المحرر موضوع: يرفع العلم العراقي في كل شبر من أرض العراق  (زيارة 963 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل babadramsin

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 142
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                    (( يرفع العلم العراقي في كل شبر من أرض العراق ))

قالها السيد نوري المالكي إعتزازاً وفخراً بشرف العراق وحب العراق ووحدة العراق ... العلم هذه القطعة الصغيرة من القماش والكبيرة في المعنى والتي عندما ترتفع في الأعالي يرتفع معها أبناؤها وتعلا رؤوسهم عالياً وهم ينشدون عند رفعها إنشودة الوطن ... إنشودة الإخلاص والإنتماء لكل شبر من العراق ... وعندما تنتكس ينتكس معها رؤوس أبناؤها إنها الأمانة الغالية التي تسلم من جيل الى جيل ومن دورة الى دورة وهي التي تعلو المباني بكل شموخ وعزة نفس وهي التي تجعل من إبنها أن يرفع رأسه عالياً عند النظر اليها ... إنها شرف الشهيد فتغطي جسده بردائها إحتراماً لهذا الإنسان الذي دفع أغلى ما لديه في سبيل وطنه فالاستحقاق الكبير له هو تغطية نعشه بالعلم الذي يمثل البلد ...

 العلم هي وسام يجب أن يضع على صدر كل عراقي شريف ... العلم هي الراية الوحيدة التي يحافظ عليها الجندي أثناء الحروب فأذا أصيب أو قتل حاملها يستلمها الآخر قبل أن تسقط ويجعلها ترفرف في ساحة المعركة . لأن سقوطها يعني سقوط البلد فكم انت عزيز يا علمي .

تنتكس الاعلام في كل الدول عند وفاة شخصية بارزة أي إنها تقول لتلك الشخصية بأن أبنائي كلهم قد تألموا لفقدانك ونكسوا رؤوسهم إحتراماً لشخصيتك.
وكذلك ترتفع عند استقبال شخصية بارزة كرئيس الجمهورية في احتفال مهيب أي إنها تقول لتلك الشخصية بأن أبنائي كلهم قد رفعوا رؤوسهم احتراماً لك ولشعبك ويرتفع معها علم الدولة التي يمثلها الزائر .

في كل دولة علم واحد وليس علمان أو ثلاثة إلا في حالة تمزيق البلد من قبل الأعداء وإنشاء دويلات داخل الدولة الواحدة وهي حالة شاذة لا يقبلها أي إنسان مخلص وشريف لتربة هذا الوطن ... من الطبيعي أن تكون هناك قوميات مختلفة في البلد ومن حق هذه القوميات أن تنال حقوقها الكاملة وهو حق مشروع ومن حقها أن تطالب بالفيدرالية والديمقراطية والحرية ومن حقها أن تفتخر وتعتز بقوميتها ولكن من حق الوطن أيضاً أن يرفرف فوق رؤوس هذه القوميات علم واحد يمثل الوطن وعلى هذه القوميات أن تفتخر بهذا العلم لأنه إن دل على شيء فإنما يدل على مدى الإخلاص وإنتماء هذه القوميات لتربة العراق العظيم ... العراق الجديد .

وباركك الله يا نوري المالكي ومعك كل المخلصين عندما قلت سيرفع العلم العراقي في كل شبر من أرض العراق .
لأن من يحب وطنه عليه أن يحب رمز وطنه وهي راية الوطن وتذكروا ثانية بأن الذي ضحى بحياته من أجل بلده تكرمه الدولة بأغلى شيء وهو تغطية نعشه بالرمز بالعلم وهو أكبر وسام يقيّم فيه شهدائنا.
فلنكن مخلصين لبلدنا ونحافظ على وحدة أراضينا ونحترم العلم الذي يرفرف وسيبقى يرفرف فوق رؤوسنا ولنتذرع الى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلدنا من كل سوء وأن تنقشع هذه الغيمة السوداء من سماء الوطن وننعم جميعاً بشمس الأمل وشمس المحبة .. شمس الأنسانية وما التوفيق إلا من رب العالمين.
شموئيل نوئيل سركيس
aboremoon_2005@yahoo.com