنسبة للربا فالفوائد تكون فقط في حالة انك تطلب قرضا من المصرف لشراء شئ كما ذكرت حضرتك مشكورا على التنبيه. وهنا تدخل نسبة الفائدة كربا او غيرها من الاشياء الممنوعات الدينية.



ليس كل التعامل في امريكا هو ربا,,, وعلى هذا الاساس وجب توضيح المسألة للمتخوفين و لذلك ساكتب سلسلة مواضيعي عن التعاملات المالية في امريكا ان شاء الله.

واشكرك على مناقشة هذه النقاط فائدة لجميع الاخوان.

أخوك غسان الاشقر
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوي غسان نورت المنتدى وعاشت ايدك على هذا الموضوع القيم ونتمنى ان تتواصل ويانا على طول لانه مثل ماذكرت المنتدى بحاجه الى اهل الخبره والطيبين مثلك ومثل جنابكم الكريم وتقبل مروري

مشكور اخي اوركي على الرد الجميل وان شاء الله نبذل كل مانستطيع خدمة لاخواننا.

اطيب تحية
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم  اخويه غسان انته ماكو لو اني ماكو ;D

موضوع  يستحق الشكر وبصراحه هذا الموضوع في غايه الاهميه لما له تاثير على الوضع المستقبلي للعائله او الفرد
 قكل واحد منا  يطمح  ان يحسن  وضعه المادي ويعيش حياه كريمه ويكون في مأمن مما تخبأه لنا الاقدار  فكل
 واحد منا يبحث عن الرفاهيه  ومن جملتها شراء بيت او سياره  او  فتح مشروع صغير  وغيرها من الامور 
وهذه لا تحقق في امريكا ما لم يكن لك تاريخ وسمعه ماليه جيده وترى المواطن الامريكي حريص كل الحرص
على الحفاظ علىهذه السمعه.
وابسط مثال اضربه الشخص الذي لا يملك كردت هستوري جيد ( السمعه الماليه او النقاط التي تمنحها لك
 لك شركات الكردت الثلاث ) لا يستطيع ان يؤجر بيت ليسكن فيه لانه صاحب المسكن سوف يطلب منه
تقرير عن تاريخه المالي فاذا كان لايملك هذا الاتاريخ فمعناه انه ليس اهلا للثقه حتى وان دفع له ايجار سنه

فقسط الطائره الذي اشار له الاخ غسان في موضوعه هو اول خطوه في بناء تاريخك المالي
لما له تاثير كبيره في رفع نقاطك الى الاعلى بالاضافه الى تسديدك الفواتير (كهرباء. تلفون .انترنت وغيرها
في مواعيدها

فط اعقب على نقطه ذكرتها بالموضوع  اخ غسان انه في حاله تقليل مبلغ  الدين سيؤثر على
الكردت اقول بانه ليس هناك اي تاثير ما دام مستمر بدفع الاقساط بدون انقطاع . ولكني افضل ان
يسدد القرض كما هو بدون نقصان لان بالمحصله هو دين ومسؤولين عنه.

واحب فقط ان اذكر نقطه مهمه كي لا يقع فيها واحد وتاثر على نقاطه (الكردت)حتى وان كان ليس له ذنب
وهي بعد سته اشهر  او اقل او اكثر من وصولك سيصلك بالبريد المبلغ المراد دفعه والرساله
تحمل تاريخ كتابه الرساله وتاريخ اخر يوم يسدد به القرض . قد يحصل واقول قد يحصل بانه
في احد الاشهر لم  تصلك هذه الرساله لفقدانها في مكان ما  او وصلت بعد موعد التسديد فماذا
 نفعل في هذه الحاله ؟ لان في حاله عدم تسديدها بالوقت المحدد ستؤدي الى وصمه حمراء
في سجلك المالي وبالتالي تقلل من عدد نقاطك ويومها لا ينفع الندم
فاذا حصل مثل هذا الموقف تقوم بارسال المبلغ بنفس الفتره التي بعثت بها الاقساط  بالمره الاولى
الى العنوان الموجود في الرساله الاولى

وشكرا للموضوع وانشاءالله الاخوه يستفادون منه


تحياتي


الاخ عكعك
صراحه مشتاق لهذه الاسماء علة صفحات مواضيعنا وان شاء الله مستمرين والحمد لله على سلامة الوصول

اشكرك على اثراء الموضوع بردك والنقاط التي اثرتها:

فط اعقب على نقطه ذكرتها بالموضوع  اخ غسان انه في حاله تقليل مبلغ  الدين سيؤثر على
الكردت اقول بانه ليس هناك اي تاثير ما دام مستمر بدفع الاقساط بدون انقطاع . ولكني افضل ان
يسدد القرض كما هو بدون نقصان لان بالمحصله هو دين ومسؤولين عنه.

مثل مذكرت في موضوعي انه يمكن ان يسجلون انك دافع لكن موكامل المبلغ ويمكن كما ذكرت حضرتك قد لا يوجد تأثير . لكن هنالك مسالة ان الاقساط ستتركز في الفترة الاخيرة من التسديد حيث سيكون مبلغ القسط عالي جدا قد يستحيل تسديده.

وبالنسبة لدفع المبلغ كالمعتاد في حالة عدم استلام الفاتورة فهذه اني اشكرك على التذكير بيهه لان عندي موقف شخصي بيهه , ثاني قسك مستلمت منهم فاتورة فاتصلت بيهم وكالولي انه مادام ما استلمت فاتورة فهذا يعني انه اني معفي هذا الشهر ,,, لكن اللي صار الشهر اللي بعده اجتني فاتورة مضاعفه على اساس انه اني مدافع الشهر اللي فات. فأشكرك جدا على اثارة هذه النقطة وبعد اذنك اضيفهه لموضوعي لفائدتها,

أخوك غسان
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غسان الرائع السلام عليكم

شكرا جزيلا والله يبارك بيك وانته دائما سباق لتتحفنا بما هو مفيد للجميع تحياتي للجميع

اخي العزاوي الف شكر على الرد الجميل و البركه بيكم.
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ابو هنودة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ غسان الاشقر تحياتي
موضوع شيق وجيد ومفيد يمكننا من وضع حجر الاساس للمستقبل القادم لأنه شتان ما بين ما تعودنا عليه وما سنعيشه مستقبلا ً،
يا حبذا لو إن اخوتنا بالمنتدى من الذين امضوا أكثر من السنتين وأصبحت لهم الخبرة في الحياة الامريكية أن يكتبوا لنا عن تجاربهم التي مروا بها او عن تجارب الاخرين الذين تعايشوا معها لنستفاد منها وكما قلت لتكون لنا اساسا ً نبني عليه مستقبلنا ليتسنى لنا اللحاق بالركب والتأقلم معه، اكرر شكري وأمتناني لموضوعك واتمنى لك التوفيق. تحياتي

غير متصل m7med95

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


        شكرا على الجهود المبذولة نحن في امس الحاجة لامثالكم

    بارك الله فيك وجزاك الف خير

   بانتظار المزيد

غير متصل Safaa Alkhrkhy

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3585
  • مدينة البوكركي .. نيو مكسيكو!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المدرس ...
كلمة شكرا قليلة بحقك يااستاذ ..!!
وهذا هو عهدنا بك يامدرس العينكاويين!!
استفسار بسيط وهو هل المبلغ يتقسط على 5 سنوات اي 60 شهر او 3 سنوات 36 شهر؟؟
هنا في نيومكسيكو داتوصل الاقساط على 36 شهر وليش 60 شهر!!


ارجو التوضيح

ابو سارة

غير متصل ميمي2010

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2726
  • اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
    • MSN مسنجر - ma_iraq201111@yahoo.com
    • ياهو مسنجر - ميمي2010
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف شكر الك اخونه المدرس موضوع بالغ الاهمية ربي يحفظك
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
عدد حروف القرآن حرفا حرفا
وعدد كل حرف ألفا ألفا
وعدد صفوف الملائكة صفا صفا
وعدد كل صفا ألفا ألفا
وعدد الرمال ذرة ذرة
وعدد كل ذرة ألف ألف مر

غير متصل AboDiana

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1406
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحياتي وسلامي للجميع
شكرا على الجهود المبذولة نحن في امس الحاجة لمشاركاتكم القيمة

بارك الله فيك وجزاك الف خير

اخوكم ابو ديانا

غير متصل أبن الرافدين

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
تحية خاصة لك يا أيها الاخ العزيز غسان : دائما تتحفنا بمواضيعك القيمة والى الامام المنتدى منور بيكم انت والاخ عكعك التطوي وبعد هواي اشخاص مفقودين مثل فينجيزو وغيرهم ومن نشوف هالاعلام بالمنتدى نفرح ......تحياتي


                                           أخوكم الدكتور
                                      أبن الرافــــــــــــــــدين

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فنجنزوا حاليا مشغول بالوضع الجديد ويسلم عليكم
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل نزاركامل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 272
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف شكر اخي المدرس الطيب على هذا التعاون وهذه النصائح القيمه .
 
لك الشكر والتقدير والاحترام

واتمنا لك النجاح والتوفيق
 
يا الله يا الله فرج عنا يا الله يا ارحم الراحمين

غير متصل ابو هاشم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ غسان

شكرا جزيلا على هذا الموضوع انه بحق موضوع مهم جدا وهو بناء التاريخ الائتماني

شكرا جدا على هذا المجهود

ابو هاشم
اتمنى الخير للجميع

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك اخوية المدرس وماقصرت وهي هاي المواضيع اللي ننتظرها ...
وان شالله يرجع المنتدى الى سابق عهده وافضل بوجودكم ووجود الخيرين الطيبين واريد انوه على شغلة مهمة وهي انه هواية من الاخوة المشتركين الجدد على مستوى عالي من الثقافة والاطلاع والدراية بامور الهجرة والسفر والقوانين الامريكية وهم فعلا يحاولون رفد المنتدى بكل ماهو قيم على غرار اخوتنا المشتركين القدماء ((على عكس النظرة الغريبة المأخوذة على الاخوة الجدد))طبعا هذا الكلام لايخلو من بعض الاستثنائات الشاذة .
لكن يااخي (غسان ) تقريبا لم يبق شيء الا وتم ذكرة ومناقشته في وريقات هذا المنتدى  ومع ذلك يبقى باب الابداع والاجتهاد مفتوح على مصراعيه لكل الطيبين والغيوريين امثالك .
تحياتي أخوك كوندا العنكاوي

غير متصل ريم عبد

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 8393
  • الجنس: أنثى
  • لا تقيسوا محبتكم بحجم حروفي ..
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي المدرس بارك الله بيك على هذا الشرح الحلو المفصل
اشتاقينا لمواضيع زمان الرصينه الي تدلي حتى الاعمى
ومن هاي شروحتكم ومواضيعكم المميزه بدينا نعيش بامريكا قبل منوصلها
ياربي يوفقك على كل الجهد الي دتبذله للمساعده

غير متصل الصبر طيب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 136
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

موضوعك اخي قيم جدا

عندي سؤال

صديقت زوجتي تريد اتسافر لارزونا ما عدها معيل هما 3 ولد وبنت

اذا ما توفر الشغل الها شلون يكون وضعها

وشكرا اخي المدرس الوردة

اخوك الصبر طيب من عمان

غير متصل أبو قمر

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1903
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كالعادة مبدع .. بمواضيعك وكلماتك واسلوبك المتقن ... لك من الجميع الدعاء والمحبة .. تقبل مروري
اخوك ابو قمر

ما أظن أرضاً "رويت بالدم والشمس كأرض بلادي.... وما أظن حزنا" كحزن الناس فيها.... ولكنها بلادي.... لا

غير متصل أبن خير

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 597
  • أبحث عن وطن
    • مشاهدة الملف الشخصي


شكرا للجميع على هذا المجهود الرائع في سبيل رفدنا بكل ماهو مفيد خدمة للصالح العام
تحياتي لك أخونا المدرس أينما كنت .. موضوع رائع بكل جوانبه
أحترامي وتقديري

أخو ك - أبن خير

غير متصل ibnbaghdadinsyria

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع شيق ومفيد كثيرا الف شكر اخي الغالي غسان ومتالق كما عرفناك دائما بمواضيعك واسلوبك وردوك.
انه من الممتع والمفيد القراءة والمتابعة لشخصيات متميزه في هذا المنتدى كانت تبقى صامته وتتابع من بعيد ولكن الحمد لله عودة جميله وراسخة ان شاء الله وربي يجزيك كل الخير ويجزي كل من ينفع اخوته بعلمه وقوله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم ابن بغداد في سورية

غير متصل مترجم سابقا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 250
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كرا اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع
ونتمنى ان تستمر بطرح  مواضيع رائعه مثل هذا

غير متصل seed wissam

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوتي الاعزاء تحية طيبة
لدي استفسار ممن يمتلك الجواب الذي هو متاكد منه
هل اذا قمت بدفع الاجور السفر مقدماً يؤثر ذلك على المساعدات التي احصل عليها داخل امريكا
اذ يقول لي مسئول المساعدات انت استطعت ان تدفع اجور السفر فلا حاجة بك الى المساعدات وللعلم اني اعزب

ولكم جزيل الشكر

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوتي الاعزاء تحية طيبة
لدي استفسار ممن يمتلك الجواب الذي هو متاكد منه
هل اذا قمت بدفع الاجور السفر مقدماً يؤثر ذلك على المساعدات التي احصل عليها داخل امريكا
اذ يقول لي مسئول المساعدات انت استطعت ان تدفع اجور السفر فلا حاجة بك الى المساعدات وللعلم اني اعزب

ولكم جزيل الشكر

لااخي مياثر على مساعداتك بشيء لان انته اول متوصل  راح تقدملك المنظمه مساعدات وفود وتامين
لفتره معينه لانك جديد ولا تملك حساب بنكي .بعد فتره انتهاء المساعدات او بالاحرى بعد 6 اشهر من
وصولك  تقوم بتجديد المساعدات وعلى حسب قانون الولايه وتملاء فورمه التجديد بالنسبه للدائره المسؤوله عن
المساعدات مراح تعرف بانك دافع فلوس الطياره الا فيحاله انك دافعها من خلال حسابك البنكي وتحديدا (الجيكنك)
لان راح يطلبون منك حركه حسابك من البنك لمده شهرين سابقه وحتى وان عرفوا  ممكن ان تقول بانك دفعتها من
مساعدات المنظمه كما ان المبلغ لشخص واحد ليس بكبير

بالنسبه اذا دفعتها كاش مره واحد قد لاتنفعك ببناء الكردت لان الكردت يبنى على حسب التزامك بدفع الديون
ولفتره طويله

تحياتي

غير متصل aljaderi11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 283
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشكر الجزيل لصاحب الموضوع
و الشكر الى كل من ساهموا في أثراء هذا الموضوع
لكم منا أطيب المنى

غير متصل man8484

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي غسان اشكرك على هاي المعلومات القيمة
 بس احب اسال الشخص من يصل امريكا يدفع بسىفلوس الطيارو ظ وفلوس المساعدات وكوبونات الكل همين يرجعها على اقساط؟

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المدرس ...
كلمة شكرا قليلة بحقك يااستاذ ..!!
وهذا هو عهدنا بك يامدرس العينكاويين!!
استفسار بسيط وهو هل المبلغ يتقسط على 5 سنوات اي 60 شهر او 3 سنوات 36 شهر؟؟
هنا في نيومكسيكو داتوصل الاقساط على 36 شهر وليش 60 شهر!!


ارجو التوضيح

ابو سارة

اخي ابو سارة مشتاقين

اكثر المنظمات اللي سامع بيهه تنطي القروض على اساس التسديد خلال خمس سنوات. بس ما اعرف بباقي المنظمات اللي تقسط على 3 سنوات.

بس بالمحصلة النهائية القرض هم يعتبر طويل الامد وتسديدة حسب المواعيد يفيدك جدا في بناء تاريخك المالي.
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك اخوية المدرس وماقصرت وهي هاي المواضيع اللي ننتظرها ...
وان شالله يرجع المنتدى الى سابق عهده وافضل بوجودكم ووجود الخيرين الطيبين واريد انوه على شغلة مهمة وهي انه هواية من الاخوة المشتركين الجدد على مستوى عالي من الثقافة والاطلاع والدراية بامور الهجرة والسفر والقوانين الامريكية وهم فعلا يحاولون رفد المنتدى بكل ماهو قيم على غرار اخوتنا المشتركين القدماء ((على عكس النظرة الغريبة المأخوذة على الاخوة الجدد))طبعا هذا الكلام لايخلو من بعض الاستثنائات الشاذة .
لكن يااخي (غسان ) تقريبا لم يبق شيء الا وتم ذكرة ومناقشته في وريقات هذا المنتدى  ومع ذلك يبقى باب الابداع والاجتهاد مفتوح على مصراعيه لكل الطيبين والغيوريين امثالك .
تحياتي أخوك كوندا العنكاوي

مشكور اخي كوندا على ردك الجميل
وصراحه حيل فرحت من شفت اسمك اداري بالمنتدى ومبروك المنصب والله يساعدك عليه وان شاء الله تبقى كوندا اللي عرفناه قبل لقب الاداري.
اذا تأخذنا الحياة بمشاغلهه نبقى نتذكر اخواننا المحتاجين للمعلومه ونبقى نتذكر فضل منتدى عينكاوا علينا من كنا نطلب المعلومة سابقا وعيب انكر هذا الشئ, واخر شئ نحن اله هو لمة الاصدقاء والردود الحلوة والنقاشات المفيدة.

وصدكنىي اكو هواي اعضاء يحبون يرجعون يشاركون بالمنتدى لكن منتظرين مبادرة وان شاء الله نحاول نحل الاشكال وترجع الامور احسن من السابق.

أخوك غسان
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز غسان

تحيه طيبه

مبادره جدا حلوه منك لاحتضان اخوتنا  الاعزاء مره اخرى في بيتهم الثاني واقولها صراحتا بانهم لا يحتاجون
الى اذن من احد بالدخول والمشاركه في هذا البيت لانهم هم اهل الدار  وبساواعدهم بنوا هذا الصرح العتيد
ومع  ذلك انا اول المتبرعين بحل هذه الا شكالات واول من يشد على هذه المبادره ولكن احتاج الى
خلفيه بسيطه عن الموضوع لاني لم اكن متواجد على ما اعتقد في فتره الحروب الضاريه   ;D
ولو احنا لانريد ان نرجع بالزمن الى الوراء ونتكلم بالعتاب بقدر ما نسعى الى نبذ الخلافات وسلوك طريق
التسامح والمحبه وهذا يشمل كل الاخوه بالمنتدى على السواء

تحياتي لك وبارك الله بك واي صيغه تحب تطرحها اني حاضر

غير متصل seed wissam

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى اخوية عكعك

 :) :) :) :) :) :) :) :) :) :) :)

مشكور يا طيب والله ما قصرت

غير متصل ألمــــدرس

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1181
  • سان دييغو - كاليفورنيا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز غسان

تحيه طيبه

مبادره جدا حلوه منك لاحتضان اخوتنا  الاعزاء مره اخرى في بيتهم الثاني واقولها صراحتا بانهم لا يحتاجون
الى اذن من احد بالدخول والمشاركه في هذا البيت لانهم هم اهل الدار  وبساواعدهم بنوا هذا الصرح العتيد
ومع  ذلك انا اول المتبرعين بحل هذه الا شكالات واول من يشد على هذه المبادره ولكن احتاج الى
خلفيه بسيطه عن الموضوع لاني لم اكن متواجد على ما اعتقد في فتره الحروب الضاريه   ;D
ولو احنا لانريد ان نرجع بالزمن الى الوراء ونتكلم بالعتاب بقدر ما نسعى الى نبذ الخلافات وسلوك طريق
التسامح والمحبه وهذا يشمل كل الاخوه بالمنتدى على السواء

تحياتي لك وبارك الله بك واي صيغه تحب تطرحها اني حاضر


أخي عكعك
الف شكر على ردك الجميل وعلى حبك للمساعده وصراحه اني استعملت علاقاتي الشخصية ببعض الاعضاء لارجاعهم للكتابة في المنتدى رغم وجود الحضر على اسمائهم وابقى اتمنى من الادارة ازالة الحضر عنهم وتبيان اسباب الحضر.

وبعد مناقشتهم افتهمت انه اللي صار هو مشكلة وفتنه طائفية بتوقيت معين تم استفزاز مشاعر بعض الاعضاء وقرروا الانسحاب وبعضهم من دافع عن معتقده تم حضره لكن الحمد لله اهمهم رجعوا والباقين على الطريق.

ولازلت اتمنى ان نجتمع كمجموعه من الاعضاء لمناقشة الكادر الاداري ببعض المشاكل اللي تؤدي الى انسحاب الاعضاء من المنتدى وان شاء الله عن قريب.

أخوك غسان
لقراءة أهم مواضيعي إضغط على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,472378.0.html

غير متصل alzandawi

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2206
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك اخوية على الموضوع الجميل واحب اضيف شي صديقي طلع  والمنظمة  كالولة  من تبدون تدفعون اقساط الطائرة تنطون مجال للمنظمة حتة تجيب  ناس بعد وتدفعلهم طيران يعني كل التزام بلتسديد يعني فرصة سفر لانسان منتظر  ونتامل من اخونا الي وصلو يلتزمون بلتسديد حتة ينطون فرصة لعوائل منتظرة كاملة والله يسهل امور الجميع

غير متصل Imad al Timimi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 188
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا اخوان !!  أريد تعريف معنى الربا رجاءا . ليس لأني لااعرف معنى الكلمة ولكني أريد تفسير منطقي له حتى لا يدلو بدلوه كل من له وجهة نظر خاطئة وتصبح كلماته فتاوى لهؤلاء الذين يصدقون كلما يقال لانه الموضوع يتعلق بالدين. أريد من يفسر الكلمة بالمنطق لأني أرى ان الدول التي تتعامل بالامور المصرفية التي نخن نصفها بالربا تعلوا وتسمو ونحن نضل نراوح باقتصادنا المتخلف. فهل من متطوع؟ وشكرا مقدما.

غير متصل Wingo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2853
  • الجنس: ذكر
  • UNHCR 2008 .........................عمّان IOM 2009
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا اخوان !!  أريد تعريف معنى الربا رجاءا . ليس لأني لااعرف معنى الكلمة ولكني أريد تفسير منطقي له حتى لا يدلو بدلوه كل من له وجهة نظر خاطئة وتصبح كلماته فتاوى لهؤلاء الذين يصدقون كلما يقال لانه الموضوع يتعلق بالدين. أريد من يفسر الكلمة بالمنطق لأني أرى ان الدول التي تتعامل بالامور المصرفية التي نخن نصفها بالربا تعلوا وتسمو ونحن نضل نراوح باقتصادنا المتخلف. فهل من متطوع؟ وشكرا مقدما.

أولا مرحبا بك في المنتدى لأن على ما يبدو هذه أول مشارك لك في المنتدى
و ثانيا أشكر صاحب الموضوع الراقي و أشكر كل من ساهم في إغناء الموضوع بأفكراه و أراءه
نجي لتعليقك أخي العزيز
أنا لست عالم دين و لا مفتي و كل اخوتي بالمنتدى كذلك بس عندنا فهم للدين و أفكار نريد نطبقها على الواقع ، إنت ممكن بس تهاجر إلى امريكا تروح و تبحث عن عالم دين عنده علم شرعي صحيح و أخلاق طيبة و عنده فهم للواقع في أمريكا و تسأله عن القروض و الربا و تستفيد من رأيه و فتواه، و مثل ما واحدنا لما يتمرض يسأل عن أحسن طبيب حتى يتعالج المفروض نفس الشيء يطبقه في أمور الدين.
من الناحية الشرعية و حسب معلوماتي المتواضعة جدا فإن تعريف الربا هو :
(كل قرض جر نفعاً فهو رباً)
 (وقد أتفق العلماء على أن كل قرض يتضمن شرط منفعة زائدة أو تواطؤاً عليها فهو رباً).
و مع هذا اكو إختلاف واسع جدا في الأراء في تفاصيل تطبيقات التعاملات البنكية و أكو من أفتى مع و أكو من أفتى بضد، و الفتوى لها أحكامها و ترتبط بواقع الإنسان الإقتصادي و بظروفه المعيشية.
و نفصيل هذا الموضوع الشائك لازم نرجع فيه لأهل العلم المختصين بالشريعة و الإفتاء والإقتصاد، و إنت حر في إختيارك ، بس تذكر انه الله تعالى يقول "يمحق الله الربا و يربي الصدقات".

أما من ناحية المنطق ، فإحنا عدنا في العراق و كل الدول العربية و الإسلامية المعاملات كلها ربوية إلا النادر القليل، لأن الإقتصاد العالمي قائم على هذا الشي، و تخلفنا ناتج عن قلة العلم و الجهل مو عن تطبيق الشريعة، لأن ماكو أصلا تطبيق بسيط للشريعة و لا حتى في داخل بيوتنا إلا من رحم ربي.
و بعدين انا بصراحة لا أرى منطق في أن نقيس و نقيّم تقدمهم بإرتباطه بالربا ، إقتصادهم متطور و إقتصادنا متخلف، التطور يعني علم و يعني فكر خلّاق ، إحنا مع الأسف عندنا منظومة اخلاقية و دينية بس لا نطبق منها شيئا، و لا عندنا علم و لا عندنا فكر نيّر مثل ما عندهم ، فالنتيجة تخلفنا مخجل و تقدمهم مبهر ، فالمقارنة غير صحيحة.

و أيضا إقرأ عن مشاكل الإقتصاد الحديث و الأزمة الإقتصادية و ستجد انه القروض و الربا في صلب المشكلة.

و تقبل تحياتي
Wingo
"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي و لا إلى أحد من خلقك طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


غير متصل abn_albld

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 411
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
انت شمعة أخرى تضاف الى باقي الشموع التي تنير دروبنا قبل وصولنا
بوركتم يامن تعلموننا اين ان لانضع اقدامنا في حقل الالغام (تشبيه فقط) كيما لايقع المحظور من الامور
انتم اناس ذكرتم في الكتب "وان سالك صديقك ان تمشي معه ميل فأمشي معه ميلين"
تقبلوا فائق احترامي
اخوكم
ابن البلد

غير متصل ابو هفال

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1550
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - الســـــرمــــدي
    • ياهو مسنجر - الســــــــــرمـ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://nihadtuz.forumarabia.com
موضوع حلو وننتظر المزيد

طابت اناملك يا المدرس

مودتي
الـــــســـرمـــــــــــــدي
أعمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل بصمـــــــــــــــــــــــــت ودعـــــــــــــــــ عملـــــــــــــــــــــــــك يتكلــــــــــــــــــــــــــــــم


غير متصل شنايزر

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل Leroy Jethro Gibbs

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 223
  • الجنس: ذكر
  • أتبكي وربك الله ؟
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع مفيد ورائع جدا



قبل أن تتفوه بأي كلمة غير لائقة , أعلم انك تتحدث بلسان ستة الالاف عام من الحضارة