المحرر موضوع: "الاحرار" تكشف عن "محاولات" امريكية لإغتيال الصدر ساعدت بهجره حوزة النجف واللجوء إلى قم .  (زيارة 625 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
"الاحرار" تكشف عن "محاولات" امريكية لإغتيال الصدر ساعدت بهجره حوزة النجف واللجوء إلى قم .

شفق نيوز/ أرجع قيادي في كتلة الاحرار، التي تمثل التيار الصدري، الثلاثاء، ابتعاد زعيم التيار مقتدى الصدر عن حوزة النجف والاستقرار في ايران للدراسة، إلى طبيعة الاوضاع التي القائمة، فضلا عن محاولات امريكية سابقة لاغتياله.
 

وقال امير الكناني لـ"شفق نيوز"، إن "مقتدى الصدر لم يستطع أخذ مساحته الواسعة للتحرك في النجف والدراسة فيها، اذ ان حركته كانت مقيدة  بسبب طبيعة الاوضاع والمقاومة، وليس من المنطق ان يأتي المدرسون إليه، أو خروجه من داره والذهاب الى المسجد لهذا الامر، كون هذا الامر شيء صعب وقتها، اضافة الى التدهور الامني الذي كان سائداً".

وكان مقتدى الصدر قد غادر العراق، متوجها إلى ايران في تموز 2007 بعد ان ساءت العلاقة بين التيار الصدري، ورئيس الوزراء نوري المالكي، واستقر في مدينة قم لإكمال دراسته الحوزوية، ولكنه كان يعاود المجيء الى العراق بين آونة واخرى ليمكث فيه لمدة قصيرة ثم يعاود الرجوع الى ايران.

واضاف الكناني ان "أكثر من مؤامرة كانت تدبر لاغتياله (الصدر) من قبل الولايات المتحدة الامريكية، وهو حاول ان يجنب المدينة والحفاظ على امنه بعدم الخروج والدخول فكان الرأي ان يكمل درسه في قم حتى تستقر الامور".

وأردف "الوضع الأمني مازال غير مستقر في العراق وهذا سبب، وهناك سبب آخر خاص بالسيد نفسه"، رفض الافصاح عنه.

http://www.shafaaq.com/sh2/news/iraq-news/36602-qq-qq-.html
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي