المحرر موضوع: بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ 20...اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يجدد العهد بالدفاع عن حقوق طلبة وشبيب  (زيارة 2633 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37785
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ 20...
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري يجدد العهد بالدفاع عن حقوق طلبة وشبيبة شعبنا

عنكاوا كوم – خاص
 
جدد اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري العهد على "الوقوف الى جانب طلبة وشبيبة شعبنا في مواجهة التحديات التي تعصف به".
وطالب الاتحاد في "بيانه" الصادر بمناسبة الذكرى الـ 20 على تأسيسه، والذي بعث بنسخة منه الى موقع "عنكاوا كوم" مؤسسات شعبنا السياسية والدينية والاجتماعية والثقافية، بوضع خطط استراتيجية لايقاف "خطر الهجرة الذي بات يهدد وجودنا ومصيرنا في العديد من مناطق تواجدنا التاريخية".
 
نص البيان...

بيان لمناسبة الذكرى العشرين
لــتأسيس اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري

 نستذكر اليوم الخامس من كانون الأول، الذكرى العشرين لأنطلاقة اتحادنا "اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري"، والذي تأسس في 1991, وعمل منذ تأسيسه في سبيل خدمة قضايانا الطلابية والشبابية، وبالتالي خدمة العمل الوطني والقومي، فقد حرص أتحادنا على المشاركة الفعالة في دعم مسيرة شعبنا الكلدوأشوري العلمية، الثقافية، القومية، والوطنية، وتطويرها على أسس ديمقراطية  مستوحاة من الإرث الثقافي الكلدوأشوري على هذه الأرض.
لقد دأب اتحادنا- طيلة سنوات عمره العشرين- على مواصلة نضاله لتثبيت روح العمل المنظم بين طلبتنا وشبابنا، لبناء مؤسسة رصينة متماسكة قادرة على مواجهة التحديات الصعبة التي مر ويمر بها شعبنا على أرض آبائه واجداده "بيث نهرين" العراق، وبذلك نجح في زرع المفاهيم  الديمقراطية بين أعضائه ومناصريه، لأيمانه بضرورة نشر هذه المفاهيم بين الشباب قادة المستقبل، ووضع لبنات نظام ديمقراطي في بناء وطن على أسس حضارية، وقد أسهم في تطوير هذا الفكر  في ممارساته الداخلية المتمثلة بالحوارات والنقاشات وتبادل وجهات النظر، والتطبيق العملي لهذه المفاهيم في المحطات التنظيمية في المؤتمرات والكونفرانسات التي عقدت منذ تأسيسه والى اليوم.
ونجدد اليوم عهدنا على الوقوف الى جانب طلبتنا وشبيبتنا في مواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا، وأهمها الأوضاع الأمنية السيئة التي تعاني منها العديد من مناطق تواجدهم في بغداد وكركوك والموصل، والبطالة التي أصبحت داءً ينخر في جسد شعبنا، فنطالب حكومتي العراق وكوردستان لتوفير فرص العمل لطوابير الشباب العاطلة عن العمل، كما نطالب مؤسساتنا السياسية والدينية والاجتماعية والثقافية لوضع الخطط الاستراتيجية لأيقاف خطر الهجرة الذي بات يهدد وجودنا ومصيرنا في العديد من مناطق تواجدنا التاريخية.
وختاما تحية لأعضاء اتحادنا ومؤازريه من أبناء شعبنا ولأصدقائنا وأشقائنا في الوطن، ونعاهدهم على   على مواصلة نهجنا  لتحقيق طموحات الطلبة والشبيبة، والنضال المستمر خدمةً لقضية شعبنا العادلة.
مباركة الذكرى العشرون لتأسيس أتحادنا
المجد والخلود لشهداء الاتحاد بيرس وسمير وزيا ولشهداء كنيسة سيدة النجاة وكافة شهداء شعبنا وشهداء العراق
سهل نينوى : 5/12/2011                                     اللجنة التنفيذية   
                                                          اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري                                                                                       
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1145
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتورة جهان إسماعيل تهنأ اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بالذكرى العشرين لتأسيسه

شليمون داود أوراهم

هنأت الدكتورة جهان إسماعيل بنيامين عضو برلمان إقليم كوردستان عن قائمة الرافدين، اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه.
جاء ذلك في برقية التهنئة التي بعثها إلى الاتحاد، أدناه نصها:

إلى اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري..
تحية طيبة:
ونحن نمر في ظروف أخرى استثنائية وخطيرة تعصف بأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وهذه المرة في مناطق تواجده الأكثر أمناً في إقليم كوردستان العراق، يسرني في ذكرى تأسيس اتحادكم المؤقر أن أدعوا شبابنا وطلبتنا الأعزاء إلى الوقوف وقفة صمود وثبات في وجه هذه الهجمة الشرسة التي تحاول النيل من وجودنا القومي والديني في بلدنا الحبيب، وأذكّركم أن هذه الهجمة ليست الأولى في تاريخ شعبنا، فقد سبقتها هجمات وحشية أكبر منها بكثير مثل حملات سيفو وسميل وصورية وغيرها، والتي وإن أثرّت علينا لكنها لم تكسر جأشنا وحبنا وتمسكنا بوطننا الأم.
وفي ذكرى تأسيس اتحادكم تقبلوا مني التهنئة وكل الاحترام والتقدير متمنية لكم كل الموفقية والتقدم بخطوات ملؤها الإيمان والمحبة والرجاء.. ودمتم في سلام.

د. جهان اسماعيل بنيامين
عضو برلمان إقليم كوردستان
عن قائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الاشورية
اربيل 5/12/2011



غير متصل khoyada.com

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 248
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري يستقبل المهنئين لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه

خويادا/ خاص: أستقبلت اللجنة التنفيذية لأتحادنا في مبنى فرع أربيل للأتحد، امس الإثنين، المهنئين بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس أتحادنا، وكان في مقدمة المهنئين رئيس تكتل الرافدين النيابي النائب يونادم كنا، والنائب ببرلمان اقليم كردستان سالم كاكو ، وفرع اربيل للحركة الديمقراطية الأشورية، والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري، وإتحاد النساء الأشوري، ونادي أكاد الرياضي، ومنظمة سوراي للمجتمع المدني، وأتحاد الطلبة الكلدان، ومركز عنكاوا الأكاديمي، ونادي المتقاعدين، ومدير عام المديرية العامة للتربية السريانية نزار حنا، واتحاد الكتاب والأدباء السريان، وأعضاء مكتب سكرتارية اتحاد طلبة كردستان، ومنظمة طلبة كردستان، ومحلية عنكاوا لأتحاد طلبة كردستان.
وكان في مقدمة المستقبلين الزميل سكرتير الأتحاد كلدو رمزي وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، وبأسم اللجنة التنفيذية نتقدم بالشكر والتقدير للمهنئين الكرام بالذكرى العشرين لتأسيس اتحادنا.
وبالمناسبة  زار مبنى الاتحاد عدد من ممثلي الاحزاب السياسية و الموسسات الدينية والقومية ونخبة من اساتذة المدارس السريانية مهنئين بالمناسبة ومتمنين للاتحاد التقدم والازدهار خدمةً لطلبتنا وشبيبتنا، حيث استقبل فرع دهوك اللجنة الخيرية الاشورية، واتحاد النساء الاشوري، ووفد الحركة الديمقراطية الاشورية الذي ضم عدد من قيادي الحركة، ووفد المركز الثقافي الاشوري، والحركة الديمقراطية الاشورية فرع زاخو، والحزب الوطني الاشوري، وعدد من الأباء الكهنة وممثلي اللقاء الشبابي المسيحي الجامعي وعدد من ممثلين وطلاب كليات ومعاهد دهوك.
وكان في أستقبال الوفد الزملاء أعضاء اللجنة التنفيذية ايلين كيوركيس، نينوس عوديشو، وعدد من اعضاء فرع دهوك.
كما أحتفل أتحادنا فرع كركوك، الأثنين 5\12، في مبنى الأتحاد وبدء الأحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا بعدها القت الزميلة ريتا كوريال مسؤولة الفرع كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالضيوف الكرام، اعقبتها كلمة لأتحاد النساء الآشوري، وتلاها كلمة بأسم أساتذة المدارس السريانية القاها للأستاذ ميخائيل دنخا، ثم قدم مسؤول التنظيم في الفرع نينارد أبرم نبذة مختصرة عن مسيرة الأتحاد ودوره بخدمة الطلبة والشبيبة في كركوك، وأختتم الحفل بعدد من القصائد الشعرية القاها الشاعر الشاب صخي ديفي.
حضر الأحتفال الزميلة مسؤولة فرع كركوك للاتحاد ريتا كوريال والزملاء أعضاء فرع كركوك، ومسؤولة فرع كركوك لأتحاد النساء الآشوري أمل جورج وأعضائها وعضوة مجلس محافظة كركوك سويتلاند أسطيفان وعدد من الأساتذة والمدرسات في المدارس السريانية وبعض من أبناء شعبنا.
من جهة أخرى استقبل فرع بغداد الوفود المهنئة ،الاثنين الموافق الخامس من كانون الأول الجاري، وضمت الوفود كل من وزير البيئة سركون لازار ووفد من الحركة الديمقراطية الآشورية ضم عدد من قيادي الحركة وأعضاء فرع بغداد، ووفد من اتحاد النساء الآشوري ضم سكرتيرة الاتحاد جانيت رشو وأعضاء من الهيئة الإدارية وفرع بغداد.
وقد كان في الاستقبال كل من الزميل مسؤول فرع بغداد أثرا منصور والزملاء أعضاء الفرع كيوركيس يوخنا وعامر عادل ومريم يوخنا.
فيما أحتفل فرع سنحاريب بأقامة بحفل رسمي حضره عدد من أعضاء المراكز و أعضاء الفرع، وتضمن الاحتفال الوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الاتحاد وشهداء شعبنا . وألقى الزميل عادل صبيح مسؤول فرع سنحاريب بيان الاتحاد بهذه المناسبة.