المحرر موضوع: العقيد المتقاعد فوزي داوود كوركيس منصور في ذمة الخلود  (زيارة 2326 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختطفت يد المنون صباح يوم الاحد العاشر من ايلول 2006 ، العقيد المتقاعد فوزي داوود كوركيس منصور الشمري ( باقوفا – العراق )  في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا .
الفقيد من مواليد 14 آذار 1943 ، تخرج من الكلية العسكرية برتبة ملازم اول عام 1963 ، تدرج  الى رتبة عقيد قبل احالته على التقاعد واقامته في الولايات المتحدة عام 1996 .الفقيد من ابطال كرة القدم العراقية ، لعب في نادي السكك ومن ثمّ مدربا لفريق الفرقة الخامسة للجيش العراقي قبل نقله الى البصرة عام 1972 .
كان للمرحوم شخصية وعزة نفس قوية ، احبه واحترمه كلّ من عرفه لدماثة خلقه وعلو نفسه ومحبته لاهله ووطنه . وهو شقيق كل من المرحوم سليم والمرحومة سهام والاشقاء فاروق ورياض وفائزة وثائرة ، ترك المرحوم خلفة زوجة ثكلى السيدة ميسون جورج داوود وبناته ناهد ونجلاء ونورا وابنه أثير – متزوج وله طفلة صغيرة حديثاً - ، رحيل فوزي في هذا الوقت وبهذه العجالة خسارة لاهله اولا ولكل من عرفه ثانياً ، كغيره من الكلدوآشوريين المسيحيين  مات كمداً ولم يستطع العيش في ارض اجداده لا لسبب او ذنب غير كونه كلداني آشوري مسيحي حتى انه لم يحصل من حطام الدنيا سوى على بضعة اشبار من الارض في ديار الغربة ليدفن فيها جثمانه الطاهر  .
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان .   
فيف