المحرر موضوع: العشرات من أهالي السليمانية ينظمون مسيرة إلى اربيل للمطالبة بالإفراج عن اوجلان  (زيارة 444 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العشرات من أهالي السليمانية ينظمون مسيرة إلى اربيل للمطالبة بالإفراج عن اوجلان


جانب من التظاهرة

السومرية نيوز/ السليمانية
نظم العشرات من أهالي محافظة السليمانية، الاثنين، مسيرة إلى محافظة اربيل لمطالبة الحكومة التركية بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني المعارض عبد الله أوجلان.

وقال أحد منظمي المسيرة فارس محمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عشرات المواطنين نظموا، ظهر اليوم، مسيرة انطلقت من أمام جامعة السليمانية لمطالبة السلطات التركية بالإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان"، مبينا أن "المسيرة انطلقت من أمام الجامعة ومرت بالشوارع الرئيسة للمدينة متجهة إلى الغرب نحو طريق السليمانية وأربيل".

وأضاف محمد أن "المتظاهرين حملوا صورا لزعيم حزب العمال الكردستاني وأعلام إقليم  كردستان ورددوا هتافات قومية"، مشيرا إلى أن "التظاهرة  ستمر من الطرق المؤدية إلى العاصمة اربيل لتستقر أمام مقر الأمم المتحدة فيها".

من جانبها قالت الناشطة الطلابية نوروز علي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تنظيم المسيرة هو قرار اتخذ من قبل مجموعة من طلبة الجامعة والشباب الوطنيين"،  مؤكدة  "لن نسكت إطلاقا على ما يعانيه القائد أوجلان في السجون التركية منذ 13 عاما".

وعبد الله اوجلان هو قائد حزب العمال الكردستاني (PKK) الذي أسسه عام 1978، واستمر قائداً له حتى الآن، وفي عام 1984 بدأ حزبه عمليات عسكرية في تركيا والعراق وإيران بغرض إنشاء وطن قومي للأكراد، والقي القبض على أوجلان عام 1999 في كينيا خلال عملية مشتركة بين قوات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ووكالة الاستخبارات الوطنية التركية  (MIT)، وتم نقله بعدها جواً إلى تركيا للمحاكمة بطائرة خاصة وحكم عليه بالإعدام ثم تم تخفيفه إلى السجن مدى الحياة.



 
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم