المحرر موضوع: وزير خارجية استراليا ووزير الهجرة الفدرالي يزوران كاتدرائيةالكنيسة الكلدانية-سدن  (زيارة 1396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي ميخائيل عبرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزير خارجية استراليا ووزير الهجرة الفدرالي يزوران كاتدرائيةالكنيسة الكلدانية-سدني

استقبل سيادة المطران مار جبرائيل كساب راعي ابرشية الكنيسة الكلدانية في استراليا ونيوزيلاند في مقر الكاتدرائية في سدني السيد كيفن رود وزير خارجية استراليا والسيد كريس بوين وزيرالهجرة والمواطنة الفدرالي .
وفي اجواء سادها الأبنتهاج من فبل المستقبلين لهذه المناسبة التاريخية فقد وقف الأباء الكهنة وهم كل من الأب الدكتور بولص منكنة ويوسف لازكين والأب جوزيف كاجابيلي مع مجموعة كبيرة من ا لشمامسة واعضاء مجمع الخورنة والسيد بطرس ميخائيل عضو مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري والسيد سمير يوسف عضو بلدية فير فيلد ورجال الأعلام وممثلي الصحف المحلية وكذلك مدير مكتب فضائية عشتار . وقد رحب سيادة المطران مار جبرائيل كساب بالسادة الوزراءوبهذه الزيارة الميمونة وتم شرح احتياجات ابناء شعبنا المسيحي في داخل العراق وخارجه وخاصة المهجرين في دول الجوار والذين ينتظرون الفرج وكذلك تقديم العون والمساعدة للذين هم في الداخل للأستقرار في محافظة ضمن سهل نينوى لأدارة شوؤنهم بانفسهم . وقد ابدى السيد كيفن رود تفهمه لهذه المشكلة المتفاقمة وخاصة بالنسبة للمسيحين والأظطهاد الذي يتعرضون له ووعد بأن يستعرض الموقف مع قادة العراق في زيارته المقبلة لهم قريبا .وفي تاكيد ثاني قال السيد وزير الهجرة والمواطنة الفدرالي السيد كريس بوين انه سيحمل هذا الموضوع لطرحه في مؤتمر جنيف القادم والذي سيعقد بمناسبة مرور ستون عاما على تأسيس المفوضية السامية لشؤون اللآجئين .
ثم توجه موكب الوزيرين وقاما بزيارة كنيسة مار توما والتقطت الصور التذكارية لهذه المناسبة وودعا بنفس الحفاوة التي استقبلا به .
 
        المخرج
غازي ميخائيل عبرو 
  مدير مكتب عشتار
    سدني /استراليا