المحرر موضوع: "دولة القانون": الطالباني يحتضر والمالكي الاجدر برعاية المؤتمر الوطني  (زيارة 642 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
"دولة القانون": الطالباني يحتضر والمالكي الاجدر برعاية المؤتمر الوطني



 
بغداد – "ساحات التحرير"
ابدى ائتلاف "دولة القانون" رغبته في ان يتولى زعيمه رئيس الحكومة نوري المالكي رعاية المؤتمر الوطني بدلا عن الرئيس جلال الطالباني لتعذر وصوله الى العاصمة بغداد لتدهور صحته، فيما نقلت اذاعة محلية عن نواب مقربين من المالكي قولهم  بان "الطالباني  يحتضر، وليس بامكانه حضور المؤتمر وان التحالف الوطني توصل الى تفاهمات حول انعقاد المؤتمر المرتقب من دون طرح شروط مسبقة ".


الطالباني مع المالكي في اجتماع سابق
 
وقال النائب عن "دولة القانون" محمد الصيهود :" نصر على عقد  المؤتمر في بغداد واجرينا اتصالات مع الاطراف الاخرى وابدت استعدادها للمشاركة ودعمها، ومساء اليوم سيعقد اجتماع لرؤساء الكتل النيابية لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر لتحديد موعد ومكان انعقاده وجدول اعماله ".     
من جانبه قال عضو القائمة العراقية حامد المطلك ان قائمته ستعقد في وقت لاحق اليوم  اجتماعا لبحث العديد من القضايا:"اجتماع اليوم سيبحث المشاركة في المؤتمر واستمرار المقاطعة لحين تحقيق اهداف القائمة ، ولاتراجع عن هذا الموقف ".
وحول ماصدر من تصريحات  عن اعضاء في القائمة باللجوء الى خيار المعارضة والانسحاب النهائي من الحكومة الحالية :" الخيار وارد جدا لان لامبرر للاستمرار في عملية سياسية ، تضر بابناء الشعب العراقي نكون سببا فيها ".
واعلنت القائمة العراقية مشاركتها في المؤتمر الوطني الذي دعا له رئيس الجمهورية جلال الطالباني ، لكنها اشترطت ذلك بتوفير ضمانات لتطبيق توصياته .  واتفقت على عقد  اجتماع موسع  لقادتها يوم غد الجمعة في السليمانية بحضور نائب رئيس الجمهورية  طارق الهاشمي للتباحث حول اللازمة السياسية التي تمر بها البلاد .
 
 
http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=4984
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي