المحرر موضوع: العراقية : البارزاني ليس بقجقجي (مهرب) يقوم بتهريب المتهمين وموقفه من قضية الهاشمي ليست من فراغ  (زيارة 667 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراقية : البارزاني ليس بقجقجي (مهرب) يقوم بتهريب المتهمين وموقفه من قضية الهاشمي ليست من فراغ


بغداد ( إيبا ) .. قالت النائبة ميسون الدملوجي الناطقة الرسمية باسم كتلة العراقية إن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ليس بقجقجي ( بمهرب ) يقوم بتسهيل هروب المتهمين كما يتصوره البعض, مبينة أن موقفه من قضية الهاشمي اثبت أن الكرد ليسوا مع القوي وإنما مع الحق.

يذكر ان الرئيس مسعود البارزاني أعلن الخميس 15 آذار الجاري خلال كلمة له في المؤتمر الاول لشباب كردستان في مدينة اربيل إن الإقليم لن يسلم الهاشمي إلى بغداد متهما في الوقت ذاته الحكومة المركزية بمحاولة زج الكرد بقضية الهاشمي.

وكان البارزاني قد قدم الشهر الماضي مقترحاً لحسم قضية الهاشمي سياسيا يقضي باجتماع للرئاسات الثلاث مع القائمة العراقية واتخاذ موقف بشأنه، وهو ما اعتبره ائتلاف دولة القانون تجاوزا على السلطة القضائية واستخفافا بأرواح الأبرياء.

واضافت الدملوجيفي تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)..  إن الرئيس مسعود البارزاني ليس بقجقجي (مهرب) يقوم بتهريب المتهمين كما يتصوره البعض، وموقفه من قضية الهاشمي يوم أمس كان واضحا وهو لا يتكلم من فراغ.

وأوضحت الدملوجي كان هناك شعورا بأن الكرد سيصطفون مع القوي وبارزاني اثبت ان الكرد مع الحق لأنهم يدركون ان اي دكتاتورية في بغداد سيكون لها نتائج سلبية على كردستان.

وبينت الدملوجي أن الجميع يدرك بأن القضية ليست مع الهاشمي بل هي استهداف للعراقية وهذا ليس موقفنا فقط. مشيرة إلى أنه يجب الاستفادة من الماضي بعدم السماح بأي شكل من الأشكال بالتفرد بالحكم من الظهور مرة أخرى أو تسييس القضاء والأجهزة الأمنية.

ولفتت الدملوجي إلى أن قضية الهاشمي يجب أن يطلع عليها القادة السياسيين، فلغاية الآن لم يسمح لمحامي الدفاع بالاطلاع على أوراق القضية ولم يسمح لهم بمقابلة المعتقلين. (النهاية)


http://www.ipairaq.com/index.php?name=inner&t=politics&id=52777
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي