المحرر موضوع: وفد من مسيحيي نينوى يلتقي النجيفي في بغداد...النجيفي: "مسيحييو العراق مواطنون اصلاء من الدرجة الاول  (زيارة 3131 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من مسيحيي نينوى يلتقي النجيفي في بغداد...
النجيفي: "مسيحييو العراق مواطنون اصلاء  من الدرجة الاولى كغيرهم ، ووطنيتهم تعزز تمسكهم بالعراق"




عنكاوا كوم – بغداد – الموصل – خلود ال بنيان وسامر سعيد / خاص
 
أشاد أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب بمسيحيي العراق، خلال لقاءه اليوم، في مكتبه ببغداد، وفدا يمثل مسيحيي نينوى، ووصفهم بأنهم مواطنون أصلاء وحريصون على وحدة تراب العراق، قائلاً ان "وطنية المسيحيين العراقيين العريقة تعزز تمسكهم بالعراق وطناً لا بديل له".
وضم الوفد معن عجاج مستشار محافظ نينوى لشؤون سهل نينوى والدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى للأقليات ويوحانا يوسف والدكتور يوسف اقليميس والعميد فارس عبد الأحد مدير حماية شرطة الكنائس في المحافظة وبهنام حبيب رئيس هيئة السياحة في محافظة نينوى وفائز جهوري مدير ناحية القوش.
وفي اتصال هاتفي مع موقع "عنكاوا كوم"، اوضح زوما ان اللقاء الذي دام زهاء الساعة تمحور حول اوضاع شعبنا والتعايش مع الاقليات الاخرى في مناطق تواجدهم في سهل نينوى والتشديد على وحدة العراق ورفض محاولات التقسيم المبنية على اساس طائفي وعرقي.
واضاف زوما ان اللقاء تطرق ايضا الى توفير الخدمات المهمة لابناء شعبنا ومن اولوياتها دعم تأسيس جامعة في قضاء الحمدانية وتوفير متطلباتها من الناحيتين المعنوية والمادية واستحداث مديرية للكهرباء في قضاء الحمدانية وآلية اجراء التعداد السكاني في مناطق، حتارة القريبة من ناحية القوش والخاص بالطائفة الايزيدية وبازوايا القريبة من ناحية برطلة والتي تقطنها اغلبية من الشبك.
 
واشار زوما الى ضرورة المطاليب التي تمحورت حول زج ابناء شعبنا في المؤسسات الأمنية من قوات الشرطة والجيش فضلا عن توفير فرص عمل للعاطلين منهم.
 
من جهته، وصف النجيفي يمسيحيو العراق بأنهم "كغيرهم من العراقيين مواطنون من الدرجة الأولى ولا تمييز بينهم وبين الآخرين لهم حقوقهم وعليهم واجبات انطلاقا من حرص مجلس النواب على دعم حقوق كافة مكونات الشعب العراقي وتعزيز تلك العلاقات".
واثنى النجيفي مناهضة المسيحيين لمشاريع التقسيم وطالب سيادته بضرورة توفير كل الظروف اللازمة للمسيحيين للمساهمة في بناء العراق من خلال البقاء في العراق و الاستمرار في العيش على ترابه.
وفي نهاية اللقاء اكد الجانبان على متانة العلاقات بين أطياف الشعب العراقي ودأبهم على تعزيز النسيج الوطني.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6207
    • مشاهدة الملف الشخصي
النجيفي: مسيحيو العراق مواطنون من الدرجة الأولى


   
 
16/08/2011 14:47 
قال رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إن مسيحيي العراق مواطنون من الدرجة الأولى ولا تمييز بينهم وبين العراقيين الآخرين، وأشار إلى أنهم يتمتعون بحقوق مماثلة إنطلاقا من حرص مجلس النواب على دعم حقوق مكونات الشعب العراقي كافة.

جاء ذلك خلال لقائه الاربعاء وفدا يمثل مسيحيي محافظة نينوى لبحث أوضاع المسيحيين في الموصل والمحافظات الأخرى.

وقال بيان أصدره مكتب النجيفي الاربعاء إن رئيس مجلس النواب أشاد بمسيحيي العراق ووصفهم بأنهم حريصون على وحدة تراب العراق.

وطالب النجيفي بضرورة توفير كل الظروف اللازمة للمسيحيين للمساهمة في بناء العراق من خلال بقائهم في البلاد والعيش على ترابه.

وأشار أعضاء الوفد المسيحي إلى متانة العلاقات بين أطياف الشعب العراقي ودأبهم على تعزيز النسيج الوطني



http://www.radiosawa.com/iraq/arabic_news.aspx?id=8063618&cid=24