980x120
980x120

المحرر موضوع: ساعدو صحفي عراقي يريد اللجوء اليونان  (زيارة 2867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل العراقي المظلوم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

اني صحفي عراقي عانيت من الظلم والطائفية ودخلت السجن ,وتلقيت تهديد بالقتل

سمعت انه اللجوء الى اليونان اسهل ,المرجو  ممن يعرف الطريقة ان يدلني

وعندي اصدقاء باوربا,هل لمجرد اصل اليونان يمكنهم مساعدتي يعني هل يقدرون ان ياتوا بي لهولندا

وماهو الاسهل اطلع اليونان عبر لجوء وكيف

ام ادهب عن طريق فيزا سياحية وكيف

وهل يوجد عمل للصحافيين
واسف على الاطالة  ,
وشكرا جزيلا



غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
ادري ما لكيت غير اليونان تروحلها لجوء
هية العالم داطفر  منها

اخوية انصحك روح لتركيا و مناك قدم لجوء

غير متصل سامي75

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
    • مشاهدة الملف الشخصي
UP للمساعده

لعد منو راح يبقى بالعراق العظيم,يعني معقوله صفت بس للمالكي ??? ??? ???

غير متصل باطناوي للموت

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
وعليكم السلام
اخويه اللجوء باليونان ما يفيدك
بس اوصل لليونان ومناك اطلع لاي دوله اوربيه
اذا تحتاج شي اني حاضر
ماذا نفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه

غير متصل Eagle eyes

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1263
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه شغلة اللجوء بأوربا يرادلها فلوس حتى تحصل على فيزا ( شنكن ) وتطلع من بغداد مباشر لاي بلد اوربي وتقدم لجوء في فنلنده او بلجيكا احسن شي هسه لان مال تطلع تهريب انت وحظك لو تلزم لو تضيع فلوسك لو تغرك بالبحر  ;D ;D ;D او تريد الطريق الثاني تروح لتركيا او عمان وتقدم على ال UN لجوء وتنتظر اقل شي سنة ولازم يكون عندك قضية مقنعة

تحياتي

غير متصل العراقي المظلوم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا اريد اطلع اليونان بطريقة قانونية وليس التهريب

واخترت اليونان لاني سمعت هو الاسهل, حتى ارى اشلون الطريقة لدخول الاتحاد الاوربي

كنت اتمنى والله احصل فيزا شنغن ,بس اشلون صعبة اكثير

ومااريد اروح الاردن انتظر لسنة او اكثر

ممكن افهم اكثر اشلون من تركيا, هسة اروح تركيا واقدم لجوء في السفارة اليونانية ,وشكد يبغا له وقت ,اطل انتظر بتركيا
وشنو الاوراق الي تلزمني حتى ادفع طلب اللجوء


وشكرا

غير متصل Eagle eyes

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1263
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخويه العزيز مال تقدم طلب لجوء بالسفارة اليونانية بتركيا هاي ماسامع بيها اعرف معلومات عنها بس ممكن تهريب تطلع اي احتمال بيها مجال مناك لليونان بعدة طرق بس ما انصحك بيها لان بهذلة

غير متصل العراقي المظلوم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارجوكم بس خبروني كيف اطلع اليونان قانوني لااريد تهريب

كم تكلفني الفيزة الى اليونان ,شنغن وغير شنغن

كم لازم يكون عندي رصيد بالبنك حتى اتكون عندي موافقة ,اريد اعرف كيف اخد الفيزة بالقبول

وشكرا

فارس الغربة

  • زائر
انا اريد اطلع اليونان بطريقة قانونية وليس التهريب

واخترت اليونان لاني سمعت هو الاسهل, حتى ارى اشلون الطريقة لدخول الاتحاد الاوربي

كنت اتمنى والله احصل فيزا شنغن ,بس اشلون صعبة اكثير

ومااريد اروح الاردن انتظر لسنة او اكثر

ممكن افهم اكثر اشلون من تركيا, هسة اروح تركيا واقدم لجوء في السفارة اليونانية ,وشكد يبغا له وقت ,اطل انتظر بتركيا
وشنو الاوراق الي تلزمني حتى ادفع طلب اللجوء


وشكرا


اخي صدك تحجي وين اكو لجوء  بالسفاره اليونانيه ???
هما اليونانين وضعهم الاقتصادي تعبان ويوميه مظاهرات
وبلد صار عنده ديون وفلس اخويه اوربا الشرقيه انساها
ولاتفكر بيها لان مابيها لجوء  بيه خير
واذا تريد فيزا شنغن لازم تروح مكاتب السفر بشارع السعدون بغداد
وهناك تعرف شنو المطلوب منك بس دير بالك من القفاصه

غير متصل Aiham_

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3990
  • Only the Gentle are truly strong
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارجوكم بس خبروني كيف اطلع اليونان قانوني لااريد تهريب

كم تكلفني الفيزة الى اليونان ,شنغن وغير شنغن

كم لازم يكون عندي رصيد بالبنك حتى اتكون عندي موافقة ,اريد اعرف كيف اخد الفيزة بالقبول

وشكرا

الشنكن اقل شي 12000 الف دولار

غير متصل ابو هنودة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العراقي المظلوم السلام عليكم
اسمع مني وانا عمك اذا قافل على اليونان اخذلك فيزة شنكن واطلع بس على شرط بدون تبصيم ، ترة اذا تريد تروح لليونان وتشتغل صحفي لازم تتعلم كريكي اول شي وبعدين هو البلد تعبان ولاجئين بي نوعما هواية وكاتلهم الجوع ويشتغلون بفلس ونص، واذا راح تطلع من هناك بالفيزة الشنكن في الوقت الحالي وحسب معلوماتي بس بلجيكا وفنلندة تقبل لاجئين عراقيين.
مجرد رأي من عمك بدلا ً من ان تدفع هذه المبالغ لفيزة شنكن والتنقل بين البلدان والمصاريف والتي ستتجاوز الـ 15000 دولار رتب امورك وتعال للاردن اولا ً قدم UN اذا ما مشتغل ويا الامريكان واذا عندك مستمسكات عن قضية سجنك او صحفي معارض او عندك قصة تهديد انشاء الله تتسهل امورك ومن الناحية الاخرى يمكنك ان تجد عملا في الصحافة فهناك بعض من الصحف العراقية تصدر من عمان وانت سيد العارفين وهذا اختصاصك بالاضافة الى انه هناك صحفين عراقيين يعملون مع هذه الصحف.
المبلغ الذي ستصرفه لفيزة الشنكن والتنقل بين البلدان يكفيك للعيش لفترة طويلة بالاردن ( تعتمد الفترة اذا كنت فردا ً واحدا ً او عائلة ) ومثل ما يكول المثل العراقي غمض عين وفتح عين والايام تركض وانشاء الله امورك متسهلة ومسافر لامريكا  وشلون ماكان تتدبر بالانكليزي مو احسن من الكريكي لو الفلندي لو بلجيكا ما ادري يحجون الماني وفرنسي واحنا ثقافتنا بالهندي وشوية هاي اللغات صعبة علينة.
هي مجرد وجهة نظر ونصيحتي لا تحاول ان تجد طريقة سريعة لتحقيق هدفك وهم المثل يكول العافية درجات او امشي شهر ولا تطفر نهر.
تمنياتي لك بالتوفيق واي استفسارات عن الاردن انشاء الله ما نقصر وياك والجميع هنا اخوتك .

غير متصل مهاجرين بلا حدود

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2261
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي انت عراقي ؟؟

,وشكد يبغا له وقت ؟؟؟؟

غير متصل العراقي المظلوم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
اني هسة اشتغل ويا صحيفة عراقية, بس دلوني شنو اعمل بالظبط ,اين يقدم اللجوء بتركيا

وهل ادا عندي وثائق السجن لما سجنت ظلما ,ورسالة التهديد بالجوال ,هل اجد الموافقة سريعا

وين اطلب اللجوء الامم المتحدة بطول اكثير, واني مابعمل ويا الامريكان

وكيف اصل الى فنلندا او بلجيكا ؟؟؟؟؟؟؟ اريد اعرف بالتفصيل الممل

اني ممكن اجمع 30الف يورو بالبنك هل ادا جمعت هدا الرصيد بالبنك وايضا شهادة العمل بالصحيفة,ماهي السفارة الي ادفع اليها اوراقي وتعطيني فيزا سياحية,في نطاق دول الاتحاد الاوربي


وشكرا لكم على اهتمامكم

غير متصل windtalker

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3124
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني العراقي المضلوم . انته مثل ما افتهمنا منك انهو انته صحفي ومهدد انته هسه على كلامك الشغلة اوكي عيني تروح لتركيا وتقدم لجوء على مكتب المفوظية مالت اللاجئين وتشرحلهم قضيتك بالتفصيل وراويهم شكو عندك من اثباتات وتهديدات وانا ابصملك بالعشرة انهو انته راح تحصل توطين لو عى اوربا لو على امريكا وشغلة اليونان انساهه لان همه كلش فكر وحسرة عليهم الفلس فما انصحك بيهه
يرجى رفع صورة التوقيع عن طريق موقع عنكاوا كوم
uploads.ankawa.com

غير متصل سامي75

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العراقي المظلوم
اول شي بس وضحلنه انت جنسيتك عراقيه لو شنو ؟؟
لان واضح من ردودك انه لهجتك خليجيه او ربما اردنيه؟؟؟
رجاءا شويه توضيح حتى يتسنى للاعضاء مساعدتك بأفضل طريقه ممكنه

تحياتي

غير متصل jack black

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2368
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العراقي المظلوم
اول شي بس وضحلنه انت جنسيتك عراقيه لو شنو ؟؟
لان واضح من ردودك انه لهجتك خليجيه او ربما اردنيه؟؟؟
رجاءا شويه توضيح حتى يتسنى للاعضاء مساعدتك بأفضل طريقه ممكنه

تحياتي

                                         

غير متصل العراقي المظلوم

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله اني عراقي

ويمكن خربطة بلهجتي بسبب مامريت به اسمعوا قصتي

اني سبق وكنت لاجئ بهولندا خرجت من العراق بسبب تهديد جماعة معينة وهربت انا وزوجتي بس للاسف زوجتي توفيت بسرطان الثدي بعد سنة من اقامتنا بالمانيا

اني لما خرجت اول شيء رحت عالسويد,بس هناك كانت ايرانية ترفض اعطائي حق اللجوء,ثم دهيت هولندا واخدت اقامة مؤقتى وباسبور مال لجوء
ولكن كنت اعمل بالمانيا في صحيفة هناك ,وكلما كنت اريد ادهب عند اصدقائي هولندا لازم اضع تصريح بالخروج والدخول الى الى المانيا والخروج منها,
بس في السنة الماضية اخي توفي في تفجير ارهابي ,وفي دلك الاسبوع قبل وفاة اخي كنت خلاص انهيت عقدي مع الصحيفة في المانيا وقدمت على هولندا ووافقوا اعمل معاهم في دلك الاثنين الاسود الي سابدا العمل معاهم اخي قتل
فرجعت العراق عبر تركيا وبالباسبور العراقي وماعمري استخدمت نهائيا باسبور مال اللجوء ,الباسبور العراقي كنت اتنقل به لانه ارخص علي في السفريات ,ودلك كان خطئي لانه مافي اي فيزة او اي شيء ,رجعت العراق وبعد انتهاء مراسيم العزاء قررت اجدد باسبوري لكن بعد دفت للتجديد مسجوا بي واخدوا كل الوثائق الي عندي ودخلوا على اهلي واخدوا الجواز مال اللجوء
ودخلت السجن شهرين ,طرقت كل الابواب دون نتيجة

وهسة قبل شهرين حكموا لصالحي انه مسموح اعمل جواز سفر جديد ,لكن الجواز مال اللجوء والجواز العراقي الي كان فيه فيزة وكل سفرياتي ,ثم رفض القضية ولن يعطوه لي,وكله بسبب اراء سياسية

والمحامي اخبرني انه بعد اسبوعين سيطلع لي بالموافقة على السفر ,بس للاسف بعد ماضاع كل شيء لدلك كنت اقول لكم اليونان لانه اخاف الدول الاوربية تعرف اني كنت عندهم ,وتعبت من الاسئلة والاستسارات للمحامين ,ومالقيت اي افادة هناك من قال لي اهرب عبر سوريا او تركيا وادهبل للسفارة الهولندية وخبرهم اني اتيت الى تركيا سياحة وثمت سرقة جوازي ,لكن كما قلت لكن ماعندي اثباتات اني كنت في الجواز  الرصاصي مال لجوء,ومؤكد انكم هسة ستستغربون من هدا الكلام وهدا ماستغرب منه الكبل,لكن دلك كان حضي ليتني كنت اسافر به داخل الاتحاد الاربي ماكان حصل كل هدا

وشكرا على كل من حاول مساعدتي

والله ني عراقي شمريمن بغداد

غير متصل Black Angel

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2556
  • الجنس: ذكر
  • الرائعون كالاحجار الثمينة لانصنعهم بل نبحث عنهم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز بالنسبة للجوء لليونان مو مستحيل ممكن ان تحصله بس اولا  من توصل لليونان راح يسجونك طبعا هاي اذا لكفوك او سلمت نفسك خلال مايقارب شهرين ونص راح يجيك محامي من الهجرة يسالك سبب طلعتك وهل ترغب اللجوء لليونان فاذا كنت مشتغل وية الامريكان وتريد لجوء راح تقوى قضيتك ويطلب مستمسكاتك وصور وغيرها ويحكم عليك القاضي بسجن فترة اولى تقريبا 2.5-3 اشهر اما اذا رفضت اللجوء فراح يرجعوك بعد ان تقضي فترة السجن الى الحدود العراقية التركية ومناك تدخل علما ان اليونان مو رخيصة غالية يعني اذا عندك احد هناك ممكن يساعدك حيل عن طريق المحامي ولباتك ايضا
دزيتلك على الخاص رقم تلفون محامي باليونان اذا تحب حاول تخابره وتفتهم منه ويفهمك اسم الحامي خليل

تحياتي
  
 الهي لا أدري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بأنك معي تكفيني سبحانك ماأحلمك، وبحالي ماأعلمك، وعلى تفريج همي ماأقدرك،                                        أنت ثقتي ورجائي فاجعل حسن ظني فيك جزائي

غير متصل ARMY STRONG

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4214
    • مشاهدة الملف الشخصي
عمي يا يونان انته شده تحجي
هو الي ماعنده بصمه ماكل وحل بل يونان
كل عقلك انته يا لجوء تحصل بل يونان

عمي دول اوربا استثنت الناس الي مبصمه بل يونان من معاهده دبلن

يعني الي مبصم بل يونان و اجه لغير دوله بصمه ما ياخذوها بنظر الاعتبار تدري ليش؟

لاان اليونان من اسؤء الدول بمعامله اللاجئين كلشي ماكو لا حقوق و لا لجوء كله كلبجه و يخيس بل سجن
و لهذا سقطوا البصمه

كل عقلك تحجي  ::)

اليوم آخر يوم اليه وياكم راح أروح وبالقلب ذكراكم
 وعد مني إلكم وأحلف يمين لو وكف قلبي ولا أنساكم
 

غير متصل نــــــــــوار تيتــــــو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2065
  • الجنس: ذكر
  • بحبـــــــــــــــــك يا يســـــــــــوع
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يكون بعونك

  :( :( :( :( :( :( :( :( :(

غير متصل Abdullah2006

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1986
  • الجنس: ذكر
  • تعبنا من انتظار العيد
    • مشاهدة الملف الشخصي
ساعدو مبرمج عراقي يريد اللجوء الى امريكا

يعني الصحفي راح يطلع وانا المبرمج اريد اطلع لعد منو من العقول يبقه يخدم البلد العزيز الي وفرلنا الكهرباء ودرجة الحرارة 60 ههههههههههههههه




Send the data and get IZ-128 at may2011
First interview 6 June 2012
Medical test 29 Jul 2012
Second interview 13 Aug 2012
Sponsor contact 1 Oct 2012
Deferral Letter 17 Oct 2012
Security Check Completed 10 July 2013
Arrive to US at 24 Jul 2013


 

980x120