المحرر موضوع: أنقرة تعرض اللجوء على الأسد وحرب نفسية "تبشر" برحيله  (زيارة 945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




ضغوط نفسية على نظام الأسد
أنقرة تعرض اللجوء على الأسد وحرب نفسية "تبشر" برحيله




أنقرة- دخلت القوى الاقليمية المناهضة لحكم الرئيس السوري بشار الأسد مرحلة حرب نفسية تقوم بالأساس على "التبشير" بقرب رحيله وبضرورة ذلك، كرد فعل على استعصاء تمرير قرار أممي ضده في ظل تواصل الدعم الروسي له.

وفيما قال أمين عام الجامعة العربية ان نظام الاسد "لا يمكن أن يستمر إلى الأبد"، عرضت أنقرة اللجوء على عائلة الرئيس السوري.

وترد دمشق على خصومها سواء بالمواقف الرسمية او عبر الإعلام الموالي لها.
واتهمت أمس الصحافة السورية وزير الخارجية الفرنسي بالطمع في أموال قطر من خلال الهجوم على سوريا ونظامها.

واعلن الرئيس التركي عبد الله غول ان تركيا قد تفكر في منح اللجوء لعائلة الرئيس السوري بشار الاسد الذي تواجه بلاده حركة احتجاج دامية منذ اذار-مارس 2011، بحسب ما نقلت عنه الصحافة التركية الخميس.

وردا على اسئلة صحافيين عما اذا كانت تركيا على استعداد لاستقبال افراد عائلة الرئيس السوري في حال طلبوا ذلك، اجاب غول "لا وجود لمثل هذا الامر في الوقت الراهن"، كما كتبت صحيفة راديكال.

الا انه اضاف "اذا ما قدم لنا مثل هذا الطلب، فاننا سندرسه بالتأكيد".

من جانبه قال أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يرزح الآن تحت ضغوطات كبيرة من قِبل المجتمع الدولي، و"لا يمكن أن يستمر إلى الأبد"، مستبعداً التدخل الدولي في سوريا لأنها تملك جيشاً قوياً وليس لديها نفط.

وقال العربي في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الأميركية، إن "الدعم الذي يحظى به النظام السوري من روسيا، جعل موسكو تعرقل أي إشارة إلى التدخل العسكري، أو العقوبات".

وأشار إلى أن روسيا لا تريد خطة السلام العربية، والتي تنص على أن يفوض الرئيس صلاحياته لنائبه، مضيفاً "نحن لم نطلب أن يتنحى الرئيس.. ولكن فقط تفويض الصلاحيات لنائب الرئيس".

من جانبها اتهمت صحيفة الوطن السورية امس وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بالسعي وراء المال القطري و"تحويل الازمة السورية الى بند في الانتخابات الفرنسية لصالح" الرئيس نيكولا ساركوزي.

ونقلت الوطن عن مراقبين فرنسيين لم تسمهم اعتقادهم بان "جوبيه اراد تحويل الازمة السورية الى بند في الانتخابات الفرنسية لصالح ساركوزي واغراء الغاز القطري ليصب كله في الانبوب الساركوزي بعد ان فتح منافسوه الاشتراكيون ثغرة فيه".

واضافت ان وزير الخارجية الفرنسي "يخطط لاقامة حشد دولي من الوزراء في نيويورك و"ّهمروجة" اعلامية على نفقة الغاز القطري تشكل مجالا ربما لصفقات سياسية متعددة".

ودعا وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء مجلس الامن الدولي الى الخروج عن "صمته المخزي" بشأن سوريا من خلال تبني قرار يدعم خطة الجامعة العربية حول الازمة السورية.

وقال جوبيه في اجتماع لمجلس الامن الدولي خصص لمناقشة الازمة السورية وشارك فيه نظيراه الاميركي هيلاري كلينتون والبريطاني وليام هيغ، "اليوم نجتمع كي ننهي الصمت المخزي لهذا المجلس" و"كي يتولى مجلس الامن مسؤولياته امام شعب يعاني".

وراى ان من واجب مجلس الامن "ان يتخذ قرارا حول حالات خطيرة كما هي الحال في سوريا بأن يتبنى سريعا وبدعم كبير مشروع القرار" الذي يدافع عنه الاوروبيون والدول العربية في مجلس الامن وتعرقله حتى الان روسيا والصين.

ودعا رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني من جهته باسم الجامعة العربية مجلس الامن الدولي الى اتخاذ خطوات لوقف "آلة القتل" في سوريا.

وانتقدت الوطن التدخل الخارجي في الازمة السورية، مشددة على ان "الحل السوري هو الحل الوحيد القابل للحياة عبر الحوار وارادة الاصلاح والتطوير".


 
http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2012\02\02-02\980.htm&dismode=x&ts=2-2-2012 15:54:30
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com