المحرر موضوع: برنامج قبول اللاجئين الأميركي(USRAP) شرح مفصل لكل البرامج  (زيارة 23694 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
برنامج قبول اللاجئين الأميركي(USRAP) 

أسئلة وأجوبة متداولة عادة -- المتابعة العراقية

من هو المؤهل للنظر بضمه في برنامج قبول اللاجئين الأميركي؟

بشكل عام ، فإن اللاجئ هو الشخص الذي يعبر الحدود الدولية وغير راغب أو غير قادر على العودة إلى دياره بسبب الاضطهاد في الماضي أو خوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة ، أو الرأي السياسي. الأفراد الذين غادروا العراق ، ونعتقد أنهم قد تعرضوا للاضطهاد أو لديهم خوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد ينبغي لهم التواصل مع  أقرب مكتب للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) للحماية والمساعدة.تسجل مكاتب المفوضية UNHCRطالبي اللجوء وقد تحيل الذين وجد انهم عرضة للأدى بشكل خاص و يحتاجون إلى إعادة التوطين لدراسة إعادة توطينهم في بلد ثالث ، بما في ذلك الولايات المتحدة ،. لمزيد من المعلومات بشأن مقاييس المفوضية ومعاييرها لتحديد إعادة التوطين كحل مناسب ل
اللاجئين ، يرجى الرجوع إلى دليل المفوضية لإعادة التوطين ، على شبكة الإنترنت في

http://www.unhcr.org/cgibin/texis/vtx/search?page=search&docid=46f7c0ee2&query=resettlement%20handbook

وبالإضافة إلى ذلك ، قد تقدم فئات معينة من العراقيين دوي انتماءات مع الولايات المتحدة مباشرة لبرنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP في الأردن ومصر والعراق ، دون حاجة إلى إحالة من المفوضية ، أوسفارة أمريكية ، أو منظمة غير حكومية (NGO). لمزيد من المعلومات حول معايير الأهلية وتعليمات الطلب، الرجاء زيارة الموقع التالي : http://www.state.gov/g/prm/rls/115888.htm.

الفئات المذكورة أعلاه من العراقيين دوي الانتماءات مع الولايات المتحدة تشتمل على المستفيدين من التماس طلب تأشيرة هجرة I-130  الموافق عليها. في حال قام أقرباء ومقرهم الولايات المتحدة يتقديم معتمد (ملف)  التماس طلب تأشيرة هجرة I-130  الموافق عليها نيابة عن أقربائهم العراقيين فيجب أن يكونوا قد تلقوا رسالة من وزارة الخارجية لإبلاغهم بأهلية أقربائهم لمقابلة اللاجئين. إذا كان أحد أقارب الشخص العراقي ومقره الولايات المتحدة لم يتلق هذه الرسالة ، أو إذا كان القريب ومقره الولايات المتحدة لم يقدم حتى الآن على التماس I-130   لكن هو أو هي أو المستفيد المحتمل مهتمين في معرفة المزيد حول هذا الخيار ، يرجى التحقق في الموقع التالي " I-130 P-2 برنامج الأسئلة الأكثر شيوعا (FAQs) " : http://www.wrapsnet.org/LinkClick.aspx?fileticket=gNWTLHa%2bQTU%3d&tabid=290&mid=790&language=en-US.

يمكن للعراقيين المستفيدين من الالتماس I-130  الموافق عليها أن يسعون إلى الوصول إلى هذا البرنامج في الأردن أوالعراق أومصر أو لبنان.


ماذا لو كنت عراقيا وما زلت في العراق؟

قد تقدم فئات معينة من العراقيين دوي انتماءات مع الولايات المتحدة لبرنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP مباشرة عن طريق منظمة الدولية للهجرة(IOM) -- وهي منظمة غير حكومية تمولها وزارة الخارجية الأميركية -- في بغداد ، العراق. الأشخاص الذين يعتقدون أنهم معرضون للخطر أو ألحق بهم ضرر جسيم شهدوه نتيجة لارتباطهم مع حكومة الولايات المتحدة منذ 20 مارس 2003 ، والذين يرغبون في أن ينظر في إعادة توطينهم كلاجئين في الولايات المتحدة يمكنهم بدء قضية عن طريق الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة في IC@iom.int . يرجى مراجعة الموقع التالي لمزيد من المعلومات حول شروط الأهلية للوصول المباشر إلى البرنامج USRAP : http://www.state.gov/g/prm/rls/115888.htm .

يجب أن يكون الأفراد الذين لا يندرجون ضمن أي من الفئات المؤهلة والذين يبحثون عن الوصول إلى البرنامج اتخاذ القرار الصعب لمغادرة العراق و التواصل مع  أقرب مكتب للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) للحماية والمساعدة.

ومن المهم أن نأخذ في الاعتبار أنه متابعة اللاجئين داخل العراق ستكن محدودة بسبب الوضع الأمني والقيود اللوجستية ونشجع غالبية العراقيين دوي الانتماءات مع الولايات المتحدة الأمريكية بالتقديم للنظر لبرنامج قبول اللاجئين الأميركي في الأردن أو مصر إن أمكن.


أنا حاليا في سوريا. كيف يمكنني التقدم بطلب لإعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة؟

ينبغي على جميع طالبي اللجوء العراقيين في سوريا التسجيل مع المفوضية UNHCR ، التي تقع في أوتوستراد حلب، مفرق مخيم الوافدين، مستودعات طهبر. تسجل مكاتب المفوضية UNHCRطالبي اللجوء وقد تحيل للدراسة إعادة توطين الذين وجد انهم عرضة للأدى بشكل خاص و يحتاجون إلى إعادة التوطين في بلد ثالث ، بما في ذلك الولايات المتحدة. بسبب القيود في سوريا ، لا يمكن لطالبي اللجوء العراقيين التقديم للطلب على البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين USRAP مباشرة عن طريق المنظمة الدولية للهجرة IOM. ويجب على جميع المتقدمين بالطلبات الذهاب عن طريق المفوضية UNHCR.


ماذا لو كنت قد عملت لدى الحكومة الأميركية أو لدي انتماء أو ارتباط مع الولايات المتحدة؟

بعض فئات العراقيين اصحاب الانتماءات مع الولايات المتحدة الذين يعتقدون أنهم معرضون للخطر أو قد شهدوا
حدوث ضرر خطير لهم كنتيجة لهذا الانتماء يمكنهم تقديم طلب مباشرة للنظر في البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين USRAP في الأردن أو مصر أو العراق. لمزيد من المعلومات حول متطلبات هذا البرنامج انظر في
http://www.state.gov/g/prm/rls/115888.htm  . هؤلاء الأفراد يمكنهم الاتصال مباشرة بهيئة متابعة ما وراء البحار OPE التابعة لبرنامج قبول اللاجئين الأميركي  USRAP -- المنظمة الدولية للهجرة IOM -- للحصول على معلومات حول التقديم للانضمام إلى الولايات المتحدة كلاجئ دون الحاجة إلى إحالة من المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، أوسفارة الولايات المتحدة ، أو منظمة غير حكومية. وينبغي للأفراد المهتمين في هذا البرنامج الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة  IOM على IC@iom.int .

ويتم تشجيع جميع طالبي اللجوء العراقيين إلى التسجيل مع المفوضية  UNHCR للحصول على الحماية والمساعدة.


ماذا لو أنا مواطن عراقي حاليا موجود في الولايات المتحدة ، وأنا غير قادر على العودة إلى وطني؟

العراقيين الموجودين حاليا في الولايات المتحدة الذين ليسوا قادرين على العودة الى العراق بسبب أنهم قد تعرضوا للاضطهاد أو الخوف من انهم سوف يتعرضون للاضطهاد بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة ، أو الرأي السياسي (آراءهم السياسية) يمكنهم التقدم بطلب للجوء مع  مكتب  لخدمات المواطنة والهجرة USCIS التابع لإدارة الامن الداخلى من خلال أحد مكاتبها في الولايات المتحدة. ويمكن الاطلاع على معلومات عن عملية التقدم للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة على موقع خدمات الهجرة المواطنة الامريكية ':  www.USCIS.gov . لعرض معلومات اللجوء ، انقر على الربط المنافع والخدمات ، ثم الفوائد الإنسانية ومن ثم اللجوء.


هل أنا بحاجة إلى جواز سفر بتسلسل G لتتم متابعته للانضمام إلى الولايات المتحدة كلاجئ؟

الأفراد الذين وافقت عليهم الولايات المتحدة كلاجئين لا يحتاجون إلى جواز سفر لدخول الولايات المتحدة. يتم تجهيز و توفير  وثائق السفر المقبولة لدخول الولايات المتحدة للاجئين في وقت السفر. ومع ذلك ، بعض بلدان اللجوء الأول في المنطقة تشترط امتلاك جوازات السفر من نوع G للدخول.

ما هي المعلومات التي أحتاج لتقديمها لاثبات أنني ساعدت جهود الولايات المتحدة في العراق؟

يرجى الاتصال بمكتب المنظمة الدولية للهجرة IOM المناسب للحصول على معلومات محددة حول الوثائق. بشكل عام ، سيطلب من مقدمي الطلبات تسليم نسخ من وثائق للتعريف بمقدم الطلب الرئيسي ولكل فرد من أفراد الأسرة ، مثل جوازات السفر شهادات الجنسية ، وخطابات توصية من أصحاب العمل الحاليين و/ أو السابقين التابعيين للولايات المتحدة ، بما في ذلك تحديث معلومات الاتصال ، شارات رسمية (باجات) ، الخ.


ما هي معلومات الاتصال العامة لهيئات متابعة ما وراء البحار OPEs العاملة في الشرق الأوسط؟

عمان -- المنظمة الدولية للهجرة IOM :
(المقر الإقليمي للبرامج في الاردن ومصر وسوريا والعراق)
IC@iom.int 


اسطنبول -- لجنة الهجرة الكاثوليكية الدولية:
(المقر الإقليمي للبرامج في تركيا ، لبنان ، وغيرها)
(0.212)219 20 55
info@icmcturkey.org 


ماذا لو كان لدي أفراد أسرة في الولايات المتحدة؟

بمجرد وصول اللاجئين الى الولايات المتحدة ، ومن ثم كانوا يودون الالتماس للأعضاء الآخرين من أسرتهم المباشرة و / أو الممتدة لمتابعة الانضمام اليهم،فهناك عددا من السبل المتاحة لدالك. تحت متابعة الأولوية الثالثة (P-3) ، يمكن للاجئين ان يقدموا لإفادة شهادة صلة قربى AOR للزوج/الزوجة ، والآباء ، والأبناء غير المتزوجين تحت سن 21. ويجب تقديم هذا النموذج لوزارة الخارجية من خلال وكالة إعادة التوطين الطوعية للاجئين في المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها اللاجىء. هذا البرنامج مفتوح فقط لجنسيات معينة ، التي وضعتها  PRM  بالتشاور مع DHS/USCIS في بداية كل سنة مالية. في السنة المالية 2011 ، العراقيون هم من بين القوميات العشرين المؤهلة لمتابعة P-3.

ويمكن ايضا للاجئين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة ارسال نمودج I-730 (Visa 93) للأزواج و الزوجات والأبناء غير المتزوجين تحت سن 21. رغم عدم وجود قيود على الجنسيات التي يمكنها ارسال هذا الالتماس ، لا بد من تقديمه مع USCIS  في غضون عامين من وصوله الى الولايات المتحدة. ويمكن تحميل هذا النموذج من موقع USCIS (  www.uscis.gov ) ويمكن أن تقدم مباشرة الى USCIS  بدون مساعدة من وكالة إعادة التوطين الطوعي. ومع ذلك ، قد يتشاور اللاجىء مع وكالة توطين طوعي في منطقته الجغرافية للحصول على تفاصيل حول هذا البرنامج. (ملاحظة : كل من خيارات P-3  و V93 متاحة ايضا للعراقيين الذين منحوا حق اللجوء بعد وصولهم الى الولايات المتحدة.)

وأخيرا ، مواطني الولايات المتحدة أو الأفراد أصحاب وضعية الأجنبي صاحب الاقامة الدائمة لديهم خيار ارسال نموذج التماس لقريب اجنبيI-130  . مقدمي الطلبات ممكن ان يقدموا بالنيابة عن الزوجين والأطفال والآباء ، والأشقاء ، وهذا يتوقف على الوضع القانوني للاجئين في الولايات المتحدة.  المستفيدين العراقيين من التماسات I-130 الموافق عليها (سواء كانت جارية في الوقت الراهن أوغير الجارية) لديهم خيار السعي للوصول مباشرة إلى البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين ، على أساس I-130 الموافق عليه ودون الحاجة للإحالة للمفوضية أو اية احالة الأخرى. من أجل التأهل لإعادة التوطين في إطار هذا البرنامج يجب أن تتم مقابلات المستفيدين من I-130   من قبل DHS وان يثبت أنهم لاجئون وخلاف ذلك مقبولين من قبل للولايات المتحدة يرجى زيارة مركز متابعة حالات اللاجئين RPC على الانترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج
http://www.wrapsnet.org/LinkClick.aspx?fileticket=gNWTLHa%2bQTU%3d&tabid=290&mid=790&language=en-US.
 يرجى زيارة موقع وزارة الأمن الوطني DHS لشروط الأهلية وتقديم الإرشادات
. http://www.uscis.gov/portal/site/uscis/menuitem.5af9bb95919f35e66f614176543f6d1a/?vgnextoid=c67c7f9ded54d010VgnVCM10000048f3d6a1RCRD


في حال إحالتي إلى البرنامج للمتابعة كم من الوقت يستغرق دلك؟

إعادة التوطين هي عملية متعددة الخطوات ، والإحالة إلى البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين (برنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP ) هي الخطوة الأولى للغاية. عند تلقي الإحالة ، وزارة الخارجية الأميركية تصدر تعليماتها لهيئة المتابعة عبر البحار التابعة لها في الخارج (OPE) ، وهي منظمة غير حكومية تمولها وزارة الخارجية ، لإعداد ملف القضية وترتيب مقابلة مع  خدمات الهجرة والمواطنة الامريكية (USCIS) ، وهي جزء من وزارة الأمن الداخلي DHS.

ويساعد OPE  اللاجئين وأسرهم (إن وجد) في إعداد ملف القضية -- التقاط الصور ، وجمع المعلومات ، وتحديد مواعيد المقابلات ، وطلب تحريات،الخ. ومن ثم تتم مقابلة جميع المتقدمين من قبل ضابط الهجرة من USCIS الذي يفصل في القضية. إذا تمت الموافقة على وضع اللجوؤ، يرى مقدم الطلب وأسرته طبيب للخضوع لفحوص طبية ويتلقوا التوعية والتوجيه الثقافي. وبالإضافة إلى ذلك ،  توافق منظمة غير حكومية في الولايات المتحدة على أن تكون مسؤولة عن رعاية اللاجئين.بمجرد اكتمال جميع عمليات التفتيش الأمنية والصحية ، يحجز  للاجئين على متن رحلة جوية إلى الولايات المتحدة.

الوقت المستغرق لإتمام جميع الخطوات يختلف. ومتوسط الوقت للتجهيز في جميع أنحاء العالم ،يكون حوالي ثمانية إلى عشرة أشهر من وقت الإحالة. ومع ذلك ، كل حالة مختلفة ، ويمكن أن تختلف فترة الانتظار.بالنسبة للعراقيين في الأردن ، فان وقت التجهيز والمتابعة أقصر عموما -- ما يقرب من سبعة أشهر.ومن ناحية اخرى فبسبب القيود اللوجستية والأمنية ،  ، تأخذ التجهيز في العراق فترة أطول.


إذا قدمت لأصبح لاجئا ، هل من المضمون توطيني؟

يتم اتخاد قرار قبول مقدم الطلب إلى الولايات المتحدة عن طريق  DHS/USCIS  بعد المقابلة الشخصية المبنية على أساس وقائع القضية على وجه الخصوص. والإحالة إلى البرنامج USRAP يوفر فرص الحصول على مقابلة مع DHS/USCIS ولكن لا يضمن قبول الدخول إلى الولايات المتحدة.


إذا تم منحي وضع اللاجئ كم من الوقت يمكنني البقاء في الولايات المتحدة؟

إعادة التوطين من خلال برنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP دائمة. سوف يتم نقل أولئك الذين يتم التوصل إلى أنهم لاجئون ويسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة لبدء حياة جديدة. وستقدم لهم مساعدة على المدى القصير مع السكن والمواعيد الطبية ، وغيرها من الخدمات لدى وصولهم ، ولكن سيكون من المتوقع منهم البحث عن عمل وأن يصبحون مكتفون ذاتيا بالكامل في أقرب وقت ممكن. ويتعين على اللاجئين المؤهلين تقديم طلبات لتغيير وضعهم القانوني إلى وضع مقيم دائم بعد عام واحد ويمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأميركية بعد خمس سنوات.

ما نوع المنافع التي  سأحصل عليها إذا أصبحت لاجئا؟

الأفراد الذين يدخلون إلى الولايات المتحدة كلاجئين يكونون تحت رعاية واحدة من عشرة وكالات لإعادة التوطين المشاركة في برنامج استقبال اللاجئين والتنسيب (R&P). الوكالة الراعية تكون  مسؤولة عن توفير الخدمات الأولية ، والتي تشمل المساكن ؛ المفروشات الأساسية ؛ الغذاء والملبس ، والتوجيه الاجتماعي ، والإحالة إلى غيرها من الخدمات الطبية والاجتماعية والتوظيفية للاجئين ودلك يكون خلال ال30 -- 90 يوما الأولى في الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات حول برنامج R&P ، يرجى زيارة :
 http://2001-2009.state.gov/g/prm/rls/fs/97828.htm .

وبالإضافة إلى برنامج R&P ، قد يكون اللاجئين مؤهلين لخدمات إضافية من
وزارة الصحة والخدمات البشرية (HHS). ويتم تشجيع الأفراد المهتمين بمعرفة المزيد من المعلومات حول HHS لزيارة موقع مكتب إعادة توطين اللاجئين (ORR) في ORR في   http://www.acf.hhs.gov/programs/orr . هناك صحيفة وقائع عامة عن توطين اللاجئين في الولايات المتحدة ، بعنوان "17 شيء تحتاج إلى معرفتها حول إعادة التوطين في الولايات المتحدة" ، وتكون متاحة أيضا على موقع مركز متابعة اللاجئين(RPC):
http://www.wrapsnet.org/LinkClick.aspx?fileticket=Z1oRZMR4Ors%3d&tabid=290&mid=1142&language=en-US.


ومن المتوقع من جميع اللاجئين أن يبحثوا عن عمل وأن يصبحوا مكتفين ذاتيا من الناحية المالية في أقرب وقت ممكن. إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة هي دائمة. يجب على اللاجئين تقديم طلب لضبط أو تعديل وضعهم لإقامة دائمة قانونية بعد عام واحد وتقديم طلب للحصول على الجنسية الأميركية بعد خمس سنوات.


كيف يمكن للمواطن الأميركي المساعدة في توطين العراقيين الوافدين إلى الولايات المتحدة؟

وقد وفر البرنامج الأميركي لإدخال اللاجئين ، الذي يديره مكتب السكان واللاجئين والهجرة PRM التابع لوزارة الخارجية الامريكية بالتنسيق مع وزارتي الأمن الداخلي والصحة والخدمات الإنسانية ، إعادة توطين دائمة لأكثر من 2.6 مليون لاجئ منذ عام 1975. تمولPRM عشرة منظمات عامة وخاصة غير ربحية للمساعدة في توفير الخدمات الأولية ومساعدة اللاجئين على تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي بأسرع ما يمكن. يتم تزويد جميع اللاجئين الذين تمت الموافقة على قبولهم في الولايات المتحدة بالرعاية وخدمات إعادة التوطين الملائمة لظروفهم الشخصية والتي تقدمها إحدى هذه المنظمات.

وتوفر هذه المنظمات استقبال اللاجئين في المطار ؛ دعم الاحتياجات الأساسية بما في ذلك السكن ،
الأثاث والطعام والملابس ؛ التوجيه والارشاد المجتمعي ، والصحي ، والوظيفي ؛
تسجيل الأطفال في المدارس  ، والإحالة إلى برامج المعونة الحكومية وغيرها من الخدمات المجتمعية التي يحصل عليها اللاجئين المؤهلون وحدهم. ولا يمكن للبرنامج تحقيق النجاح بدون جهود المتطوعين في المجتمعات المحلية في أنحاء الولايات المتحدة المختلفة للمساعدة في هذه الأنشطة. أدناه هي مواقع وكالات إعادة التوطين في الولايات المتحدة. على هذه المواقع يمكنك تحديد المكاتب التابعة لهذه الوكالات في منطقتك. إذا كنت ترغب في أن تصبح جزءا من هذا الجهد ، يرجى الاتصال بواحدة من الوكالات في القائمة التالية لمعرفة كيف يمكن أن تساعد.

وكالات إعادة توطين اللاجئين الأمريكية.

هيئة الخدمات الكنسية العالمية (CWS)
www.churchworldservice.org 

جمعية التبشير المحلية والأجنبية (DFMS)
كنائس الأسقفية للهجرة
www.episcopalchurch.org/emm/ 


المجلس الاثيوبي لتنمية المجتمع (ECDC)
www.ecdcinternational.org 

الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين (HIAS)
www.hias.org 

لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)
www.theirc.org 

المنظمة الكردية لحقوق الانسان (KHRW)
www.khrw.org 

اللوثرية لخدمات الهجرة و للاجئين (LIRS)
www.lirs.org 

اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين (USCRI)
www.refugees.org 

مجمع الولايات المتحدة للأساقفة الكاثوليك  (USCCB)
www.usccb.org/mrs 

منظمة الإغاثة العالمية (WR)
www.wr.org 


كيف يمكنني معرفة وضعية ملفي (قضيتي)؟

لا يمكن لوزارة الخارجية الأميركية ولا لهيئات متابعة ما وراء البحار في الخارج ، بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة IOM ،ان توفر معلومات حديثة عن الحالات التي لا تزال معلقة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين UNHCR. يجب أن يكون الافراد على اتصال مع المفوضية  UNHCR فيما يتعلق بوضع قضيتهم. تسجل مكاتب المفوضية UNHCR طالبي اللجوء ويمكنها أن تحيل لدراسة إعادة التوطين في بلد ثالث ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، الذين وجد انهم   عرضة للأدى بشكل خاص ويحتاجون إلى إعادة التوطين.

جميع الاستفسارات فيما يتعلق بوضع قضية سبقت احالتها الى البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين (برنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP) من خلال واحدة من مكاتب OPE عبر الحار في الخارج التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية ينبغي توجيهها إلى مكتب OPE  التمثيليعبر البريد الإلكتروني أو الهاتف :

عمان -- المنظمة الدولية للهجرة IOM :
(المقر الإقليمي للبرامج في الاردن ومصر وسوريا والعراق)
IC@iom.int 


اسطنبول -- اللجنة الدولية الكاثوليكية للهجرة ICMC :
(المقر الإقليمي للبرامج في تركيا ، لبنان ، وغيرها)
(0.212) 219 20 55
info@icmcturkey.org 


وينبغي أن يكون الأفراد على استعداد لتزويد  OPE  باسمه / اسمها وتاريخ الميلاد ، ورقم ملف القضية المؤلف من 6 خانات-. يرجى ملاحظة أنه نظرا لمبادئ توجيهية تتعلق بالحفاظ على السرية التامة للقضية، فان OPE  ليست قادرة على توفير اية معلومات حديثة متعلقة بملف القضية إلى أي طرف ثالث ، بما في ذلك أفراد الأسرة. وينبغي للأفراد الذين يرغبون في الحصول على معلومات متعلقة بآخر التطورات بشأن قضيتهم مراسلة مكتب OPE مباشرة. موظفين ناطقين باللغة العربية على إستعداد للإجابة على الأسئلة.


بمن أستطيع الاتصال فيما يتعلق بتأشيرة الهجرة الخاصة (SIV)؟

ويتولى إدارة برنامج تأشيرات المهاجرين الخاصة (SIV) مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأميركية ، وهي منفصلة ومستقلة عن برنامج قبول اللاجئين (برنامج قبول اللاجئين الأميركي USRAP).

يرجى توجيه الأسئلة حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة SIV  للوكالة/ المكتب المناسب/المناسبة
المعنية بهدا الشأن :

• إذا كان لديك أسئلة حول كيفية الحصول على موافقة رئيس البعثة ، يرجى الاتصال
بالسفارة الأميركية في بغداد في  IraqSIVapplication@state.gov .
• إذا كان لديك نموذج الالتماس I-360  المعتمد ، ولديك أسئلة بخصوص الوضع الخاص بك ،
يرجى الاتصال بالمركز الوطني للتأشيرات في  NVCSIV@state.gov .
• إذا كان لديك أسئلة بخصوص ارسال متطلبات وتعليمات لتقديم التماس  SIV ،
يرجى الاتصال بإدارة شؤون الأمن الداخلي  DHS ، في  sivtranslator.nsc@dhs.gov    .
• للسؤال عن  تأشيرة الهجرة الخاصة ومنافع وخدمات ما بعد الوصول ، يرجى الاتصال على
SIV@wrapsnet.org  لمزيد من المعلومات.
• إذا كان لديك مقابلة تأشيرة هجرة مقررة ، الرجاء الاتصال بالسفارة حيثما (في المكان الدي) ستتم المقابلة المقررة فيه. يمكنك العثور على قائمة من سفاراتنا في http://www.usembassy.gov .

للحصول على معلومات إضافية حول برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة ، بما في ذلك كيفية تقديم الطلب ، يرجى زيارة موقع مكتب الشؤون القنصلية في :
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1326.html. يمكن الاطلاع على المعلومات حول منافع اللجوؤ المتاحة للمستفيدين اللاجئين العراقيين والأفغان من SIVs  في موقع مركز متابعة اللاجئين RPC: http://www.wrapsnet.org/SIVIraqiP2/tabid/290/language/en-US/Default.aspx  .


ماذا لو أنا كنت أكتب بالنيابة عن أحد أعضاء الكونغرس؟

وينبغي توجيه جميع الاستفسارات بشأن وضع القضية إلى مكتب الشؤون التشريعية (H). إذا تم تكليف طلبا إلى مكتب السكان واللاجئين والهجرة PRM فان ممثل من المكتب الملائم سيستجيب في الوقت المناسب.


كيف يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات حول إجراءات معاملات اللاجئين؟

يمكن الاضطلاع على معلومات إضافية عن تقديم المساعدة للاجئين العراقيين وإعادة التوطين على موقع مكتب السكان واللاجئين والهجرة  PRM التابع لوزارة الخارجية الأمريكية : http://www.state.gov/g/prm/c25771.htm. يحتوي مكتب شؤون اللاجئين والتنمية الداخلية IDP التابع للسفارة الأميركية في بغداد أيضا على معلومات مفيدة على موقعه على الانترنت :
http://iraq.usembassy.gov/refugeeidpaffairs.html



غير متصل كوكي 2004

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4368
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
         عاشت أيدك وبارك الله بيك أخويه فارس
          على هالشرح المفصل
         كفيت ووفيت
         تسلم ياطيب  :)

بالمناسبة رحت لل UN على موضوع أبنك ؟



  تحياتي وشكرآ جزيلآ

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا  اخت كوكي على مرورك ورحمه الله والديك لان مناسيه موضوع ابني

لا ولله لان اصدقائي ايسولفون ايكولون لعبان نفس صايره وملاحم بس دا احاول احصلهم وابلغهم واني بلغت انقاذا الطفل ست ريم لان همه حولوني عليه والكاتبه الله اايصير الله ايسهل امرك وامرنه واشكرج مره ثانيه

غير متصل كوكي 2004

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4368
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
     أخويه العزيز فارس

    لا شكر على واجب أحنه كلنه أخوه
   كلام صديقك صحيح لأن أول البارحة كان عدنه تجديد بالمفوضية والله صايرة ملحمة فعلآ
   وناس واكفه وناس كاعدة على صفحة قريب من شباك الشؤون الأجتماعية
   
   وبعدين نزلت مسؤولة الشؤون الأجتماعية وقسم الرواتب وكعدت بالكرفان تقابل واحد واحد
 
   أتمنالك الموفقية
   تحياتي لحضرتك

غير متصل روزة اليرموك

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1531
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك وبارك الله بيك على هذا الشرح المفصل والله يوفقك ان شاء الله

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
للجميع انشاء الله شكرا اخت روزه

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5440
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عاشت الايادي يافارس العراق
وبارك الله فيك لمساعدة ابناء شعبك
الذين يودون ان يعرفو معلومات عن اللجوء
في الولايات المتحدة.....
اكيد كلفك مجهود كبير لجمع المعلومات الوافية..

تقبل مروري
جوسي البغدادي

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك ابو الفوارس ....هذا دليل شامل لكل الموضوع



ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي


عاشت الايادي يافارس العراق
وبارك الله فيك لمساعدة ابناء شعبك
الذين يودون ان يعرفو معلومات عن اللجوء
في الولايات المتحدة.....
اكيد كلفك مجهود كبير لجمع المعلومات الوافية..

تقبل مروري
جوسي البغدادي

اشكرك اخويه جوسي ورحمه الله والديك انشاء الله التعب ميضيع بوجه اخوانه ويدللون وانشاء الله تسهل امور الجميع ويسافرون باذن الله

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك ابو الفوارس ....هذا دليل شامل لكل الموضوع

وايدك اخويه واكو شغله مال الرمز الي اجانه DHS هاي وزاره الامن الوطني الامريكي وبيومه جان الملف مانه واصل الهم ويمكن جان التدقيق يمهم لان تعرف شنو مصدره هاي الوزاره بس هسه بين بلرسائل الجديده اليوم انو خلص الاجراء من هاي المرحله حسب الرمز ليدزوه النه

اللله ايسهله علينه جميعا ونقابل ونسافر باذن الله

غير متصل شنايزر

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عشت وعاشت ايدك ابوالفوارس

موضوع ذو فائده وشامل لكل المراحل ............ بارك الله بيك

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
عشت وعاشت ايدك ابوالفوارس

موضوع ذو فائده وشامل لكل المراحل ............ بارك الله بيك

وايدك اخويه شنايزر انشاء الله الكل تستفاد منه

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
انشاء الله الجميع تستفاد شكرا للمرور جميعا

غير متصل MJKBaghdad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
شباب ممكن سؤال
اكو احد مقدم معاملة لم شمل للزوجة على برنامج SIV/P-2 يكدر يشرحلي شكد طولت المعاملة وياه الى ان وصلت زوجته
علما انوا اني SIV وصارلي 3 سنوات بامريكا وعندي كرين كارد وناوي اتزوج من بغداد وابدي معاملة I-130
واحوله على هذه البرنامج

ممنون لكل رد مكن يساعدني ان امشي بالخطوات الصحيحه
 

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
شباب ممكن سؤال
اكو احد مقدم معاملة لم شمل للزوجة على برنامج SIV/P-2 يكدر يشرحلي شكد طولت المعاملة وياه الى ان وصلت زوجته
علما انوا اني SIV وصارلي 3 سنوات بامريكا وعندي كرين كارد وناوي اتزوج من بغداد وابدي معاملة I-130
واحوله على هذه البرنامج

ممنون لكل رد مكن يساعدني ان امشي بالخطوات الصحيحه
 

up



ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز هاي الفقره تشملك ويعني ايكلك مو اله تتوطن تكدر اتقدم مباشر من اي الدول الي بيه iom يعني عراق مصر اردن وتعرف انته الاجراءات متعرف شكد لانه متصله بلامن الوطني الامريكي  DHSوالي يقصد بيه الموافقه النهائيه مثل الامنيه وهذا نص الفقره وتقدم عن طريقه

ماذا لو كان لدي أفراد أسرة في الولايات المتحدة؟

بمجرد وصول اللاجئين الى الولايات المتحدة ، ومن ثم كانوا يودون الالتماس للأعضاء الآخرين من أسرتهم المباشرة و / أو الممتدة لمتابعة الانضمام اليهم،فهناك عددا من السبل المتاحة لدالك. تحت متابعة الأولوية الثالثة (P-3) ، يمكن للاجئين ان يقدموا لإفادة شهادة صلة قربى AOR للزوج/الزوجة ، والآباء ، والأبناء غير المتزوجين تحت سن 21. ويجب تقديم هذا النموذج لوزارة الخارجية من خلال وكالة إعادة التوطين الطوعية للاجئين في المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها اللاجىء. هذا البرنامج مفتوح فقط لجنسيات معينة ، التي وضعتها  PRM  بالتشاور مع DHS/USCIS في بداية كل سنة مالية. في السنة المالية 2011 ، العراقيون هم من بين القوميات العشرين المؤهلة لمتابعة P-3.

ويمكن ايضا للاجئين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة ارسال نمودج I-730 (Visa 93) للأزواج و الزوجات والأبناء غير المتزوجين تحت سن 21. رغم عدم وجود قيود على الجنسيات التي يمكنها ارسال هذا الالتماس ، لا بد من تقديمه مع USCIS  في غضون عامين من وصوله الى الولايات المتحدة. ويمكن تحميل هذا النموذج من موقع USCIS (  www.uscis.gov ) ويمكن أن تقدم مباشرة الى USCIS  بدون مساعدة من وكالة إعادة التوطين الطوعي. ومع ذلك ، قد يتشاور اللاجىء مع وكالة توطين طوعي في منطقته الجغرافية للحصول على تفاصيل حول هذا البرنامج. (ملاحظة : كل من خيارات P-3  و V93 متاحة ايضا للعراقيين الذين منحوا حق اللجوء بعد وصولهم الى الولايات المتحدة.)

وأخيرا ، مواطني الولايات المتحدة أو الأفراد أصحاب وضعية الأجنبي صاحب الاقامة الدائمة لديهم خيار ارسال نموذج التماس لقريب اجنبيI-130  . مقدمي الطلبات ممكن ان يقدموا بالنيابة عن الزوجين والأطفال والآباء ، والأشقاء ، وهذا يتوقف على الوضع القانوني للاجئين في الولايات المتحدة.  المستفيدين العراقيين من التماسات I-130 الموافق عليها (سواء كانت جارية في الوقت الراهن أوغير الجارية) لديهم خيار السعي للوصول مباشرة إلى البرنامج الأميركي لقبول اللاجئين ، على أساس I-130 الموافق عليه ودون الحاجة للإحالة للمفوضية أو اية احالة الأخرى. من أجل التأهل لإعادة التوطين في إطار هذا البرنامج يجب أن تتم مقابلات المستفيدين من I-130   من قبل DHS وان يثبت أنهم لاجئون وخلاف ذلك مقبولين من قبل للولايات المتحدة يرجى زيارة مركز متابعة حالات اللاجئين RPC على الانترنت للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج
http://www.wrapsnet.org/LinkClick.aspx?fileticket=gNWTLHa%2bQTU%3d&tabid=290&mid=790&language=en-US.
 يرجى زيارة موقع وزارة الأمن الوطني DHS لشروط الأهلية وتقديم الإرشادات
. http://www.uscis.gov/portal/site/uscis/menuitem.5af9bb95919f35e66f614176543f6d1a/?vgnextoid=c67c7f9ded54d010VgnVCM10000048f3d6a1RCRD

غير متصل MJKBaghdad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي فارس العراق 90
ممنون منك اني بس اريد جواب من واحد ماشي بنفس المعاملة
يكدر يشرحلي تفاصيل اكثر شنو جانت الخطوات وياه وشكد طولت
لان اني ناوي احول المعاملة لعمان واريد اعرف تفاصيل اكثر من الاخوان الي عدهم نفس معاملتي


غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي فارس العراق 90
ممنون منك اني بس اريد جواب من واحد ماشي بنفس المعاملة
يكدر يشرحلي تفاصيل اكثر شنو جانت الخطوات وياه وشكد طولت
لان اني ناوي احول المعاملة لعمان واريد اعرف تفاصيل اكثر من الاخوان الي عدهم نفس معاملتي



اني عندي اثنين اصدقائي مشو نفس معاملتك بس شنو اخوان واحد اخ سوه لاخته  وهي قدمت عن طريق IOMواستلم مغلف خلال اقل سنه

وعندي صديق ثاني هم  تقديم مباشر عن طريق اخوه  طالع SIV قدم شهر الثامن واستلم مغلف شهر 12 وسوه هسه دوره تثقيفيه

شلون قدمو ا راسلو همه IOM عن طريق الاميل وطلبو منهم مستمسكات وانطوهم JO وراه قابلو ومشت امورهم

هذا شي حاولت اوصله الك الي اعرفه

غير متصل ابن شط العرب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي فارس العراق السلام عليكم
مشكور وبارك الله بيك على هذه المعلومات ، صحيح فارس اسم على مسمى
قرأت الموضوع بتمعن ودقة ( عبالك عندي امتحان بكلوريا ) وتوقفت عند اسماء الوكالات والمنظمات التالية كما ذكرتها :-

وكالات إعادة توطين اللاجئين الأمريكية.

هيئة الخدمات الكنسية العالمية (CWS)
www.churchworldservice.org 

جمعية التبشير المحلية والأجنبية (DFMS)
كنائس الأسقفية للهجرة
www.episcopalchurch.org/emm/ 


المجلس الاثيوبي لتنمية المجتمع (ECDC)
www.ecdcinternational.org 

الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين (HIAS)
www.hias.org 

لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)
www.theirc.org 

المنظمة الكردية لحقوق الانسان (KHRW)
www.khrw.org 

اللوثرية لخدمات الهجرة و للاجئين (LIRS)
www.lirs.org 

اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين (USCRI)
www.refugees.org 

مجمع الولايات المتحدة للأساقفة الكاثوليك  (USCCB)
www.usccb.org/mrs 

منظمة الإغاثة العالمية (WR)
www.wr.org 

وتبين لي ان 5 وكالات او منظمات مسيحية هي رقم 1 و 2 و 3 و 7 و 9
وواحدة يهودية هي رقم 4
وواحدة كردية وهي رقم 6
اما الانقاذ الدولية رقم 5 واللجنة الامريكية رقم 8 ومنظمة الاغاثة رقم 10 فلم اعرف خلفياتها هل هي دينية ام عرقية .
سؤالي هو الاكراد عندهم منظمة للمساعدات والعرب بعظمتهم واراضيهم التي تمتد من المحيط الى الخليج وكل ثرواتهم النفطية ما عندهم منظمة للمساعدات الانسانية. كما ان الاسلام والمسلمين الذين يشكلون ربع نفوس العالم ليس لديهم منظمة انسانية السنا اصحاب الدين السمح السنا من نجير المحتاج السنا والسنا والسنا وما اكثر الألسنا في الخطب والمواعض من على المنابر وتشبيه الاخرون بالكفار وليس لنا اي منظمة انسانية ، من يطبق مفاهيم الاسلام في الانسانية ومساعدة المحتاج ووووووووووووو نحن ام الكفار .
كم مليون يهودي عندهم منظمة تساعد اللاجئين بغض النظر عن انتمائاتهم الدينية ومليار ونص مسلم ليس لديهم إلا الكلام والكلام فقط.

غير متصل MJKBaghdad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي فارس العراق 90
ممنون منك اني بس اريد جواب من واحد ماشي بنفس المعاملة
يكدر يشرحلي تفاصيل اكثر شنو جانت الخطوات وياه وشكد طولت
لان اني ناوي احول المعاملة لعمان واريد اعرف تفاصيل اكثر من الاخوان الي عدهم نفس معاملتي



اني عندي اثنين اصدقائي مشو نفس معاملتك بس شنو اخوان واحد اخ سوه لاخته  وهي قدمت عن طريق IOMواستلم مغلف خلال اقل سنه

وعندي صديق ثاني هم  تقديم مباشر عن طريق اخوه  طالع SIV قدم شهر الثامن واستلم مغلف شهر 12 وسوه هسه دوره تثقيفيه

شلون قدمو ا راسلو همه IOM عن طريق الاميل وطلبو منهم مستمسكات وانطوهم JO وراه قابلو ومشت امورهم

هذا شي حاولت اوصله الك الي اعرفه


اخي فارس العراق 90
اني كلش ممنون منك

غير متصل فارس العراق 90

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2127
  • الجنس: ذكر
  • سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    • مشاهدة الملف الشخصي
فائده انشاء الله للجميع

غير متصل ** AL SHAEEA **

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3236
  • الجنس: ذكر
  • رأس الحكمــــــــة مخافــــــــــــــــة اللـــــه
    • مشاهدة الملف الشخصي
ممنون اخويه العزيز  فارس العراق 90
والله يوفقك وجعلها في ميزان حسناتك ياطيب



قال الله تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب )

غير متصل مايكل اندريه85

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3500
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك ومجهود اكثر من رائع يااخي فارس العراق سلمت ياوردة وبارك الله فيك .........

غير متصل البلدوزر

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البلدوزر

غير متصل يمتة الفرج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 948
  • الجنس: ذكر
  • Rudeness is the weak man's imitation of strength
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك اخوية فارس


ليس كل ما تفقده في حياتك " خساره "فالاستغناء عن البعض.. مكسب وحياة جديدة



http://youtu.be/j5GVa1yWYZM

غير متصل ام تسنيم1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 628
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبا رك بيك ويحفضك من كل مكروه  تسلم وعاشت ايدك على هالموسوعه الشامله     وخير الناس من  نفع الناس     تحياتي

غير متصل امين عبد الله

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3140
  • مثل حاتم جنت تذبح فرس للضيف وشعرة فرس مايسوه خطارك
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك اخ فارس على حرصك ليتفهم به اخوانك ويستفادوا منه


                               Where Liberty Dwells, There is my Country

                                                   Benjamin Franklin

غير متصل MJKBaghdad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخوان محد عنده نفس الحالة؟ اكو معاملات دتمشي لو شنو؟

اخي فارس العراق 90
ممنون منك اني بس اريد جواب من واحد ماشي بنفس المعاملة
يكدر يشرحلي تفاصيل اكثر شنو جانت الخطوات وياه وشكد طولت
لان اني ناوي احول المعاملة لعمان واريد اعرف تفاصيل اكثر من الاخوان الي عدهم نفس معاملتي



اني عندي اثنين اصدقائي مشو نفس معاملتك بس شنو اخوان واحد اخ سوه لاخته  وهي قدمت عن طريق IOMواستلم مغلف خلال اقل سنه

وعندي صديق ثاني هم  تقديم مباشر عن طريق اخوه  طالع SIV قدم شهر الثامن واستلم مغلف شهر 12 وسوه هسه دوره تثقيفيه

شلون قدمو ا راسلو همه IOM عن طريق الاميل وطلبو منهم مستمسكات وانطوهم JO وراه قابلو ومشت امورهم

هذا شي حاولت اوصله الك الي اعرفه

غير متصل aalmshhdane

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 86
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخي الفاضل للمعلومات القيمة لدي سؤال ارجو الاجابة والتوضيح حصلت على فيزا الى امريكا هل يحق لي التقديم بصفة لاجئ عند دخولي الى امريكا ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

غير متصل hanna hanna

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3119
  • الجنس: ذكر
  • حنا و نجاة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


                              اخي العزيز فارس

        قضية احدى قريباتي اختها قدمت معاملة لاختها في عام 2007  لسحبها من العراق

      قبل سنة واكثر تمت المقابلة الاولى وبعد عدة  اشهرجرت المقابلة الثانية مع الحلف .

    وقبل  من  عشرة اشهر جائها ايميل يقول سنخبرك بموعد وقبل اسبوعين من حجز الطيارة

   ولكن لا نعرف كم يتأخر السفر ... ولكن اعلمينا  برد  بايميل بوصول هذه الرسالة

  - ولكنها لم ترد على رسالتهم  بايميل  لانها لم تكمل من قراءة رسالتهم كاملة بعد قراءة اول الرسالة تقول

   من فرحها حول قراءتها - انت سنخبرك بموعد السفر - مع العلم لم يخبروها عن اجراء الفحص

   - هل هذا يؤثر على العملية .

 - ولم يتم عملية الفحص .

  هل يمكننا اخبارهم الان ان ايميلهم وصل في اوانه

     ولحد الان لم نلقى منهم اي ايميل اخر ..

       عزيزي عن الطريق الصحيح واشكرك عوضا عنهم

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13049
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html


                              اخي العزيز فارس

        قضية احدى قريباتي اختها قدمت معاملة لاختها في عام 2007  لسحبها من العراق

      قبل سنة واكثر تمت المقابلة الاولى وبعد عدة  اشهرجرت المقابلة الثانية مع الحلف .

    وقبل  من  عشرة اشهر جائها ايميل يقول سنخبرك بموعد وقبل اسبوعين من حجز الطيارة

   ولكن لا نعرف كم يتأخر السفر ... ولكن اعلمينا  برد  بايميل بوصول هذه الرسالة

  - ولكنها لم ترد على رسالتهم  بايميل  لانها لم تكمل من قراءة رسالتهم كاملة بعد قراءة اول الرسالة تقول

   من فرحها حول قراءتها - انت سنخبرك بموعد السفر - مع العلم لم يخبروها عن اجراء الفحص

   - هل هذا يؤثر على العملية .

 - ولم يتم عملية الفحص .

  هل يمكننا اخبارهم الان ان ايميلهم وصل في اوانه

     ولحد الان لم نلقى منهم اي ايميل اخر ..

       عزيزي عن الطريق الصحيح واشكرك عوضا عنهم


الاخ الكريم حنا لو تقوم بطرح سؤالك في موضوع منفصل
 بقسم الهحرة العام ليتنسى للاعضاء الكرام
الجواب على استفسارك
لنك القسم العام   http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html

تحياتي
ساوند اوف سول .

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com

غير متصل Hassan1983

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم اني متقدم للهجرة على IOM منذ 2009 وكنت اعمل سابقا مترجما مع الامريكان ولكن اقل من سنة  ثم عملت مع شركات امريكية ولم تعطيني الشركات توصيات
ولحد الان لم ينتهي التشييك الامني 
الله يخليكم اكو ان انسانة تقبل تزوجني على الورق او حقيقي وان تكون ايضا متقدمة لهذا البرنامج
لذا نستطيع ضم القضيتين وتسريع العملية
عمري 30 سنة ومطلق ولدي طفلة
ارغب بزواج حقيقي او على الورق
هذا ايميلي من رخصة الادمن

hasan_alsabag@yahoo.com
سهلو امري الله يخليكم
كل من يقرا هذه الرسالة
حسن

غير متصل UN

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1083
  • الجنس: ذكر
  • UN.SYRIA
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك موضوع جيد
رابط للمنتديات

غير متصل فيكتور سامي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
احسنت اخي  موضوع ومعلومات رائعة