المحرر موضوع: بيان صحفي للمقابلة التي أجرتها شبكة (سي بي أن) الاخبارية الامريكية مع أندريه أنتون مخرج الفلم الوثائ  (زيارة 592 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل البرت ناصر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان صحفي للمقابلة التي أجرتها شبكة (سي بي أن) الاخبارية الامريكية مع أندريه أنتون مخرج الفلم الوثائقي القصير " تحدي الالغاء" الحائز على عدة جوائز للافلام الوثائقية القصيرة

واشنطن : فلماً قصيراً يوثق جريمة الابادة الجماعية للآشوريين المسيحيين سكان العراق الاصليين كان له استعراضاً على مستويات رفيعة في الكابيتول هيل. أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي والاعلام مع الحريصين من الاشوريين الذين حضروا لمرافعة قضيتهم يوم الخميس الماضي من خلال عرض الفلم " تحدي الالغاء" والصراع على سهول نينوى في العراق للمخرج الآشوري أندريه أنتون.

الفلم الوثائقي يسلط الضوء على بعض المتطرفين العراقيين الذين استهدفوا بشكل منهجي الآشوريين المسيحيين الذين يعتبرون العراق وطنهم منذ آلاف السنين. وقد فر أكثر من  600000 ستمائة الف آشوري أي نصف عدد نفوس الاشوريين في العراق من البلاد بسبب ذلك.
 
أندريه أنتون مخرج الفلم  26 سنة من العمر تحدث  لشبكة (سي بي أن) الاخبارية الامريكية قائلاً: "هناك الكثير من أطلاق النار والكثير من التفجيرات , وحتى الكنائس تم تفجيرها . يمكنني القول بأن اكثر من 60 ستين كنيسة تم تفجيرها".
 ويذكر أنتون, بأن المتطرفين غالباً ما يتعقبون رجال الدين الآشوريين ." يريدون زرع الخوف في البقية من الاشوريين ووجدوا بأن أفضل طريقة لتحقيق غرضهم هو ممارسة الاختطاف والقتل بحق الشخصيات الاشورية المعروفة".

الفيلم يشير الى أن المتطرفين العراقيين يسعون للاستيلاء بانتزاع المنازل والأراضي والموارد من الآشوريين ، وان السبب الرئيسي لاضطهاد الآشوريين هي مسيحيتهم.. ولهذا السبب يتم مهاجمتهم من قبل هؤلاء المتطرفين الذين يقولون حسب ما يذكر المخرج انتون" حسناً هؤلاء مسيحيون مثل الامريكان دعونا نظهر لهم بماذا نفكر لهم".

أنها قضية تمس أنتون شخصياً حيث عائلته في أمريكا فقط بسبب عمليات الابادة الجماعية ضد شعبه الاشوري التي تعدت الثلاث والثلاثين عملية خلال 1400 سنة. وحيث يقول" أنا واحد من مئات الالاف من الاشوريين الذين ولدوا هنا خارج وطنهم الام بسبب ألاضطهاد المستمر".

مخرج الفلم أنتون ومعه أبناء شعبه الاشوري يأملون بأن أمريكا ستستخدم نفوذها للضغط من أجل أقامة أقليم خاص بهم في العراق أو الحماية الدولية للشعب الاشوري المسيحي المحاصر.
أنقر على الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=VQsJ5-6Ry5g&feature=player_detailpage
ترجمة البرت ناصر
بطلب خاص لمخرج الفلم أندريه أنتون
18 تموز 2011