المحرر موضوع: مطكستا يلتقي برئيس مجلس النواب العراقي ويبحث معه اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.  (زيارة 1326 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مطكستا يلتقي برئيس مجلس النواب العراقي ويبحث معه اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.


بروكسيل – مطكستا

التقى وفد من المنظمة الاثورية الديمقراطية( مطكستا- ADO ) برئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي ، خلال تواجده في العاصمة البلجيكية بروكسيل في زيارة رسمية، وبحث معه أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق، وموجة العنف والإرهاب التي يتعرض لها منذ تغيير النظام في نيسان 2003.

وخلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة العراقية يوم الاثنين 11 تموز 2011 ، ببروكسيل ، على شرف رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، للالتقاء بالجالية العراقية ، والاطلاع على أحوالهم، تطرق وفد المنظمة بحديثه مع النجيفي لموجات التهجير والعنف التي تعرض لها شعبنا الكلداني السرياني الأشوري، عبر تاريخه الحديث، لاسيما مذبحة سميل 1933، وفقدان عدد من أبناء شعبنا لجنسيته العراقية، مرورا بموجة العنف التي تستهدف شعبنا منذ 2003 ولليوم، والتي دفعتهم للنزوح من مناطق سكناهم أو هجرتهم خارج العراق.

وتساءل وفد المطكستا عن مصير لجنة التحقيق المكلفة لبحث استهداف المسيحيين منذ 2003 ، معربا عن استغرابه لعدم الإعلان عن نتائج التحقيقات والكشف عن الجهات التي تقف وراء تلك الاستهدافات التي تنوعت بين تفجير الكنائس وقتل رجال الدين ، وتعرض أبناء شعبنا  للقتل والخطف والتهديد والنزوح الإجباري والتهجير.

من جانبه شدد النجيفي على انه يمثل كل العراقيين بغض النظر عن الدين والقومية، وانه يدافع عن حقوق كل العراقيين ، معربا عن اعتزازه بشعبنا كمكون أصيل وفعال في العراق.
مشيرا الى ان لحنة التحقيقات بشأن استهداف شعبنا يترأسها احد ممثلي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في البرلمان العراقي.

كما والتقى الوفد بالقائم باعمال السفارة العراقية ببلجيكا مقداد الراضي وعدد من النواب العراقيين الذين يمثلون كتل مختلفة .

وحضر وفد المطكستا ، يوم الثلاثاء 12 تموز،  جلسة استماع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوروبي والتي عقدت لرئيس مجلس النواب العراقي ، حيث القى فيها كلمة عن الوضع العراقي ، متطرقا الى وضع مسيحيي العراق ومطالبا الاوروبيين بعدم تقديم تسهيلات لهجرة مسيحيي العراق، والتعاون المشترك  لتثبيت المسيحيين داخل العراق وحمايتهم وتوفير فرص العمل وتشكيل قوات أمنية  لحمايتهم ...
 وكان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي قد وصل بروكسيل على راس وفد برلماني في زيارة رسمية استغرقت ثلاثة ايام.