المحرر موضوع: مصدر كردي : إمبراطورية المالكي على مهب الريح في حال إنسحاب الكرد من الحكومة  (زيارة 628 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر كردي : إمبراطورية المالكي على مهب الريح في حال إنسحاب الكرد من الحكومة

ذكر مصدر كردي مطلع لوكالة أنباء شط العرب بأن الوضع السياسي متأزم جدا و إمبراطورية المالكي على مهب الريح في حال إنسحاب الكرد من الحكومة بحسب المصدر .

وقال المصدر بأن الحكومة تشكلت بناءا على إتفاقية أربيل و بمسعى كردي مميز ، وإن رئيس الحكومة ما كان ليتولى الرئاسة الثانية في حال تمسك الكرد بغريمه أياد علاوي و الوقوف الى جانبه .

وأضاف بأن التحالف الكردي الشيعي مصلحة متبادلة ولاننكر ذلك ولكن هذا التحالف لايتضرر في حال عزم الكرد على معارضة بعض شخوصه الغير منضبطين من أمثال المالكي وحزبه المتسلط.

فبكل سهولة يمكن للكرد أن ينسحبوا من الحكومة و بإنسحابهم ستنسحب القائمة العراقية و بهذ ستسقط الحكومة و تفقد شرعيتها في إنها حكومة شراكة وطنية و لايمكنها الإستمرار في ظل الإنفراد بالسطة .

وقال المصدر بأن المشاكل العالقة في حال عدم حلها من المركز ، فسيقترح الكرد على التحالف الوطني تقديم أسماء أخرى من التحالف لتسلم رئاسة الوزراء بدلا من المالكي و شريطة أن لاتتضمن القائمة الجديدة مرشحين من حزب الدعوة ، وسيحصل بذلك تكرار لسناريو إبعاد الجعفري و تسلم المالكي السلطة .

وأضاف المصدر بأن إسقاط حكومة المالكي لاتعتبر فكا للتحالف الشيعي - الكردي بل تصحيحا و توثيقا لهذا التحالف من خلال أوراق عمل ملزمة تحفظ مصالح الجهتين .

وأضاف بأن الكرد لم يكونوا ميالين لهذه الحلول لولا إحساسها بعدم مصداقية الحزب الحاكم و سعيه في الإنفراد و بناء إمبراطورية حزبية على حساب شركائه في الوطن مما يعني تضرر الشيعة قبل الكرد و السنة .

وقال المصدر بأننا ننصح نواب حزب الدعوة بإلتزام الأدب و اللياقة السياسية و عليهم أن لايغتروا بما هم عليه ، لأن كل ما بنوه في مهب الريح بقرار كردي واحد ، وأن المالكي و حزبه أضعف بكثير مما يتصورون .


وهم يعلمون علم اليقين بأن الدور الكردي كان الأبرز في وصول المالكي للفترة الأولى و الثانية لرئاسة الوزراء و عليهم أن يتذكروا التحالف الرباعي عندما تخلى الجميع عن المالكي وكان في وضع لايحسد عليه .ووقوف الكرد الى جانبه في معركته الأخيرة مع غريمه أياد علاوي .

http://www.shatnews.com/index.php?show=news&action=article&id=1673
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي