المحرر موضوع: مسلسل انهيار قائمة علاوي يتواصل..حركة الوفاق في البصرة " تعلن انسحابها من العراقية لمواقفها " الطائف  (زيارة 466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسلسل انهيار قائمة علاوي يتواصل..حركة الوفاق في البصرة " تعلن انسحابها من العراقية لمواقفها " الطائفية


وكالة ذي قار للإنباء / خاص-
أعلنت حركة الوفاق الوطني في محافظة البصرة ، الأحد ، عن انسحابها من القائمة العراقية وانضمامها إلى حركة أبناء العراق للتغيير، مرجعة السبب إلى  الإقصاء والتهميش والتوجه الطائفي لدى قادة القائمة وفقدان التوازن في التعامل مع قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.
وقال رئيس حركة الوفاق الوطني في البصرة المحامي  غالب الاسدي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، أن أعضاء الحركة الـ42 يعلنون اليوم انسحابهم من الوفاق  والقائمة العراقية وانضمامهم إلى حركة أبناء العراق للتغيير التي شكلها أعضاء الحركة المنسحبين في محافظة ذي قار"، وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقد بحضور مسؤول حركة أبناء العراق للتغيير كامل الصافي  "أن الإقصاء والتهميش تجاه المحافظات الجنوبية والتوجه الطائفي لدى قادة القائمة وفقدان التوازن في التعامل مع قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي هو من قاد إلى التحرك باتجاه الانسحاب من القائمة التي أصبحت مشروعاً واضحاً ينفذ أجندات خارجية خطيرة ".
وأضاف الاسدي  أن "قادة العراقية يعملون على تسييس القضاء وتأييد إقامة الفدراليات وتعمد أثارت المشاكل مع الحكومة الاتحادية " .
هذا وأشارات مصادر مطلعة لوكالة ذي قار للإنباء أن عدداً أخر من قيادات حركة الوفاق في محافظة المثنى سيعلنون انسحابهم قريباً من الحركة لذات الأسباب التي دعت إلى انسحاب اقرأنهم في المحافظات الجنوبية والوسطى .
هذا وأتهم المنسحبون من الوفاق قيادة العراقية بتهميشهم على اساس طائفي كونهم "شيعة " فقط ، بالرغم من ولائهم للعراقية وإيمانهم بمشروعها الوطني الذي ادعته عند تشكيلها .



http://tannews.net/index.php/permalink/3942.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي