المحرر موضوع: العراق: حظر استيراد الفواكه والخضار من الدول الأوروبية  (زيارة 441 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العراق: حظر استيراد الفواكه والخضار من الدول الأوروبية





 
18-06-2011 | (صوت العراق) - اربيل 18 حزيران/يونيو (آكانيوز) – اعلن مصدر في الهيئة الاستشارية للأمن الغذائي في العراق، عن ان الهيئة قررت حظر استيراد جميع انواع الفواكه والخضار من كافة الدول الأوروبية تجنبا لدخول البكتيريا المعوية (ايكولاي) الى العراق.

 وقال رئيس الهيئة ومدير الصحة العامة في العراق حسن هادي باقو لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، مساء أمس الجمعة، ان "الهيئة الاستشارية للأمن الغذائي في العراق قررت في اجتماعها الـ 168 الذي عقدته اول من امس الخميس حظر استيراد جميع انواع الفواكه والخضار من كافة الدول الأوروبية تجنبا لدخول البكتيريا المعوية (ايكولاي) الى العراق"، لافتا الى ان "القرار يأتي على خلفية انتشار البكتريا في اوروبا وتببه في وقوع حالات وفاة حيث يعتقد ان مصدره الفواكه والخضار".

يذكر ان الهيئة الاستشارية للأمن الغذائي في العراق تضم في عضويتها ممثلين عن وزارات الزراعة والمالية والدفاع والبيئة والتجارة والصناعة بالاضافة الى ممثلين عن الشركة الصناعية لانتاج الدهون وهيئة الرقابة النوعية والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية الى جانب عدد من الخبراء والمختصين لدى وزارة الصحة العراقية.

وتتسبب بكتيريا "آي.كولاي 0104" بنزيف في الأمعاء والحالات الحادة منها بفشل كلوي وانحلال في الدم.

وأصيب أكثر من ألفي شخص في ألمانيا بهذه البكتيريا، بينما أصيب عدة أشخاص في مختلف أنحاء أوروبا وحتى في الولايات المتحدة ويبدو أن كل المرضى عبروا من ألمانيا.

وبدأت الأبحاث بأدوات جديدة لمكافحة إحدى أخطر الأوبئة من هذا القبيل التي لوحظت في العالم، ويتبين التسمم عبر نزيف في النظام الهضمي، وفي أخطر الحالات في خلل في وظيفة الكلى.

محمد عبد الرحمن، تر: آسو حاجى


 
 
http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=22612
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com